ماركات الموبايل

أفضل الهواتف الذكية المخصصة للأطفال

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 184

 

الهواتف الذكية واحدة من المتطلبات الأساسية في حياة البشر بشكل عام، فلم يعد امتلاك الهواتف الذكية أمرًا مقصورًا على البالغين فقط، ولكنه أصبح أمرًا ضروريًا لجميع الأعمار، حيث أصبح تصفح الهاتف أحد الأمور الروتينية التي يقوم بها الجميع على اختلاف أعمارهم.

والعديد من الأطفال الآن يطالبون آبائهم بشراء هواتف ذكية لهم أسوة بزملائهم، أو لأنهم يشاهدون جميع أفراد أسرتهم وهم يمسكون بالهواتف الذكية على مدار اليوم، وبالتالي يريدوا أن يصبحوا مثلهم ويفعلوا نفس الأشياء التي يفعلها الكبار بهواتفهم الذكية.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الأندرويد للأطفال

ويصاب العديد من الآباء بحيرة كبيرة بسبب عدم معرفتهم للهاتف الذكي المناسب لأطفالهم، فهل يقوموا بشراء هاتف متطور وذو إمكانيات كبيرة لهم، ويعرضوا أموالهم للضياع بسبب تعامل الأطفال العنيف مع الأشياء المحيطة بهم، أم يقوموا بشراء هاتف دون إمكانيات على الإطلاق وبالتالي يضيعون أموالهم على هاتف دون قيمة وقد يتعرض لأعطال كبيرة عقب فترة قصيرة من العمل، مما يضطرهم إلى شراء أكثر من هاتف لأطفالهم خلال العام الواحد.

وجميع العائلات ترغب في أن تمنح أطفالهم هاتف ذكي يمتلك إمكانيات جيدة وشكل مميز خاصة وأن أطفالهم سيحتفظون بذكرى أول هاتف ذكي يحصلون عليه في حياتهم إلى الأبد، لذلك يحرصون على أن تكون تلك الذكرى جيدة لهم.

أقرأ أيضًا: حمل الآن تطبيق Safety Screen لحماية عيون أطفالكم

فإذا كنتم من العائلات التي تستعد من أجل شراء هاتف جديد لطفلها الذي أصبح في العمر المناسب لكي يتعامل مع الهاتف الذكي، فإنك الآن تهتم بالبحث عن مجموعة من الهواتف المناسبة للأطفال، ونقدم لكم خلال التقرير التالي قائمة بـ3 هواتف ذكية مميزة يمكنكم أن تقوموا بشرائها لأطفالكم.

الهاتف BLU R1 HD

شركة بلو واحدة من الشركات التي تعمل منذ سنوات في مجال الهواتف الذكية، وأنتجت خلال تلك السنوات مجموعة من الهواتف الذكية القوية التي تناسب جميع الأعمار وجميع المستخدمين إلا أن هاتفها BLU R1 HD يعد هو الهاتف الأمثل للأطفال والمستخدمين صغار السن.

وينصح العديد من الخبراء العائلات التي تنوي شراء هواتف ذكية لأطفالها بأن تقوم بشراء الهاتف BLU R1 HD كونه واحدًا من أكثر الهواتف مناسبة لاستخدامات الأطفال، حيث يتمتع الهاتف بتصميم رائع وبسيط، ويوجد منه العديد من النسخ المتنوعة التي يمكن أن يختار الآباء منها.

اقرأ أيضًا: شركة بلو تكشف رسميا عن BLU Life Mark

وأعلنت شركة بلو عن هاتفها BLU R1 HD في عام 2016، ومنذ تلك الفترة ولازال الهاتف يتربع على قائمة الهواتف المفضلة لدى العائلات من أجل شرائها لأطفالهم.

ومنحت شركة بلو هاتفها BLU R1 HD شاشة بحجم 5.0 بوصة وبجودة 720 * 1280 بكسل بكثافة بكسلات 294 بكسل في البوصة الواحدة، والشاشة من نوعية كابستيف IPS LCD قادرة على عرض 16 مليون لون.

اقرأ أيضًا: هاتف شركة بلو الجديد Blu Life One X2

ولن تقل جودة الشاشة في الهاتف BLU R1 HD عن الجودة الموجودة في عدد من الهواتف الذكية غالية الثمن، مما يعني أن أطفالكم لن يجدوا أي اختلاف بين شاشة هاتفهم وشاشة هاتفكم عند ممارسة الألعاب أو استخدام مجموعة من التطبيقات التي ستتيحونها لهم من خلال الهاتف.

وأضافت شركة بلو لشاشة هاتفها BLU R1 HD طبقة حماية من الإصدار الثالث لزجاج كورنينج جوريلا، مما يعني أن الهاتف سيكون متوفرًا به قدر من الحماية من الخدوش خلال الاستخدام العنيف من جانب الأطفال.

ومنحت شركة بلو هاتفها BLU R1 HD ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت للهاتف الذي سيأتي بذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت، وذاكرة عشوائية 1 جيجابايت للهاتف الذي سيأتي بذاكرة تخزين داخلية 8 جيجابايت، بالإضافة إلى دعم العمل ببطاقات الذاكرة الخارجية حتى سعة 64 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: هاتف بلو الجديد BLU Studio G HD

ويعمل الهاتف بالإصدار السادس من نظام التشغيل أندرويد 6.0 (مارشيملو) بالإضافة إلى معالج بيانات رباعي النواة من نوعية Mediatek MT6735، بالإضافة إلى معالج رسوميات Mali-T720.

وعلى مستوى الكاميرا منحت شركة بلو هاتفها BLU R1 HD كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، بينما جاء الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 5 ميجابكسل.

ويبلغ سعر هاتف بلو BLU R1 HD على موقع أمازون هو 99 دولار فقط ما يعادل 85 يورو، ما يعادل 1742 جنيه مصري، أو يعادل 371 ريال سعودي، أو يعادل 363 درهم إماراتي.

الهاتف Motorola Moto E4

موتورولا أحد الأسماء البارزة في مجال الهواتف الذكية والتي أصبحت علامة تجارية مملوكة إلى شركة لينوفو العالمية، والتي عملت خلال الفترة الماضية على تطوير الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة لكي تكون ملائمة للجميع، إلا أن أحد هواتف موتورولا يعد واحدًا من الهواتف المميزة والمناسبة بدرجة كبيرة للأطفال.

اقرأ أيضًا: تطبيقات و ألعاب مناسبة للأطفال

وأعلنت شركة موتورولا عن هاتفها Motorola Moto E4 بشكل رسمي في يونيو 2017، وطرحته للبيع بالأسواق في شهر يوليو من نفس العام، ليصبح واحدًا من الهواتف التي ينصح بها شدة لكي يكون الهاتف الأول لطفلك الصغير.

ومنحت شركة موتورولا هاتفها Motorola Moto E4 شاشة بحجم 5.0 بوصة، وبجودة 720 * 1280 بكسل وبكثافة بكسلات 294 في البوصة الواحدة والشاشة من نوعية كابستيف IPS LCD، وقادرة على عرض 16 مليون لون.

اقرأ أيضًا: بعض ألعاب الكمبيوتر الشهيرة المتوفرة للهواتف الذكية

ويعمل هاتف Motorola Moto E4 بالإصدار السابع من نظام التشغيل 7.1.1 (نوجا) بالإضافة إلى معالج بيانات رباعي النواة من نوعية Mediatek MT6737، بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوعية Mali-T720.

ومنحت موتورولا هاتفها Motorola Moto E4 ذاكرة عشوائية تبلغ 2 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجابايت، بالإضافة إلى أن الهاتف يدعم العمل ببطاقات التخزين الخارجية لسعة تصل إلى 128 جيجابايت.

وعلى مستوى الكاميرا منحت شركة موتورولا هاتفها Motorola Moto E4 كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى فتحة عدسة f/2.2، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الأندرويد للسيدات

سعر هاتف موتورولا Motorola Moto E4 على موقع أمازون هو 99 دولار، ما يعادل 85 يورو، ما يعادل 1742 جنيه مصري، أو يعادل 371 ريال سعودي، أو يعادل 363 درهم إماراتي.

 

الهاتف Alcatel A30

الهاتف Alcatel A30 هو أرخص الهواتف المتاحة في تلك القائمة، حيث يمكنك أن تقوم بدفع مقدارًا قليلاً جدًا من المال من أجل الحصول على هاتف ذكي ذو إمكانيات جيدة، حيث ينتمي الهاتف إلى فئة الأسعار الرخيصة، وقد يكون هو الخيار الأمثل للعائلات التي تبحث عن هاتف ذكي رخيص الثمن وفي نفس الوقت ذو إمكانيات مناسبة لاستخدامات الأطفال.

ومنحت شركة ألكاتيل هاتفها Alcatel A30 شاشة يبلغ حجمها 5.5 بوصة، وبجودة 1280 * 720 بكسل، بكثافة بكسلات 294 في البوصة الواحدة، والشاشة من نوعية كابستيف  IPS LCD.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 هواتف الكاتيل بسعر أقل من 3000 جنيه

ويعمل الهاتف Alcatel A30 بالإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد 7.0 (نوجا) وبالإضافة إلى معالج بيانات رباعي النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 210.

ويأتي الهاتف Alcatel A30 بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 16 جيجابايت، بالإضافة إلى أن الهاتف يدعم العمل ببطاقات الذاكرة الخارجية لسعة تصل إلى 32 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: احدث هواتف الكاتيل Alcatel Shine Lite

وعلى مستوى الكاميرا منحت شركة ألكاتيل هاتفها كاميرا خلفية تبلغ دقتها 8 جيجابكسل، بينما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية للهاتف 5 ميجابكسل.

وسعر الهاتف Alcatel A30 على موقع أمازون هو 59.99 دولار ما يعادل 50 يورو، أو يعادل 1038 جنيه مصري، أو يعادل 221 ريال سعودي، أو يعادل 216 درهم إماراتي.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !