ماركات الموبايل

كل ما نعرفه عن نظام تشغيل هواتف آيفون القادم المنتظر بقوة iOS 12

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2597

ينتظر عشاق منتجات آبل إطلاق iOS 12 وهو الإصدار الجديد من نظام التشغيل الشهير الخاص بهواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية. وكعادة إصدارات آبل من أنظمة التشغيل، من المتوقع أن يشمل iOS 12 مجموعة من الترقيات القوية والأفكار الرائدة، وأيضًا الكثير من الإصلاحات للثغرات وحلول للمشكلات العديدة التي صحبت الإصدار الماضي iOS 11، والتي حاولت آبل علاجها بإصلاحات مختلفة لم تحقق النجاح الكامل المرجو.

اقرأ أيضًا: دليل المحتارين.. كيف تختار الأفضل لك بين أنظمة تشغيل iOS وأندرويد

في هذا التقرير نستعرض كل ما نعرفه عن إصدار نظام تشغيل هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية iOS 12 من أخبار وتسريبات متعلقة بخصائصه وموعد إطلاقه المتوقع.

كل ما نعرفه عن نظام تشغيل هواتف آيفون القادم المنتظر بقوة iOS 12

موعد إطلاق iOS 12 المتوقع

من المتوقع أن يتم الإعلان عن إصدار iOS 12 من نظام تشغيل هواتف آبل خلال مؤتمر WWDC 2018 والموجه للمطوّرين ومقرر عقده في الرابع من يونيو المقبل أي بعد أقل من 3 أشهر من الآن.

وجرت العادة أن تقوم آبل بالإعلان عن إصدارات iOS المختلفة من خلال هذا المؤتمر الموجه للمطوّرين، حيث تصدر النسخة الأولية الاختبارية الخاصة بالمطوّرين بعد أسبوع على انتهاء المؤتمر، كما اعتادت آبل أن تطرح نسخة اختبارية أخرى خاصة بمن يرغب في اختبار نظام التشغيل من غير المطوّرين بحلول نهاية الشهر ذاته.

وتحتاج آبل لطرح النسخ الاختبارية من iOS 12 أكثر من أي إصدار سابق مضى، خاصة بعد المشكلات والثغرات التي عانى منها الإصدار السابق، ولم تهتم آبل بردود أفعال المراجعين للنسخ الأولية، وهو ما يجب تفاديه هذه المرة، مما يعني أن آبل ستهتم للغاية بالنسخ الاختبارية للإصدار الجديد.

كل ما نعرفه عن نظام تشغيل هواتف آيفون القادم المنتظر بقوة iOS 12

أما بالنسبة للنسخة النهائية من نظام التشغيل، فمن المتوقع أن تصل إلى المستخدمين بحلول شهر سبتمبر، حين تعلن آبل عن هاتف iPhone 9 والذي قد يسمى iPhone X2 أو قد يطرح الاثنان بشكل منفصل بالتزامن مع إطلاق النسخة الأرخص من هاتف iPhone X التي تم الإشارة إليها في وقت سابق ومن المتوقع أن تحظى بشاشة LCD.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب إصدار iOS 11.2

ما نعرفه من تسريبات حول iOS 12

الاعتماد على الموثوقية والدقة أكثر من التغييرات الضخمة

بالتأكيد ستسيطر الثغرات والمشكلات التي عانى منها iOS 11 على عقل مطوّري الإصدار الجديد، حيث سيركزون على علاج وتفادي هذه المشكلات لعدم حدوثها مرة أخرى، أكثر من تركيزهم على شحذ الإصدار بعدد كبير من المواصفات والخصائص الجديدة التي قد لا تلقى الوقت الكافي للاختبار.

وكان قد عانى الإصدار الحالي من مشكلات تتعلق بأداء بعض التطبيقات مثل تطبيق الكاميرا والبريد الإلكتروني والصور، وهي المشكلات التي أدت لزيادة نسبة الإغلاق التلقائي للهاتف، بالإضافة إلى مشكلات مختلفة تتعلق بالبطارية وأدائها. ومن المؤكد أن آبل ستعمل على إعادة برمجة هذه التطبيقات وقد لا تهتم على الأغلب بإعادة تصميم واجهة المستخدم والصفحة الرئيسية.

الدمج بين تطبيقات iOS 12 وmacOS

كل ما نعرفه عن نظام تشغيل هواتف آيفون القادم المنتظر بقوة iOS 12

أهم الخصائص المتعلقة بالإصدار القادم من نظام تشغيل iOS لن يتعلق بالهواتف على قدر تعلقه بالحواسيب. فمن المتوقع أن تعمل آبل على دعم بعض تطبيقات الهواتف المطوّرة بواسطتها أو بواسطة مطورين آخرين على نظام تشغيل macOS الخاص بأجهزة حواسيب ماك. وهو ما يعني على سبيل المثال، أنك ستتمكن من التحكم في أجهزة منزلك الذكي من خلال تطبيق Home على حاسوبك العامل بنظام تشغيل macOS.

وقد أشارت تقارير إلى أن آبل قد أعطت الضوء الأخضر لمطوّري تطبيقات iOS لدعم الترقية القادمة لنظام تشغيل حواسيب ماك macOS 10.14 في الوقت الذي أشارت فيه التقارير ذاتها إلى عمل آبل على الدعم ذاته لتطبيقاتها الخاصة.

المزيد من رموز Animoji

سواء كنت تحبها أم لا، ستعمل آبل على زيادة عددها. فطبقًا لعدة تقارير موثوقة، تنوي آبل زيادة عدد رموز Animoji إلى نظام تشغيل iOS 12 والمعتمدة على الكاميرا الأمامية لهاتف iPhone X الداعمة لتقنية Face ID.

كل ما نعرفه عن نظام تشغيل هواتف آيفون القادم المنتظر بقوة iOS 12

كما أشارت التقارير إلى أن تصفح هذه الرموز سيصبح أسهل عن ذي قبل، كما ستدعم الرموز خاصية FaceTime لمكالمات الفيديو، حيث سيتمكن المستخدم من استخدام هذه الرموز في الحديث عبر مكالمات الفيديو. كما تتوقع التقرير أن Animoji ستنتقل أيضًا إلى أجهزة آبل اللوحية، وعلى رأسها جهاز iPad Pro 2018 الذي سيأتي بكاميرا Face ID أيضًا.

اقرأ أيضًا: خدع يمكنك أن تستخدمها في إصدار iOS 11

قد لا تبدو المعلومات التي ذكرناها كثيرة، ولكن حتى وقت كتابة هذه السطور، هذه هي كل التسريبات والتوقعات الأقرب للصحة التي نعرفها عن iOS 12 وفي حالة ورود المزيد من التسريبات سنعمل بالتأكيد على نقلها لكم كما تعودنا وتعودتم معنا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !