ماركات الموبايل

شركة Google تقدم أداة بحث جديدة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3467

أعلنت جوجل عن أداة بحث جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقليص المقالات الطويلة إلى نقاط رئيسية. تم إطلاق هذه الأداة في قسم “مختبرات البحث” ضمن تطبيق جوجل للبحث، وهي متاحة على منصتي Android أو منصة iOS. 

من الجدير بالذكر أن هذه الأداة ليست جزءًا من الروبوت الدردشي الذكي الخاص بجوجل، والمعروف باسم Bard. حيث قامت الشركة التقنية الأمريكية مؤخرًا بإضافة قدرة جديدة إلى Bard تتيح للروبوت الذكي الرد بصور. على عكس Bard، تم تصميم الأداة الجديدة المُقدمة لتحسين نتائج البحث.

وحسب تصريحات جوجل فإن القدرات الجديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي ستبسط المعلومات على الويب

لم تدخر جوجل جهدًا لمساعدة الناس في التعرف على معلومات جديدة يمكنهم البحث عنها على الإنترنت. وفي هذا الإطار، قامت الشركة بإطلاق أداة تجربة البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تُطلق عليها اختصارًا SGE (تجربة بحث توليدية) في وقت سابق من هذا العام.

  • والآن، قامت جوجل بإضافة ميزات جديدة إلى هذه الأداة الذكية لمساعدة الناس على فهم المواضيع المعقدة دون عناء. بالإضافة إلى ذلك، ستساعد هذه الأداة الأشخاص على تحسين مهاراتهم في البرمجة. في منشور على مدونة الشركة، أشار راني نغ، نائب رئيس إدارة المنتجات في قسم البحث بجوجل، إلى أن الأداة الجديدة ستتوفر قريبًا على متصفح Chrome على أجهزة الكمبيوتر.
  • أشارت القيادية العليا أيضًا إلى أن ميزة جوجل لن تعمل مع المقالات التي تم وضع علامة عليها بأنها تتطلب دفع تكاليف الوصول. وفقًا لما ذكره الأشخاص في مواقع التسريبات، ستنتج الأداة التوليدية نقاطًا رئيسية سيكون لها ارتباطات فائقة توجِّه المستخدمين إلى القسم الدقيق منها الذي استمدت منه المعلومات.
  • بصفة إضافية، تستطيع الأداة التعامل مع استفسارات محددة من خلال الحصول على إجابات مقابلة مباشرة من المقال المرجعي. وعلى الجانب السلبي، تتوفر الأداة الجديدة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط.
  • وهي متاحة حصريًا لمجموعة محددة من المستخدمين المقيمين في الولايات المتحدة. للأسف، لا تزال التفاصيل حول توفر الأداة على الصعيدين العالمي والإقليمي قليلة ونادرة.

زيادة ذكاء البحث في جوجل باستخدام الذكاء الاصطناعي

لقد اعتمدت جوجل مؤخرًا على الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين خدماتها. على سبيل المثال، من المتوقع أن يخضع مساعد جوجل لتحول جذري باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي. ولا يُثير الدهشة أن الشركة لم تتردد في اعتماد هذه التقنية لتحسين محرك البحث الخاص بها.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون، يُشير الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى نوع من الذكاء الاصطناعي يفيد في إنشاء مجموعة متنوعة من البيانات بما في ذلك الصور والنصوص الجديدة وغيرها. وفيما يتعلق ببحث جوجل، يُولد الذكاء الاصطناعي التوليدي نتائج بحث أكثر إيضاحًا ومساعدة.

يمكن لبحث جوجل إنشاء “نظرات مدعومة بالذكاء الاصطناعي” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. هذه النظرات هي في الواقع نقاط رئيسية لموضوع تم توليدها من خلال نماذج جوجل الذكية. يجدر بالذكر أن هذه النظرات تساعد المستخدمين على فهم موضوع معين دون الحاجة إلى قراءة عدة صفحات ويب.

على سبيل المثال، إذا قمت بالبحث عن “كيفية إنشاء موقع ويب”، فمن المحتمل أن يقوم جوجل بإنشاء نظرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تتضمن معلومات مثل:

  •  اختيار وتسجيل اسم نطاق
  •  إضافة محتوى جذاب
  •  تحسين موقعك على الويب
  •  مراجعة موقعك على الويب قبل النشر

ومع ذلك، لا تزال النظرات المدعومة بالذكاء الاصطناعي قيد التطوير. وفي الوقت نفسه، أصبحت نماذج جوجل الذكية قادرة الآن على فهم سياق استفسار البحث. على سبيل المثال، إذا بحثت عن “مبيت في نيويورك”، ستأخذ نماذج جوجل الذكية عوامل مثل موقعك واهتماماتك في الاعتبار لإنشاء قائمة بخيارات لأماكن الإقامة في المدينة التي قد تعجبك.

الذكاء الاصطناعي التوليدي لديه إمكانات لتحويل طريقة البحث عن المعلومات على الإنترنت. يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي تبسيط وتسريع عملية العثور على المعلومات الحيوية على الإنترنت. على الرغم من أنه لا يزال في مراحله الأولى، دعونا نستعرض بعض فوائده المحتملة.

الفوائد المحتملة لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في بحث جوجل

  •  المزيد من المعلومات: يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي تقديم نتائج بحث أكثر إيضاحًا ومفيدة حيث يمكن للتكنولوجيا توفير المزيد من السياق وتلخيص النقاط الرئيسية لصفحة ويب.
  •  نتائج بحث ذات صلة: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتوليد نتائج بحث أكثر صلة من خلال مراعاة استفسار البحث للمستخدم واهتماماته وموقعه ومجموعة من العوامل الأخرى.
  •  نصوص نتائج البحث بأصوات طبيعية: يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي تقديم مقتطفات نصية سهلة الفهم لنتائج البحث، مما يمنح المستخدمين فهمًا أفضل لمحتوى صفحة ويب معينة.
  •  نتائج بحث شخصية: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتخصيص نتائج البحث من خلال مراعاة تفضيلات المستخدم الشخصية وتاريخ بحثه.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !