ماركات الموبايل

كيف تحصل على أفضل الصفقات للشراء في عروض الجمعة السوداء؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 4500

هل تعرف ما هي الجمعة السوداء؟ يكثُر الحديث في هذه الأيام عن الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي  Black Friday، وببساطة هو يوم في العام تقوم كل المتاجر الكبرى ومواقع البيع على الإنترنت بعمل تخفيضات وعروض كبيرة على الأجهزة الإلكترونية، وفي هذا اليوم تعلو نسب مبيعات هذه المتاجر، كما أنه فرصة لحدوث الكثير من الصفقات الناجحة، وينتظر الكثير من المستخدمين ومحبي الأجهزة الإلكترونية هذا اليوم الذي يأتي هذا العام في 24 نوفمبر، وإلى أن يأتي يوم الجمعة تقوم المواقع بالتنافس على خفض الأسعار وإقامة الصفقات، والمستخدم هو المستفيد بالطبع.

في هذا المقال سوف نتعرف على بعض التخفيضات والصفقات لكل فرع من فروع الأجهزة الإلكترونية وغيرها، فإن كنت ترغب في الشراء فهذا هو وقتك بكل تأكيد.

عروض الهواتف الذكية

لم تصل العروض بشكل صريح بعد، لكن هناك العديد من المواقع التي تبدأ عروضها بشكل مبكر، حتى وإن لم تبدأ عروضها بعد، لذا سوف نتعرف على العروض في العديد من المواقع ومتى سوف تبدأ يوم التخفيضات.

سوق دوت كوم

يُقيم موقع سوق دوت كوم عدًا تنازليًا على أيام التخفيضات التي من الواضح أنه سيبدأ يوم الأربعاء 22 نوفمبر وينتهي في يوم السبت 25 نوفمبر.

تبدأ الخصومات على الهواتف الذكية في الجمعة البيضاء من سوق دوت كوم بنسبة خصم 10% وتصل إلى 40% على بعض الهواتف، ستجد تخفيضات وخصومات على العديد من الهواتف سواء كانت من شركات كبرى أو شركات الفئة المتوسطة، هناك  خصم على هاتف iPhone 5S يصل إلى 10% بسعر 4,599  جنيه مصري بعد سعر 5,150 جنيه مصري.

في حين أن الصفقات والتخفيضات على موقع سوق دوت كوم في الإمارات مختلفة حيث تجد أن التخفيضات على هواتف ذكية كثيرة ومن فئات مختلفة، هناك تخفيضات على هواتف iPhone 8 تصل إلى 10% بسعر 2,899 درهم إماراتي بعد سعر 3,249 درهم إماراتي لكن يجب القول أن هذه التخفيضات لم تصل إلى تخفيضات الجمعة السوداء، لذا فإنه من المتوقع أن تأتي التخفيضات بقوة.

أما في السعودية فإن سوق دوت كوم لم يعلن بعد عن تخفيضات الجمعة السوداء  لكن التخفيضات إلى الآن على الهواتف الذكية القديمة نوعًا ما مثل iPhone 6s الذي يأتي بخصم يصل إلى 41% بسعر 1,470 ريال سعودي بعد سعر 2,499 ريال سعودي، ومن المنتظر أن تكون التخفيضات والصفقات المهمة في يوم التخفيضات الجمعة السوداء، لذا إذا كنت تريد ربح صفقة قوية فعليك الإنتظار.

غير الهواتف الذكية سوف تجد الكثير من الخصومات على الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل شاشات التلفيزيون و كماليات الهواتف الذكية وكماليات الحواسيب الشخصية والحواسيب الشخصية ذاتها.

جوميا

أنه موسم التخفيضات الكبرى، هذا ما تقوله جوميا، فلا يوجد الجمعة السوداء إنما شهرٌ كامل من التخفيضات يبدأ من يوم 12 نوفمبر وينتهي في 12 ديسمبر، وبغض النظر عن الإعلانات التسويقية التي تقيمها جوميا فهل بالفعل هناك تخفيضات وخصومات خاصًة على الهواتف الذكية؟

الخصومات في جوميا لم تختلف عن سوق دوت كوم من حيث نسبة التخفيضات التي تصل إلى 40% لكن يمكنك من خلال هذه الخصومات أن تقوم بصفقات ناجحة، هناك خصم على هاتف iPhone X  64 جيجابايت فضي اللون بنسبة 10% أي بسعر 25,225 جنيه مصري بعد سعر 27,999 جنيه مصري كما أن هناك خصومات كبيرة على الكثير من الهواتف من مختلف الفئات السعرية، فإذا كنت تبحث عن هاتف ذكي متوسط بسعر منخفض سوف تحصل على صفقة رائعة من جوميا.

ويجب الإشارة إلى أن التخفيضات والخصومات الخاصة بالجمعة السوداء لم تبدأ بعد في بعض الدول مثل السعودية والإمارات، لكن من المتوقع أن تبدأ قبل موعد الجمعة السوداء بوقت بسيط.

ليس الهواتف الذكية فقط، سوف تجد في جوميا العديد من التخفيضات على الكثير من السلع، حتى الملابس والأدوات المنزلية وأدوات التجميل، هذه التخفيضات مستمرة لمدة شهر، يمكنك أن تستفيد بالفعل.

 

بي تك

خصومات وتخفيضات بي تك في الجمعة السوداء كبيرة، تصل إلى 50% مع عروض تقسيط بدون فوائد، ستكون العروض والخصومات حتى يوم  24 نوفمبر حيث تبدأ الخصومات والتخفيضات من 17 نوفمبر وحتى 24 نوفمبر وعلى كل المنتجات والأجهزة الإلكترونية وخاصًة الهواتف الذكية، هناك العديد من الخصومات الرائعة حقًا، يمكنك الإستفادة من هذه العروض والحصول على صفقة كبيرة، ستجد خصم على هاتف Samsung Galaxy j3 مع ذاكرة داخلية 8 جيجابايت يصل إلى 13% بسعر 2,299 جنيه مصري بعد أن كان 2,649 جنيه مصري. يمكنك أيضًا شراء هاتف  Samsung Galaxy Note 5  مع ذاكرة داخلية 32 جيجابايت، شبكة الجيل الرابع، أسود اللون بسعر 8,888 جنيه مصري بعد 10,999 جنيه مصري.

كل ما علينا أن نفعله هو أن ننتظر الخصومات والتخفيضات الأكبر في الجمعة السوداء من بي تك والتي سيتم الإعلان عنها في يوم 17  نوفمبر.

كما ذكرنا من قبل فإن بي تك مثل باقي المواقع والشركات التي تقوم بالبيع عبر الإنترنت، سوف تجد الكثير من الخصومات والتخفيضات على كافة الأجهزة الإلكترونية المختلفة.

هذه المواقع من أشهر المواقع الموجودة عالميًا والأشهر في محيط مصر والدول المحيطة، لكن إذا قمنا بالنظر إلى المواقع المشهورة عالميًا والتي لها ثقلها فسوف نجد العديد من المواقع، سوف نلقي عليها نظرة الآن.

أمازون

أمازون ليس فقط متجر إلكتروني يبيع الأجهزة والمنتجات، لكنه أيضًا مُصنع – وهذه نقطة أخرى سوف يتم التطرق لها من حيث عروض المُصنعين – فمن المتوقع أن تقوم الخصومات والتخفيضات على الأجهزة التي يقوم بتصنيعها، أكثر من الأجهزة الأخرى، وهذا صحيح ولكن بشكل ما أكثر تنظيمًا حيث تم الفصل بين جميع العروض والتخفيضات على كافة الأجهزة والمنتجات الأخرى وبين أجهزة أمازون، لكن ما أن قمنا بفتح قسم الهواتف الذكية فلم نجد الكثير من العروض على الهواتف الذكية ولكن وجدنا عروض على كماليات الهواتف الذكية، وللحق فهي عروض جيدة لذا فإن كنت من محبي الكماليات الأصلية سوف تستفيد بهذه العروض.

نحن ننتظر عروض أمازون فمن المتوقع أن تصدر العروض والصفقات المميزة في ذات يوم الجمعة السوداء، لذا لا تحبط وانتظر.

راديو شاك

لم تبدأ التخفيضات بعد على راديو شاك، لكنك سوف تجد الكثير من الأجهزة الإلكترونية الأصلية، كما أن راديو شاك متجر آمن لشراء كماليات الهواتف الذكية، لذا فإن كنت تريد شراء أحد الكماليات مع إجراء صفقة جيدة في يوم الجمعة السوداء فإن راديو شاك مكان مناسب لذلك.

والآن نقدم لك قائمة بالمواقع التي يمكنك متابعته للتعرف على الخصومات والتخفيضات المناسبة لك، والتي سوف تقدم عروض مميزة وأسعار مخفضة في الجمعة السوداء القادمة على الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية.

 

أمازون : https://www.amazon.com/ref=nav_logo

 

سوق دوت كوم : https://egypt.souq.com/eg-ar/

 

جوميا : https://www.jumia.com.eg/ar/

 

بي تك : https://www.btech.com/ar/

 

راديو شاك : https://www.radioshack.com/

 

علي بابا : https://www.alibaba.com

 

مكتبة جرير : http://www.jarir.com/

 

اكسيوم تليكوم : https://www.axiomtelecom.com/ar

 

اكسترا : http://www.extrastores.com/ar-sa/

 

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

اقرأ أيضًا :

“بتوفير أكثر من 200 دولار”.. أفضل أسعار وعروض شراء الهاتف LG V30

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !