ماركات الموبايل

كيفية جعل الهاتف الذكي آمنًا

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1746

منذ أن أعلن المُطوّر ستيف جوبز عن هاتف الآيفون الجديد، وأصبح الهاتف الذكي أحد أساسيّات الحياة، إذا أمكننا أن نقول ذلك، حيث استعمله الجميع وتخطّوا فكرة أنه يُستعمل في المُهاتفة والتحدّف فقط، بل أصبح يدخل في صلب بعض الأعمال وعمليات البيع والشراء وغيرهم، لذلك يجب علينا حمايته والتأكّد من جعله آمنًا، وفيما يلى بعض الطرق التي تُساعدنا على ذلك.

اقرأ أيضًا: مراحل تطور أسعار الهواتف الذكية الرائدة عالميًا ومحليًا على مدى السنوات الخمس الماضية

فعّل خدمة العثور على الآيفون أو ما يُعادلها في أندرويد

يُمكنك تفعيل خدمة العثور على الآيفون عن طريق تلك الخطوات:

  • ادخل إلى الإعدادات.
  • انتقل إلى حسابك الشخصي على iCloud.
  • فعّل خدمة العثور على الآيفون.

أما إذا كنت تمتلك هاتفًا يعمل بنظام تشغيل أندرويد فيُمكنك فعل الآتي:

  • الدخول إلى موقع find my phone أو جزء Android Device Manager الموجود في إعدادات جوجل الخاصة (مختلفة عن إعدادات الهاتف).
  • اربط جهاز الحاسوب الخاص بك بهاتفك عن طريق كلمة سر.
  • سيُتيح لك التطبيق الاتصال بالهاتف من الحاسوب، والبحث عن مكان وجوده، أو حتى مسح جميع البيانات الموجودة عليه لحفظ خصوصيتك في حالة السرقة.

اقرأ أيضًا: صراع تكسير العظام بين فيس بوك ويوتيوب

احتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك معناه أن تصنع من تلك البيانات نسخة مُكررة على الهاتف الذكي الخاص بك، ويُمكنك فعل ذلك عن طريق خاصية Back up الموجودة في إعدادات الهاتف، أو أن تنسخ جميع بياناتك وتنقلها إلى حاسوبك الشخصي حتى تحتفظ بها، لأن بعض الفيروسات الموجودة حاليًا، يُمكنها الإجهاز على جميع بياناتك وجعل الهاتف خاويًا تمامًا في دقائق.

اقرأ أيضًا: إل جي تطرح نسخة جديدة من LG V30 مدعومة بالذكاء الاصطناعي

اغلق كل ما هو غير مرغوب فيه

معظمنا يستخدم الهاتف الذكي في المهام المُتعددة، مما يعني أن الكثير من التطبيقات تعمل في الخلفية في وقتٍ واحد، وبالطبع يبدو الأمر ميزة يُمكن الاستفادة بها، لكنها تسحب كثيرًا من شحن الهاتف وبطاريته، لذلك حاول غلق كل التطبيقات غير المستخدمة، واترك فقط التطبيقات المهمة التي تستخدمها في هذا الوقت.

اقرأ أيضًا: أفضل كاميرات GoPro لإمكانيات تصوير احترافية

تصفّح بذكاء

يُستخدم الهاتف الذكي في الدخول إلى الانترنت عادةً، حتى أكثر من المكالمات -وهي الميزة التي كانت جوهرية في وقتٍ ما-، لذلك تأكّد من أنك تستخدم متصفحًا ذكيًا مثل جوجل كروم أو فايرفوكس أو UC Browser، لأن بعض الهواتف الذكية لا تستخدم تلك المتصفحات، وهي المتصفحات التي تحمي هاتفك من دخول الفيروسات إليه بسهولة.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Oppo F5 و Samsung Galaxy J7 Pro

حمّل تطبيق مضاد للفيروسات

إذا كنت قلقًا من درجة الأمن في الهاتف الذكي الخاص بك، فيُمكنك تحميل تطبيق مضاد للفيروسات، ادخل على مواقع الانترنت المختلفة وقارن بين تطبيقات مكافحة الفيروسات المختلفة واختر الأنسب لك، لكن احذر من التطبيقات الوهمية، وهي تطبيقات توهمك بأنك حمّلت تطبيق للحماية من الفيروسات لكنها تعمل بالأساس على انتاج الفيروسات، فتوخّ الحذر. واحذر بشكلٍ عام من استخدام تطبيقات لا تعرف هويتها أو الشركة المُطوّرة لها.

اقرأ أيضًا: دوري أول تطبيق للقضاء على الانتظار في المصالح الحكومية

تخلّص من الغرباء

جميعنا نمتلك الكثير من الأرقام وجهات الاتصال لغرباء معرفتنا بهم محدودة، ولن نتصل بهم على الأرجح في وقتٍ قريب أو بعيد، لذا يُفضّل التخلص من هؤلاء في أقرب وقت، مما سيوفّر لك مساحة صغيرة جيدة، وأيضًا سيوفّر عليك وقت البحث عن جهة الاتصال المُراد مُهاتفتها.

تخلّص من صندوق الرسائل الواردة

جميعنا -تقريبًا- نمتلك الكثير من الرسائل في صندوق الوارد لدينا، الكثير من هذه الرسائل غير مُستخدمة، رسائل قديمة من معارفنا أو من شركات المحمول أو عروض لمحال أخرى إلخ، يُفضل التخلص من كل هذه الرسائل، والاحتفاظ فقط بالرسائل المميزة التي تُريدون تسجيلها في الذاكرة.

اشتر حافظة للهاتف

يُفضل عند استخدام الهاتف الذكي الخاص بك، أن تشتر له حافظة سواء للشاشة أو للهاتف كله، وهي ما ستحميه من الخدوش والكسر.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !