ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الترجمة لهواتف أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 6599

الإعتماد على تطبيقات الترجمة الخاصة بالهواتف الذكية بات أمر مهم للغاية بالنسبة لغالبية مستخدمي الهواتف الذكية وليس فقط للمترجمين ومحبي اللغات كما كان في الماضي، فمع التطور الكبير الذي يشهده العالم بانتشار الهواتف الذكية والإعتماد على الإنترنت بات هناك حاجة ملحة إلي استخدام برامج متخصصة في الترجمة وهو الامر الذي يسهل عملية التواصل بين الجنسيات والثقافات المختلفة وبالإضافة إلى ذلك فإن جميع الأشخاص وتحديدًا مستخدمي الهواتف الذكية يواجهون العديد من المصطلحات التي قد تتسم بالصعوبة فيما يتعلق بنظام تشغيل الهاتف أو أي شيء على مواقع الإنترنت المختلفة، كل هذه الأمور ساهمت في ظهوت العديد من برامج الترجمة.

 

ولأن العديد من الناس باتوا في حاجة شديدة إلى استخدام برامج الترجمة المختلفة والخاصة بهواتف الأندرويد، نقدم لكم قائمة بأهم وأفضل تطبيقات الترجمة الموجودة على متجر جوجل بلاي.

 

ترجمة جوجل – Google Translate

يعتبر تطبيق مترجم جوجل أو ترجمة جوجل – google translate من أبرز تطبيقات الترجمة حول العالم وأكثرها استخدامًا، حيث حاز التطبيق على إعجاب العديد المستخدمين بسبب وجود العديد من المميزات الموجودة به.

ومن أبرز مميزات تطبيق google translate هى الترجمة من وإلى 103 لغة مختلفة وهو رقم ضخم وكبير جدًا من اللغات فمن خلال التطبيق فقط عليك نسخ النص الذي تحتاج إلى ترجمته ووضع داخل صندوق الترجمة حتى إذا كانت لغة لا تجيدها فإن التطبيق سيقوم بفهمها على الفور وترجمتها.

ويستطيع التطبيق ترجمة 52 لغة مختلفة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، كما يتيح ترجمة الصور أحيانًأ، حيث ما عليك إلا أن تقوم بالتقاط صورة للنص ولكن هذه الخدمة متاحة في 37 لغة فقط، كما يتيح التطبيق إمكانية الكتابة بخط اليد أو رسم الأحرف بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح.

ويدعم تطبيق Google Translate كافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو IOS ويمكن تحميله من خلال كافة متاجر الهواتف الذكية وعلى رأسها متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد.
Google Translate - أفضل تطبيقات الترجمة الموجودة على متجر جوجل بلاي | بوابة الموبايلات

 

مايكروسوفت ترانسلاتور – Microsoft Translator

يعتبر تطبيق Microsoft Translator من التطبيقات المتميزة جدًا للترجمة على أجهزة وهواتف أندرويد، حيث يدعم التطبيق الترجمة من وإلى 42 لغة مختلفة، كما يعتبر من التطبيق الرائدة في ترجمة النص داخل الصور.

ومن أبرز مميزات تطبيق Microsoft Translator ميزة ترجمة النصوص داخل التطبيقات الأخرى، فإنت لم تعد بحاجة إلى الذهاب إلى تطبيق الترجمة في الوقت الحالي لكن بمجرد نسخ النص ستظهر لك علامة التطبيق لترجمة النص داخل أي تطبيق آخر، وكذلك يوجد داخل التطبيق مجموعة من اللغات التي يمكن الترجمة منها وإليها دون الحاجة إلى الإتصال بشبكة الإنترنت، ومن بينها اللغة العربية.

وكان التطبيق أول تطبيق يحصل على ميزة دعم ساعات أندرويد قبل تطبيق Google Translate الذي تبعه فيما بعد بنفس الخطوة، ويعتبر تطبيق Microsoft Translator من التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها من على متجر جوجل بلاي كما أنه متاح على العديد من المتاجر الأخرى.

 

Microsoft Translator - أفضل تطبيقات الترجمة الموجودة على متجر جوجل بلاي | بوابة الموبايلات

 

تطبيق Translate voice

وهو من التطبيقات الرائدة فيما يتعلق بالترجمة الفورية أو الصوتية، كما يعتبر صديق المسافرين والسائحين لأنه ببساطة يدعم الترجمة الصوتية وهذا يعني أنك لن تكون مضطرًا لأن تكتب ما تريد، ليترجمه لك التطبيق، فهو من الممكن ان يقوم بدور المترجم الصوتي بينك وبين أي شيء من جنسية أخرى من خلال الحديث وليس الكتابة.

ويدعم تطبيق Translate voice أكثر من 90 لغة من بينها اللغة العربية، كما يمكن للتطبيق تحويل كلامك إلى نصوص مكتوبة وكذلك ترجمتها إلى لغة أخرى من اللغات التي يدعمها التطبيق.

ومن أهم ميزات تطبيق Translate voice ترجمة الكلام المنطوق مباشرة، بالإضافة إلى أنه يتيح فرصة الدردشة ويحمل واجهة بسيطة تجعل استخدام التطبيق سهلا مع إمكانية مشاركة الكلام المترجم عبر الشبكات الاجتماعية.

ومن خلال تطبيق Translate voice يمكن للبعض تعلم اللغة من خلال الأصوات وترجمتها بشكل مباشر والحصول على مترجم متنقل دون الحاجة للكتابة، ويتميز التطبيق بأنه مجاني وذلك على الرغم من انه يتيح عدد كبير جدًا من المميزات.

 

تطبيق Translate voice - أفضل تطبيقات الترجمة الموجودة على متجر جوجل بلاي | بوابة الموبايلات

 

تطبيق Easy Language Translator

وهو من التطبيقات التي نالت شهرة واسعة في الأشهر الأخيرة، وهو تطبيق متوفر لهواتف الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، وهو من التطبيقات المخصصة في ترجمة الجمل والنصوص إلى جانب دعمه للترجمة الفورية أو الصوتية، حيث يمكنك من خلال تطبيق Easy Language Translator الإستماع إلى ترجمة النص أو نسخ النص المكتوب كما يمكن إرساله مباشرة، وهو من تطبيقات الترجمة التي تعمل بالإتصال مع شبكة الإنترنت.

 

تطبيق Easy Language Translator - أفضل تطبيقات الترجمة الموجودة على متجر جوجل بلاي | بوابة الموبايلات

 

تطبيق PONS 

تطبيق بونس هو عبارة عن قاموس أونلاين أضيفت إليه مميزات الترجمة، حتى أصبح فيما بعد من أبرز تطبيقات الترجمة الخاصة بهواتف أندرويد حيث يوجد به اكثر من 40 قاموس ويوفر ميزة الترجم إلى أكثر من وإلى 36 لغة مختلفة، وهو من التطبيقات الموثوق بها للغاية على متجر جوجل بلاي وهو الأاكثر استخدامًا من قبل الباحثين واللغوين.

ويضم تطبيق PONS عدد كبير من القواميس أبرزها في العربية والصينية والإنجليزية وافرنسية والألمانية وغيرها من اللغات الرائدة والمنتشرة على مستوى العالم على أن يعمل كل قاموس بشكل مزدوج من وإلى اللغة.

ويقوم نظام ترجمة النصوص من خلال دمجها في التطبيق مع القواميس حيث يقوم ببحث ذكي للغاية، ومن أهم ما يميزه السرعة الفائقة، وبالإضافة إلى كل ذلك فهو يوفر عدد من الغقتراحات لكل كلمة أو جملة، كما يوجد به غمكانية إضافة إقتراحات جديدة على المضطلحات غير الموجودة به.

وتتميز الترجمة في تطبيق PONS بالمنطقية حيث تشعر وكأن إنسان هو من قام بعملية الترجمة وليس آلة وهو الأمر الذي يعاني منه عدد كبير من المستخدمين.

 

تطبيق PONS - أفضل تطبيقات الترجمة الموجودة على متجر جوجل بلاي | بوابة الموبايلات

 

تطبيق iTranslate 

وهو من تطبيقات الترجمة سهلة الإستخدام على متجر جوجل بلاي، وهو من التطبيقات المميزة في ترجمة النصوص والكلمات مع تقديم العديد من المقترحات للكلمة الواحدة ويمكن إدخال العديد من الكلمات والمصطلحات من خلال على المايكروفون دون الحاجة إلى الكتابة.

ويوجد بالتطبيق حوالي 16 لغة مختلفة للترجمة منها وإليها، وعلى الرغم من أن التطبيق مجاني إلا أن الترجمة الصوتية ليست مجانية به وهى خدمة مدفوعة.

ويجب على مستخدمي التطبيق الإعتماد على الإتصال بالإنترنت من خلال الواي فاي أو شبكة الهاتف، وهو من التبيطقات الضرورية للمسافرين والسائحين.

 

تطبيق iTranslate | بوابة الموبايلات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !