ماركات الموبايل

شركة Google تنقل شريط البحث في تطبيقها تعرف على المكان الجديد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 188

تحمل العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android على مستوى العالم (باستثناء الصين) تثبيتاً مسبقاً لتطبيقات Google، وأحد العناصر الرئيسية في ذلك هو تطبيق Google. الآن، هناك ضجة حول اعتبار Google لبعض التعديلات لتعزيز تجربة البحث على هواتف Android.

تحديث جديد على تطبيق شركة Google

  • وفقًا لـ TheSpAndroid (عبر Android Authority)، فإن آخر تحديث، الإصدار 14.48.26.29.arm64، لتطبيق Google يتميز بتغيير ملحوظ – نقل شريط البحث إلى الجزء السفلي، مباشرة فوق علامات التنقل السفلية. ينطبق هذا التغيير على كل من شريط البحث الرئيسي وشريط البحث المرئي في نتائج البحث.

  • قد يبدو هذا التعديل صغيرًا، ولكن نقل شريط البحث إلى الأسفل يعد تغييرًا جذريًا. لماذا؟ حسنًا، فإنه يجعل النقر عليه أسهل على أي هاتف، سواء كان كبيرًا أو صغيرًا. ولنكن صادقين، الهواتف كانت تكبر في السنوات الأخيرة.
  • خذ هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra مثلاً، الذي يحمل شاشة ضخمة بقياس 6.8 إنش. الوصول إلى الجزء العلوي من تلك الشاشة بيد واحدة؟ ليس الأسهل. نقل شريط البحث إلى الأسفل يعني إمكانية البحث السريع بإصبع الإبهام، بغض النظر عن حجم يدك أو طريقة استخدامها. يهدف هذا التعديل إلى تخفيف الضغط عن الأصابع وضمان قبضة آمنة على الهاتف.

  • أيضاً، هنا تفصيل مثير: تطبيق Google Chrome على نظام iOS يظل مع شريط عناوين أسفل الشاشة، بينما على Android، يكون في الجزء العلوي. في حين أن هذا التحرك لشريط البحث يحدث في تطبيق Google حالياً، هناك أمل في أن يصل أيضاً إلى Chrome لنظام Android.

  • لم يتم تحديد تاريخ محدد لإطلاق هذا التعديل بعد، في انتظار موافقة Google. حالياً، يتاح هذا الميزة لاختبارها من قبل مستخدمي النسخة التجريبية، مما يشير إلى استمرار عمليات الاختبار قبل إمكانية إطلاقها بشكل أوسع.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !