ماركات الموبايل

قبل الاقدام على الشراء.. تعرفوا على مراجعتنا لهاتف Samsung Galaxy S23+

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 230

من الصعب الهروب من حقيقة أن هواتف Samsung Galaxy S23 هي بشكل جماعي تحديث متكرر على هواتفها الرائدة لعام 2022. الترقيات طفيفة: أداء أسرع قليلا وعمر بطارية أطول ومظهر محسن. على الرغم من أن ذلك قد يكون مخيبا للآمال بعض الشيء بالنسبة لنا نحن المهووسين بالهواتف الذين يتعاملون مع الإصدارات الجديدة على أنها ترفيه ويعتادون على تغيير هواتفهم كل عام أو نحو ذلك، إلا أن Samsung Galaxy S23+ لا يزال هاتف رائد رائع – حتى لو لم تكن ترقية معقولة لمالكي S22. في الواقع، إنه واحد من أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها الآن، وربما  أفضل من S23 Ultra لمعظم الناس.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S23+

  • هواتف سامسونج من الفئة S هذا العام هي تحديثات خفيفة جدا لما حصلنا عليه في أوائل عام 2022. على الرغم من أن S23 وS23+ لا يشبهان بصريا سابقاتهما تماما مثل S23 Ultra، إلا أنهما ليسا ابتكارات تصميم جذرية أيضا. يبدو Samsung Galaxy S23+ متطابقا تقريبا مع S22+، ولكن مع اختفاء الجزيرة المرتفعة حول كاميراتها. هذه المطبات المنفصلة للكاميرا هي شيء تفعله سامسونج لفترة من الوقت في الهواتف الأخرى، مثل S22 Ultra العام الماضي والعديد من أجهزتها من السلسلة A بأسعار معقولة مثل Galaxy A14.
  • بشكل عام، بغض النظر عن التعديلات على تخطيط الكاميرا، تبدو الأمور متشابهة جدا هذا العام لتدوم. يحتوي S23+ على نفس شاشة 6.6 بوصة مثل S22+، مع نفس الحواف الرقيقة، حتى من جميع الجوانب. إنها شاشة رائعة: لوحة AMOLED 120 هرتز بدقة 1080 بكسل بألوان نابضة بالحياة (حيوية جدا خاصة مع تمكين الإعداد Vivid الافتراضي، ولكن الإعداد الطبيعي يجعل مظهرا لطيفا ودقيقا). إنه مطلي بزجاج الغوريلا Victus 2 هذه المرة، من الناحية الفنية ترقية على زجاج Victus+ الذي استخدمته سامسونج العام الماضي.
  • يتم وضع مستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية تحت الشاشة عاليا بما يكفي بحيث يسهل الوصول إليه، وهو سريع جدا؛ فتح الهاتف سيستغرق مجرد نقرة واحدة
  • هاتف Samsung Galaxy S23+ وإخوته هم أول هواتف يتم إطلاقها باستخدام One UI 5.1.  المستندة إلى Android 13، مما يجلب حفنة من الميزات الجديدة الصغيرة مثل اثنين من أدوات البطارية التي توضح مقدار الشحن الذي يحتوي عليه هاتفك وأي ملحقات متصلة، وتحسينات طفيفة في تعدد المهام، وبعض التغييرات في وظائف الكاميرا والمعرض.
  • بصرف النظر عن التحسينات الهامشية مثل هذه، فإن التجربة هنا تدور حول ما ستعتاد عليه على أي هاتف سامسونج تم تحديثه إلى واجهة مستخدم واحدة 5. كل هذا جيد بالنسبة لي؛ يتضمن تطبيق سامسونج لنظام التشغيل Android 13 جميع الأشياء الجيدة الافتراضية مثل سمات واجهة المستخدم الديناميكية المحسنة واشتراط أن تطلب التطبيقات الإذن قبل إرسال الإشعارات إليك. ولكنه يقوم أيضا بإجراء الكثير من التحسينات الذكية على تنفيذ Google، مع إضافات مثل تخصيص شاشة القفل القوية والقدرة على إنشاء “مكدسات” دوارة من الأدوات على شاشتك الرئيسية، على غرار iOS.
  • هناك الكثير من الأشياء التي لا نحبها في الطريقة التي تعمل بها واجهة مستخدم واحدة افتراضيا. لا نحب إخفاء محتوى الإشعارات خلف نقرة إضافية على شاشة القفل؛ لا نحب أن الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة (المفتاح الجانبي) يستدعي بيكسبي، أو أن درج التطبيق بترتيب عشوائي على ما يبدو.

الكاميرات في Samsung Galaxy S23+

  • يحتوي Samsung Galaxy S23+ على نفس إعداد الكاميرات الثلاث مثل S22+ في العام الماضي: إصدار أساسي بدقة 50 ميجابكسل f/1.8، و12 ميجابكسل f/2.2 فائق الاتساع، وتقريب بدقة 10 ميجابكسل f/2.4 3x. الصور من بين الثلاثة جيدة جدا، بشكل عام، مع تركيز حاد بما فيه الكفاية وألوان زاهية والكثير من التباين.
  • نعتقد أن معالجة صور سامسونج تميل بشدة على التشبع والسطوع، عادة. غالبا ما يصنع صورا ممتعة وحيوية، ولكن في بعض الإعدادات – في الهواء الطلق في يوم ملبد بالغيوم، على سبيل المثال – يمكن أن تبدو مصطنعة بشكل واضح. غالبا ما تظهر الصور الملتقطة في الليل تبدو أكثر إشراقا بكثير مما كان عليه المشهد في الحياة الواقعية، حتى بدون استخدام وضع الإضاءة المنخفضة المخصص، على الرغم من أن إيقاف تشغيل إعداد “محسن المشهد” في تطبيق الكاميرا يخفف من ذلك إلى حد ما.
  • تبدو دقة الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل مثيرة للإعجاب على الورق، ولكن لا تتحمس كثيرا لذلك. بشكل افتراضي، يتم ربط دقة الالتقاط إلى 12.5 ميجابكسل. هناك خيار لالتقاط لقطات كاملة الدقة (يتم سحبها بعيدا في قائمة نسبة العرض إلى الارتفاع لتطبيق الكاميرا)، ولكن عادة لا يستحق القيام بذلك. أحجام الملفات أكبر بكثير بدقة كاملة، بالطبع، وما لم تكن الظروف مضاءة جيدا للغاية، فلن تحصل على تفاصيل أكثر قابلية للاستخدام من لقطة بدقة 50 ميجابكسل مما أنت عليه بدقة 12.5 ميجابكسل. ومع ذلك، لا تزال الصور ذات الدقة المنخفضة مفصلة كثيرا للمشاركة عبر الإنترنت أو الإعداد كخلفية لهاتفك. إلا إذا كنت تأمل في طباعة هذه الصور

  • يحتوي Samsung Galaxy S23+ على بطارية 4700 مللي أمبير في الساعة، وهي خطوة اسمية أعلى من خلية S22+ البالغة 4500 مللي أمبير في الساعة.  عمر البطارية هنا يتماشى مع ما توقعته من هاتف رائد بهذا الحجم. قادر على العمل ليوم ونصف من الاستخدام التقليدي وهذا ليس سيئا على الإطلاق. يمكنك اعادة شحن البطارية في يوم واحد إذا كنت تلعب الكثير من الألعاب أو تقوم بتمديدات طويلة من التنقل في خرائط جوجل، ولكنك لن تواجه مشكلة في جعلها من الصباح إلى وقت النوم بشحنة واحدة بخلاف ذلك.

  • على الورق، هناك دعم لسرعات شحن تصل إلى 45 واط باستخدام شاحن PPS متوافق، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي بسرعة تصل إلى 15 واط. لا يأتي Galaxy S23+ مع راس شحن على الإطلاق، بالطبع
  • إذا كان لديك هاتف من سلسلة S22، وكنت تتساءل عما إذا كان يجب عليك الترقية إلى S23+، فإن الإجابة هي لا. بافتراض أن هاتف الجيل الأخير الخاص بك لا يزال قويا، فستكسب القليل جدا مع هذه الترقية. الأداء أسرع قليلا، وتستمر البطارية لفترة أطول قليلا، ويبدو الجزء الخلفي من الهاتف أجمل قليلا  ولكن إذا كنت تستخدم هاتفا من عام 2021 أو قبل ذلك، وكنت تتطلع إلى الترقية إلى Galaxy S23+ حينها ستكون صفقة جيدة.
  • يبدا سعر Samsung Galaxy S23+ من ٤١٠٤٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !