ماركات الموبايل

ابل تسعى لتعميم بصمة الوجه بكافة أجهزتها في 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1931

بصمة الوجه واحدة من المميزات التي منحتها شركة ابل الأمريكية لأحدث هواتفها الجديدة وهو هاتف iPhone X وهي الميزة التي أثارت جدلًا كبيرًا حول الهاتف الجديد.

وأعلن العديد من الأشخاص أنهم ينتظرون الحصول على هاتف ابل الجديد iPhone X الذي يعد أول هاتف ذكي يتم تزويده بقارئ لبصمة الوجه من بين أجهزة ابل والتي سيتم إنتاجها بداية من عام 2018.

وأشارت العديد من التقارير الإخبارية إلى أن شركة ابل الأمريكية لن تكتفي بتزويد هاتف iPhone X فقط بقارئ بصمة الوجه ولكنها ستعمل على منح تلك الميزة التي تضيف مزيد من الأمان للهواتف الذكية إلى العديد من المنتجات التي ستخرج للنور قريبًا، حيث اتخذ مسئولي الشركة الأمريكية قرارًا بزيادة حجم استثماراتهم على القسم الخاص بالأبحاث التي تقوم حول قارئ بصمة الوجه من أجل تطويره وأن يصبح متواجد بشكل كبير في أغلب الأجهزة الخاصة بالشركة.

وتابعت التقارير أن قارئ بصمة الوجه لن يكون متاحًا بأجهزة iPhone فقط ولكنه سيكون متاحًا أيضًا بالعديد من الأجهزة الذكية الأخرى التي تنتجها الشركة الأمريكية في المستقبل، ومنها أجهزة iPads على سبيل المثال.

وتعمل تقنية قارئ بصمة الوجه التي أعلنت عنها شركة ابل في آخر مؤتمراتها الصحفية والتي قامت بتجربتها من خلالها على الاعتماد على مستشعر دقيق تم تزويد الكاميرا الأمامية لهاتف iPhone X به، ويقوم هذا المستشعر برسم العديد من النقاط الوهمية من أجل تحديد بصمة وجه المستخدم، والتي من خلالها فقط يتم فتح الجهاز الخاص به.

وأشارت شركة ابل أن خاصية قارئ الوجه ستضيف مزيد من الأمان للبيانات الخاصة بمستخدميها والتي قد يتسبب فقدانها أو إطلاع أحد الأشخاص عليها لمشكلة كبيرة لهم، حيث لن يتمكن أي شخص من الدخول إلى بيانات الهاتف الذكي إلا من خلال استخدام بصمة الوجه، وهي التقنية التي لا يمكن أن يتم خداعها بأي شكل من الأشكال.

ويعد قارئ بصمة الوجه واحدًا من تطبيقات الأمان التي تعمل ابل على تطويرها وزيادة استثماراتها فيها منذ سنوات وذلك بداية من إتاحة هواتفها ببصمة الإصبع، ثم تطوير الأمر لشيء أكثر تعقيدًا وهو بصمة الوجه من أجل أن يشعر المستخدمين بأن كافة البيانات التي يضعوها على هواتفهم الذكية آمنة ولن يستطيع أي أحد غيرهم الحصول عليها بأي شكل من الأشكال.

وتصل درجة الأمان الخاصة بمدى إمكانية اختراق بصمة الإصبع بهواتف ابل إلى احتمال واحد من أصل 50 ألف، بينما عملت ابل مؤخرًا على أن تضاعف درجة الأمان تلك في خاصية قارئ الوجه لتصل إلى 1 من أصل 100 ألف مما يعني أن درجة الأمان بهاتف iPhone X تعادل ضعف درجات الأمان الموجودة في كافة هواتف الشركة الأمريكية التي تعمل ببصمة الإصبع.

وسينتظر العديد من مستخدمي شركة ابل الأيام المقبلة التي سيتم خلالها طرح هاتف iPhone X للأسواق بشكل رسمي بعد ما أعلنت عنه الشركة في المؤتمر الذي عقد في شهر سبتمبر الجاري، إلا أن الشركة لم تتيح الهاتف حتى الآن لعمليات الشراء المسبق.

وعقب إتاحة هاتف iPhone X  في الأسواق بشكل رسمي أو حتى خلال عمليات الشراء المسبق سيتمكن المستخدمين من تجربة الهاتف الجديد ومعرفة أبرز المميزات التي منحتها ابل له، ومن بينها بالطبع خاصية قارئ الوجه والتعرف على مدى درجات الأمان الخاصة بها، خاصة وأن الشركة تعرضت لموقف محرج خلال تقديمها لهاتف iPhone X عندما تعطلت خاصية قارئ الوجه خلال تجربتها بالمؤتمر الصحفي الذي كان يتابعه الملايين من مستخدمي الشركة حول العالم، مما دفع العديد من الأشخاص للتشكيك في مدى فاعلية الخاصية الجديدة التي أضافتها الشركة لهاتف iPhone X.

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !