ماركات الموبايل

لمستخدمي اندرويد تطبيقات ترجمة للهواتف لاتفوتك

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 55

تطبيقات الترجمة مهمة إلىحد بعيد. إنها تساعد الناس على التواصل دون حاجة إلى مترجم بشري أو إنفاق أشهر في تعلم لغة جديدة. وفي معظم الحالات، يتعلق الأمر بترجمة ما تراه على وسائل التواصل الاجتماعي، على الرغم من أن معظم المواقع الآن تحتوي على ترجمات مدمجة. عمومًا، يستخدم معظم مستخدمي التطبيقات للترجمة المسافرون النادرين، والطلاب الذين يرغبون في دراسة لغة جديدة، وترجمة قائمة طعام أو شيء ما في مطعم. ومن هنا تاتي اهمية تطبيقات ترجمة للهواتف

تطبيق BK Translate

  • BK Translate هو تطبيق مطور على متجر Google Play يقدم مجموعة متنوعة من تطبيقات الترجمة. لديهم عشرات اللغات، بما في ذلك اللغات الشهيرة مثل الإسبانية والعربية والألمانية والإندونيسية والفرنسية، وغيرها الكثير. يعمل كل تطبيق بنفس الطريقة. يقوم بترجمة بين أي لغة يدعمها والإنجليزية. ويعمل بالكتابة، والصوت، والكتابة اليدوية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعمل مع الكلمات والجمل الكاملة. واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام. هذا تقريبًا كل ما يقوم به هذه التطبيقات. إنها تطبيقات ترجمة بسيطة. وكلها مجانية أيضًا مع وجود إعلانات. للأسف، لا يمكنك الدفع لإزالة الإعلانات.

تطبيق DeepL

  • اطُلق تطبيق DeepL Translate في عام 2022، وأصبح بالفعل واحدًا من أفضل تطبيقات الترجمة على الهواتف المحمولة. يعمل التطبيق بـ 29 لغة، بما في ذلك الصينية (المبسطة)، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، اليابانية، وغيرها الكثير. من حيث واجهة المستخدم، يبدو التطبيق جيدًا ويعمل بكفاءة عالية. يمكنك إدخال النص أو استخدام الميكروفون لسماع شخص ما يتحدث. يقوم التطبيق بترجمة ما يراه أو يسمعه. حتى يتوفر وظيفة الكاميرا لقراءة القوائم أو لافتات الشوارع إذا كنت بحاجة إليها. يتنافس بشكل جيد مع تطبيقات Microsoft Translate و Google Translate. العيب الوحيد هو عدد اللغات الهائل الذي يمكن التطبيقات الأخرى التعامل معه.

تطبيق Dict Box

  • تطبيق Dict Box هو قاموس متعدد اللغات. يدعم العديد من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية، والإسبانية، والفرنسية، والعربية، واليابانية، والكورية، والصينية، والهندية، والرومانية، وغيرها. تتضمن بعض الميزات الدعم الكامل للعمل دون اتصال بالإنترنت، وتصحيح الكلمات، ونطق الكلمات بالصوت، والصور، وبطاقات الذاكرة لممارسة التذكر، ومزامنة البيانات بين الأجهزة. كما يتضمن ميزات الكاميرا أيضًا. التصميم جيد وسهل الاستخدام. ليس هناك الكثير من العيوب في هذا التطبيق. بعض الميزات مقفلة في النسخة المجانية ولكنها تُفتح في النسخة المتميزة.

تطبيق Dict.cc

  • تطبيق Dict.cc هو تطبيق قاموس متعدد اللغات ومترجم. يعمل مع العديد من اللغات، بما في ذلك الفرنسية، والإيطالية، واللاتينية، والبرتغالية، والرومانية، والروسية، والإسبانية، وغيرها. يبدو أن هذا التطبيق يعمل فقط مع الكلمات الفردية. ومع ذلك، فهو طريقة جيدة لترجمة بين لغتين. يتميز التطبيق بدعم العمل دون اتصال بالإنترنت، واقتراحات تلقائية، ونطق الكلمات بالصوت، والمزيد. يجب أن يعمل بشكل جيد تمامًا للغات التي يدعمها. تشمل النسخة المجانية حوالي عشر لغات. أما النسخة المتميزة فتأتي مع مجموعة كاملة من اللغات المدعومة وتقوم بإزالة الإعلانات.

تطبيق Google Translate

  • تطبيق Google Translate ربما يكون أفضل تطبيق للترجمة على الهواتف المحمولة. يدعم أكثر من 100 لغة عبر الإنترنت وأكثر من 50 لغة دون الاتصال بالإنترنت (عن طريق الكتابة). كما يقوم بترجمة النصوص باستخدام الكاميرا مثل القوائم أو لافتات الشوارع. يدعم التطبيق أيضًا الكتابة اليدوية، وإدخال الصوت، وإدخال الكتابة (بوضوح). وأخيرًا، يمكنه حتى ترجمة محادثة كاملة في الوقت الحقيقي. هذا هو المعيار الذهبي على الهواتف المحمولة. بجانب بعض الأخطاء أو الأخطاء العرضية، ليس هناك الكثير من الأشياء السيئة به. وهو أيضًا مجاني بدون مشتريات داخل التطبيق أو إعلانات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !