ماركات الموبايل

شركة Oppo تحتل المركز الأول في قائمة أفضل الشركات في الصين في الربع الأول من عام 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2127

أعلنت شركة الأبحاث الصينية Sino عن قائمة أفضل الشركات في السوق الصينية في الربع الأول من عام 2018، واحتلت شركة Oppo الصينية المركز الأول في القائمة بمبيعات 18.52 مليون جهاز، يليها شركة Vivo الصينية بمبيعات 17.34 مليون جهاز، ثم شركة Apple الأمريكية في المركز الثالث بمبيعات 16.8 مليون جهاز، ثم شركات Huawei وHonor منفصلين وكل منهما يصل رقم مبيعاتهما إلى 14 مليون جهاز.

من الواضح بالطبع أن الشركات المتفوقة في السوق الصينية هي الشركات المحلية الصينية، والتي تحتل المراكز الـ 10 الأولى، باستثناء شركتي Apple الأمريكية في المركز الثالث وشركة Samsung الكورية الجنوبية في المركز التاسع. والغريب أيضًا أن شركة Honor منفصلة عن شركة Huawei تفوقت على شركة Xiaomi الصينية رغم التوقّع بتفوق الأخيرة في بداية العام.

جدير بالذِكر أن شركة Oppo طرحت في الأسواق قريبًا هاتف Oppo F7 الجديد، وفيما يلي نستعرض أهم خواص الهاتف الجديد.

هاتف Oppo F7

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Oppo F7 بشاشة حجمها 6.23 بوصة، دقّتها 1080 × 2280 بكسل بكثافة 405 بكسل لكل بوصة، نوعها IPS LCD LTPS تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، وصنُع الهاتف من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين الهاتفين Oppo F7 و Huawei Mate 10 Lite

الأداء

يأتي هاتف Oppo F7 بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.0 و4 × 2.0 جيجاهرتز نوعه Mediatek Helio P60، يعمل مع مُعالج رسوميات Mali-G72 MP3، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 جيجابايت (رام) والذاكرة الداخلية بسعة 64 أو 128 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت لها فتحة مُخصصة.  يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وفتحة USB OTG التي تُتيح للمستخدم توصيل الهاتف بالأجهزة الأخرى.

اقرأ أيضًا: مراجعة ومميزات وعيوب هاتف Oppo R11 Plus

الكاميرا

يأتي هاتف Oppo F7 بكاميرا  أمامية بدقة 25 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، بجانبها فلاش LED أحادي، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب أفضل هواتف Oppo لعام 2018

البطارية

يأتي هاتف Oppo F7 ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة سعتها 3400 ميللي أمبير، لا تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Oppo F7 بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو).

السعر

سعر Oppo F7 غير متوفر حتى الآن في السوق المصرية والسعودية، لكنه متوفر في الإمارات بمبلغ 1249 درهم.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !