ماركات الموبايل

سامسونج تُطلق هاتف Galaxy On7 Prime في الهند

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3401

أطلقت سامسونج منذ عدّة أيام هاتف Galaxy On7 Prime في الهند، والذي يأتي محملًا مسبقًا من سامسونج مول، وهي طريقة جديدة للتسويق، وذلك من خلال إطلاق الهاتف الذكي من خلال مقارنته بالهاتف الذكي الخاص بك، مع تسهيل شراءه من خلال عرض صفقات على الإنترنت، كما أنها تعمل على تسهيل الشراء من خلال تقسيط الهاتف ودفع ثمنه دفعه بعد دفعه.

في Samsung Mall سيتمكن المستخدمين الوصول إلى البحث الذي يستهدفونه من خلال النقر على أي صورة من أي منتج يحلو لهم، حيث يتمكن Samsung Mall من إظهار نتائج البحث من منتجات مماثلة وذلك عبر مخازن التسوق عبر الإنترنت، وبالطبع هناك عربة تبضع تُمكنك من إضافة العناصر التي ترغب في شراءها عبر الإنترنت، وهناك إمكانية لمراجعة العناصر التي قمت بإختيارها ووضعها في العربة. كما أن شركة سامسونج ربطت هذه الخاصية للتسوق مع أربع شركاء لها في Samsung Mall وهم: Amazon, Jabong, Shopclues, Tata CLiQ.

مواصفات وخصائص هاتف Samsung Galaxy On7 Prime

  • وزن الهاتف :  167 جرام.
  • شريحة الاتصال :  يوجد شريحتان للإتصال Dual-SIM.
  • نوع الشاشة : كابستيف تدعم اللمس من فئة IPS LCD، وتدعم 16 مليون لون.
  • حجم الشاشة : 5.50 بوصة.
  • جودة الشاشة: 1920 * 1080 بكسل.
  • الحماية : لا يوجد.
  • اللمس المتعدد : يدعم.
  • نظام التشغيل : الإصدار 7.1.1 من نظام تشغيل أندرويد (نوجا).
  • المعالج : رباعي النواة بتردد 1.6 جيجاهرتز من فئة Exynos 7870.
  • الذاكرة الخارجية : يسمح بوجود ذاكرة خارجية تصل إلى 256جيجابايت.
  • الذاكرة الداخلية :  يأتي في نسختين من ذاكرة تخزين داخلية، النسخة الأولى 32 جيجابايت، أما النسخة الثانية فتأتي بذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت.
  • الذاكرة العشوائية :  يأتي مع نسختين من ذاكرة وصول عشوائي، النسخة الأولى 3جيجابايت، أما النسخة الثانية 4 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية :  تأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.9/f تدعم خاصية الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، HDR، وفلاش LED، بانوراما.
  • الكاميرا الأمامية : تأتي بدقة 13 ميجابكسل، مع فتحة عدسة 1.9/f .
  • البطارية : غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم بوليمير بسعة 3300 مللي أمبير.

يعمل الهاتف الجديد على تجربة الواجهة الجديدة للمستخدم من سامسونج 8.5 UI وذلك بجوار نظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع (نوجا)، كما أن هناك بعض مميزات البرمجيات الفريدة والتطبيقات المثبته مسبقًا والتي يمكن أن تساعد خلق نموذج جديد ينافس مع هواتف مثل هاتف Xiaomi Mi A1 ، Lenovo K8 Note  أو حتى هاتف Nokia 5.

لذا فقد قرأنا عن الإنطباعات الأولى للهاتف من داخل الهند، وجمعناها لكم لنتعرف على الهاتف عن قُرب.

التصميم والشاشة

بالإنتقال إلى تصميم هاتف Galaxy On7 Prime هذا الهاتف يبدو إلى حد ما شبيه بهاتف Galaxy J7 Prime حيث أن لديه نفس الجسم من مجموعة المعادن الذي يُشعرك أنك تحمل هاتف قوي، رغم أن وزنه 167 جرام، وهو لائق بما فيه الكفاية إذا نظرنا إلى التصاميم مع جميع المعادن ويتم توزيعها بالتساوي، يأتي طول الهاتف 151,7 مم وهو يعتبر طويل القامة، و75 من العرض، كما أن سُمك الهاتف 8 مم.

على الجبهة الأمامية يتميز الهاتف بوجود شاشة بحجم 5.50 بوصة Full HD مع جودة 1920 * 1080 بكسل من فئة PLS TFT LCD مع نسبة عرض 16:9، ومثل غيرها من أجهزة سامسونج، فإنها تأتي بزوايا مشاهدة جيدة، سطوع قوي، واستنساخ الألوان الجيدة.

في أسفل الشاشة سوف تجد زرار الطاقة كما أنه مدمج به مستشعر بصمة الأصابع، رغم أن معظم الهواتف الذكية في هذه الأيام تأتي مع مستشعر الأصابع منفصل، ومع تجربة مستشعر البصمات فنجد أنه سريع من حيث الاستجابة. في المنطقة فوق الشاشة سوف تجد الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.9/f.

الكاميرا

الكاميرا الأمامية للهاتف تأخذ صور تظهر أقرب إلى الطبيعية، حيث لا تحتاج معها إلى تعديلات مثل beautify، وقد أدرجت سامسونج وظيفة ملصقات الجديدة التي تقدم وظيفة مثل ما تقدمها تطبيقات مثل سناب شات، وانستجرام.

تحتوي الجهة الخلفية من الهاتف على كاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجابكسل أيضًا، مزودة بفتحة عدسة 1.9/f وضبط تلقائي للصورة، ولكن يبدو أن التنسيق التلقائي للصورة على الكاميرا غير متناسق، ولكن على جانب آخر فقد وعدت سامسونج بأداء عالي في الإضاءة المنخفضة لكلا الكاميرتين، لكن لم يتم اختبار ذلك حتى الآن.

ملاحظة بسيطة أن الجزء الخلفي للهاتف يوجد به الكاميرا الخلفية للهاتف وفلاش LED فقط، وبالطبع العلامة المائية لسامسونج.

الأداء

يتميز هاتف Galaxy On7 Prime بمكبر صوت، فستجد زر الطاقة في النصف، مكبر الصوت على اليمين، وعلى اليسار زر التحكم في درجة الصوت، كما أنك سوف تجد منفذين لشرائح الاتصال، فضلًا عن مكان مخصص لمنفذ كرت الذاكرة. أما الجزء السفلي من الجهاز فإنه يحتوي على منفذ Micro-USB الخاص بالشاحن، أما الجزء العلوي فيحتوي على 3.5mm الجاك الخاص بسماعة الرأس والميكروفون الأساسي.

الهاتف يأتي في جوهرة مع ذاكرة داخلية 64 جيجابايت، مع معالج رئيسي Samsung Exynos 7870 SoC ثماني النواة بتردد 1.6 جيجاهرتز، إلا أن هناك نسخة من ذاكرة التخزين الداخلية تصل إلى 32 جيجابايت، ومع ذلك فإن لدينا إثنين أيضًا من ذاكرة الوصول العشوائية 3 جيجابايت، و4 جيجابايت.

الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع 7.1.1 (نوجا) مع واجهة مستخدم 8.5 UI ولكن لا توجد أي كلمة رسمية عن احتمالية تحديث نظام تشغيل الهاتف إلى نظام تشغيل أندرويد الإصدار الثامن (أوريو)، لكن هناك تفاؤل عام عن حدوث هذا بعد أن تبادر للأسماع أن هاتف Galaxy j7 prime سوف يحصل على التحديث قريبًا.

وبغض النظر عن ميزة Samsung Mall  فإن هاتف Samsung Galaxy On7 Prime لدية ميزة Samsung Pay Mini والتي تدعم بشكل تام محافظ الإنترنت UPI. ولم يتم التمكن من اختبار هذه الميزة بسبب عدم وجود الإنترنت في حدث الإطلاق. كما أن الهاتف يتميز بباقي خصائص ومميزات هواتف سامسونج الأخرى مثل one-handed mode، اختصارات تطبيق الكاميرا، متعدد النوافذ، تعدد المهام على الشاشة، التنبيهات الذكية لإعلامك بالمكالمات والرسائل الفائته عند إلتقاط الهاتف، وبالإضافة إلى ذلك فإن هاتف Galaxy On7 Prime يأتي مع تطبيقات مايكروسوفت بما في ذلك أوفيس و لينكد إن، فضلًا عن تطبيقات جوجل المعتادة مثل Gmail، يوتيوب … إلخ

على جانب آخر فإن هاتف Galaxy On7 Prime يحتوي على بطارية 3300 مللي أمبير، والتي لم تختبر بعد، لكن المتوقع أن نصل إلى مراجعة كبيرة لهذا الهاتف، والذي نتوقع أن يكون بسعر متوسط أقرب إلى المنخفض.

اقرأ أيضًا :

الفرق بين الهاتف الأصلي والهاتف المقلد أو المزيف

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !