ماركات الموبايل

كوالكوم تعلن رسمياً عن تقنية Quick Charge 5 .. تعرف على سرعته

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1120

من منا لا يحب تقنية الشحن السريع؟ هذه التقنية التي استطاعت توفير الكثير من الوقت والمجهود فيما يتعلق بشحن هواتفنا الذكية. خاصة عندما تتكامل مع خدمات الشحن اللاسلكي والشحن العكسي، والتي تمكن المستخدمين من شحن هواتفهم لأعلى مستوى كفاءة في أقل فترة زمنية ودون بذل الكثير من المجهود. وهذا ما ركزت عليه كوالكوم مؤخرا عند اعلانها عن تقنية Quick Charge 5 الجديدة. فما الجديد الذي تقدمه للمستخدمين؟ سواء مستخدمي هواتف اندرويد مثل سامسونج وهواتف هواوي مثلا وغيرها او مستخدمي هواتف ابل؟

١٠٠ وات.. ٥٠٪… ٥ دقائق!

هذه هي الأرقام الرسمية الخاصة بالتقنية الجديدة لـ Quick Charge 5 والتي تصل فيها قوة الشحن الى ١٠٠ وات. هذه القدرة ستكون قادرة على شحن حوالي ٥٠٪ من بطارية الهاتف الذكي في ٥ دقائق فقط أو أقل. ما يفتح الباب أمام الكثير من التوفير في الوقت المبذول لشحن الهواتف الذكية.

فهؤلاء الذين يريدون الخروج من المنزل سريعا لن يعود عليهم الانتظار لاكتمال الشحن. ولن يتحرك الكثير منا بصحبة اكسسوارات الشحن الخارجي مثل أجهزة الباور بنك. حيث أصبح من الممكن الأن الاستعانة بتقنية الشحن السريع للوصول لمعدلات شحن رائعة في فترة زمنية قصيرة. تصل الى ١٠٠٪ من شحن البطارية في ١٥ دقيقة فقط.

تبريد أفضل.. فعالية أكبر

ربما يتسائل البعض عن ارتفاع درجة الحرارة. وهي الخطورة التي يخشاها البعض عندما يتعلق الأمر بالشحن السريع. لكن كوالكم تطمئن المستخدمين لقدرة تقنية Quick Charge 5 على رفع معدلات التبريد ما يعني ان البطارية لن تتعرض للسخونة الى درجات كبيرة. وبالطبع تقوم كوالكوم بعمل العديد من الاختبارات قبل الاعلان عن تقنياتها الجديدة للتأكد أن كل الأمور تسير على ما يرام.

وتقول الاحصائيات أن خاصية Quick Charge 5  تدعم عدد 8 من المستويات في جهد الطاقة، و3 من مستويات الحماية، و3 من مستويات الحماية الحرارية، وأيضاً 3 من حماية مؤقت، مع حماية عند الجهد الزائد 25 فولت. ما يعني ان التقنية الجديدة ستكون امنة فيما يتعلق بارتفاع درجة الحرارة

وبحسب مصادر متخصصة في المجال التكنولوجي، أكدت شركة  كوالكوم صاحبة تقنية الشحن Quick Charge 5  أن التقنية الجديدة يمكنها دعم شحن بطارية بقدرة 4500 ملي امبير على سبيل المثال من 0 إلى 50% خلال 5 دقائق فقط، بينما يتم شحن البطارية بشكل كامل في 15 دقيقة فقط، فيما تتطلب معايير Quick Charge 5 في تقنية الشحن السريع فولت ما بين 3.3 و20 فولت كحد أدني، مع تيار 3.3 أو 5 أمبير، كما ترتكز Quick Charge 5 على USB Power Delivery PPS، وتتوافق في العمل مع الأجهزة بتقنية شحن سريع QC2 أو الإصدارات اللاحقة، كما تتوافق في العمل مع الأجهزة المميزة بمعايير USB PD مثل أجهزة أبل. والتي يتوقع أن تكون من أكثر المستفيدين من الخاصية الجديدة من خلال تضمينها في هواتفها الجديدة. هي وباقي الشركات التي اصبحت تتنافس اليوم على تسجيل براءات الاختراع بأسمها من أجل الاستفادة المادية منها أو انتاج هواتف ذكية تحمل المواصفات الفنية الأحدث والأقوى في السوق.

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !