ماركات الموبايل

كيف تحقق أفضل استفادة ممكنة من حساب iCloud الخاص بمستخدمين أبل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 714

بهذه النصائح حول iCloud، ستبدأ قريبًا في استخدام iCloud بمزيد من مجرد منصة تخزين السحابة العادية. iCloud هي منصة تخزين السحابة التابعة لشركة Apple، والتي تقوم بنسخ احتياطي لبيانات iPhone وiPad وMac الخاصة بك، ولكن هذا ليس كل ما يمكن أن تفعله. خاصة لهواتف ايفون وغيرها من أجهزة أبل

يبدأ معظم الأشخاص باستخدام اي كلاود عن طريق الاستفادة من 5 جيجابايت مجانية من مساحة التخزين المقدمة مع شراء أجهزة Apple. ومع ذلك، قد يكون لديهم رؤية محدودة فقط للأنواع المختلفة من البيانات التي يمكن أن تخزنها أو الاستخدامات التعاونية التي يمكن أن تسهلها. يمكن الوصول إلىاي كلاود من جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول، ويمكن أن تكون إنقاذك عندما تحتاج إلى العمل بعيدًا عن مكان إقامتك المعتاد، أو عندما تفقد جهازك، أو تشتري جهازًا جديدًا.

لهذا السبب يُعتبر واحدًا من أفضل خدمات تخزين السحابة المتاحة.  إذا كنت ترغب في الرجوع إلى الأساليب التقليدية. ولكن في الوقت الحالي، للتحسين القصوى لاستخداماي كلاود الخاص بك، إليك بعض نصائح وحيلاي كلاود يمكنك استخدامها اليوم.

 اعرف ما تقوم بعمل نسخ احتياطية منه

  • أولاً، يجب عليك التحقق من أنك في الواقع تقوم بعمل نسخ احتياطية لبياناتك باستخداماي كلاود. في قائمة الإعدادات الخاصة بك، تأكد من تمكين خدمة النسخ الاحتياطي في اي كلاود. سيقوم جهازك بإجراء نسخ احتياطية تلقائية بشكل دوري، ولكن يمكنك إجراء نسخة احتياطية في أي وقت بفضل زر “نسخ احتياطي الآن”. يتم تسجيل تاريخ نسخة الاحتياط الأخيرة لديك حتى تعرف دائمًا متى تم حفظ بياناتك آخر مرة.
  • بمجرد أن تكتمل هذه الخطوة، يمكنك اختيار التطبيقات والخدمات التي ترغب في إجراء نسخ احتياطي منها إلىاي كلاود. سيساعدك ذلك في حماية بياناتك الأكثر حساسية بينما تقوم بتحسين مساحة التخزين الخاصة بك.

 العمل بمرونة مع iCloud

  • لتسهيل تحميل بياناتك على iCloud، قم بإنشاء محرك iCloud على نظامك. سيتيح لك ذلك سحب وإسقاط ملفاتك إلى السحابة دون الحاجة إلى الانتقال إلى موقع iCloud على الويب.
  • بمجرد أن تتم تخزين ملفاتك على iCloud، يمكنك الوصول إليها ومراجعتها وتحريرها ومشاركتها من أي من أجهزتك المتزامنة. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص عند السفر أو التعامل مع حالة طوارئ بعيدًا عن المكتب. على الرغم من أنه ليس نسخة احتياطية شاملة مثل الوقت الماكينة، أداة النسخ الاحتياطي للكمبيوتر من Apple، إلا أنه يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا إذا فقدت أحد أجهزتك، مثل iPhone الخاص بك، أو إذا تم سرقته أو تلفه. ستكون بياناتك قابلة للاسترداد بسهولة لاستعادتها على معداتك الجديدة.

 شارك iCloud الخاص بك

  • من الضروري مشاركة المعلومات مع أفراد عائلتك سواء لمشاهدة الصور أو الوصول إلى وثائق إدارية هامة في حالات الطوارئ. باستخدام ميزة المشاركة العائلية، يمكنك إضافة أحد أو أكثر من أفراد العائلة الذين ستتمكن بعد ذلك من مشاركة موقعك ومشترياتك ووثائقك معهم. يمكن أن تحتوي ملفات العائلة على قيود مختلفة على البيانات التي يمكن الوصول إليها من قبلهم.
  • هناك خيارات مشاركة أكثر تفصيلاً بين مستخدمي Apple الآخرين، مشابهة لتلك الموجودة في Google Drive. عند النقر بزر الماوس الأيمن على الملفات، ستظهر خيار المشاركة المسمى “إضافة أشخاص”. يمكنك إما إدخال بريد الشخص لمشاركة المستند على الفور أو نسخ الرابط المشترك لإرساله لهم في وقت لاحق. تتوفر مستويات مختلفة من صلاحيات القراءة والتحرير، بدءًا من “مشاركة مع أي شخص برابط”.

كن آمنًا باستخدام iCloud Keychain

  • يمكنك إنشاء رمز أمان iCloud مكون من 4 أرقام لحماية بياناتك باستخدام Keychain، نظام إدارة كلمات المرور المدمج في Apple، في تفضيلات النظام الخاصة بك. ولكن iCloud Keychain سيساعدك أيضًا على تتبع كلمات المرور الأخرى التي تستخدمها يوميًا. عندما تقوم بفتح حساب جديد في Safari، يقوم بإنشاء (وتخزين) كلمات مرور عشوائية ومعقدة بالنسبة لك. إذا كنت بحاجة إلى الوصول إليها، ببساطة ابحث عنها في علامة التبويب “كلمات المرور” على أجهزتك.
  • إذا كنت ترغب في الذهاب أبعد من ذلك، يمكن لـ iCloud Keychain أيضًا تخزين معلومات بطاقة الائتمان وتفاصيل النموذج التي تقدمها مع عمليات الشراء عبر الإنترنت، مثل عنوان الشحن الخاص بك. من ثم فصاعدًا، ستقوم جميع عناصر نماذج الدفع بملء تلقائي، باستثناء رمز التحقق من البطاقة.

قم بتحسين تخزين iPhone باستخدام مكتبة الصور في iCloud

  • تكون الصور ومقاطع الفيديو غالبًا ما تكون الملفات الأكثر حجمًا على هاتفك، ولكن قيمتها العاطفية يمكن أن تجعل من الصعب حذفها من جهازك عندما تبدأ في الاقتراب من نفاد مساحة التخزين. باستخدام ميزة تحسين مكتبة الصور في iCloud، المتوفرة في إعدادات iCloud تحت الصور، يمكن حل هذا اللغز. عندما تصل المساحة المتاحة إلى مستوى حرج، ستقوم بحفظ الصور ومقاطع الفيديو بدقة كاملة على iCloud بينما تحتفظ بملفات بأحجام أصغر على جهازك التي يمكنك استعراضها في أي وقت.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !