ماركات الموبايل

شركة كورية توجه ضربة صادمة لآبل بسبب “آيباد”

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1833

 

من المعروف عن كوريا الشمالية انتهاكها للعديد من القوانين والإتفاقيات الدولية، ولذلك ليس من المستغرب أن نعرف أن شركة كورية شمالية قامت بانتهاك العلامة التجارية لآبل وبراءة اختراعها فيما يتعلق بالأجهزة اللوحية.

 

شركة التكنولوجيا الكورية الشمالية المعروفة بإسم ريونجهونج Ryonghung، أعلنت رسميًا عن طرح جهاز مشابه تمامًا لأجهزة التابلت “آيباد” المملوكة من قبل شركة آبل الأمريكية واطلقت عليه Ryonghung ipad، في تعدي واضح على حقوق شركة آبل وعلامتها التجارية.

 

ربما ليست هذه هى المرة الأولى التي تتعرض خلالها آبل للسرقة من قبل كوريا الشمالية حيث قامت الأخيرة بسرقة أحد إصدارات “إيماك” والذي كان يتم تحميله مع نظام ريد ستار 3.0 وهى النسخة الكاملة من ماك او إس Mac OS X.

 

سرقة أحد إصدارات "إيماك" والذي كان يتم تحميله مع نظام ريد ستار 3.0 | بوابة الموبايلات

 

وقبل عامين فقط ظهر جهاز كمبيوتر متطابقة تقريبًا لجهاز ماك التابع لشركة “آبل” في المعرض التجاري في بيونج يانج لكن الامر لم يتم التركيز عليه بشكل كبير.

 

 جهاز كمبيوتر متطابقة تقريبًا لجهاز ماك التابع لشركة "آبل" | بوابة الموبايلات

 

مواصفات جهاز Ryonghung ipad

 

مواصفات Ryonghung ipad  | بوابة الموبايلات

 

وياتي جهاز Ryonghung ipad بنظام تشغيل غير معروف حتى الآن، كما يدعم معالج رباعي النواة بتردد 1.2 جيجاهيرتز، كما يتميز الجهاز الجديد بذاكرة عشوائية “رام” قدرها 1 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 8 جيجابايت، ويضم الجهاز الجديد لوحة مفاتيح بالإضافة إلى واجهة متعددة الوسائط والمعروفة بإسم HDMI، كما يأتي بشكل مسبق مع 40 تطبيق مثبت على الجهاز، من بينهم تطبيق للرعاية الصحية ضد حوالي 1200 مرض، ويمكن تحميل التطبيقات الاخرى عن طريق إدخال بطاقات SD منفصلة.

 

 

تصريح الشركة الكورية الشمالية عن الجهاز الجديد

قال قسم التسويق بالشركة الكورية الجنوبية “إن جهاز Ryonghung ipad هو الآن من الأجهزة التي تتمتع بشعبية كبيرة، ويمكنه أن يؤدي مجموعة من المهام مثل قراءة العديد من المصادر من المعلومات الرقمية، وكذلك أعمال المكتب والتعامل مع الوثائق، وفضلًا عن كل ذلك فهو يأتي مع 40 تطبيق مختلف، ويدعم الـ iPad الجديد استقرار نظام التشغيل وهو مجهزة من 4 وحدات من المعالجة المركزية وكذلك واجهة الوسائط المتعدد HDMI، وإلى جانب ذلك يضم لوحة مفاتيح وإتصال بالشبكة”.

 

وبعد أن تأكد الجميع من أن الشركة الكورية انتهكت بشكل واضح الحقوق الملكية لشركة آبل الأمريكية، فإن الكرة باتت في نصف ملعب الفريق القانوني التابع لشركة آبل إذا قررت الشركة المضي قدمًأ في دعوى قضائية، ولكن حتى الآن لم يكن هناك أي كلمة من كوبرتينو – المدينة التي يوجد بها مقرر شركة آبل في كاليفورنيا – لكن بالتأكيد فإن إسم آيباد iPad هو شيء مهم جدًا لشركة آبل، فنتذكر عام 2012 عندما دفعت الشركة الأمريكية مبلغ 60 مليون دولار لشركة صينية تدعى PROVIEW 60 للحصول على حقوق استخدام اسم آي باد في الصين.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !