ماركات الموبايل

ما هو تطبيق برنامج Galaxy Enhance-X المتاح لهواتف سامسونج

التصنيف : تطبيقات, مقالات

عدد المشاهدات : 172

كشفت العملاقة الكورية الجنوبية Samsung في العام الماضب عن تطبيق جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويحمل اسم Galaxy Enhanced-X، وهو التطبيق الذي تم تقديمه بشكل حصري لأجهزة Galaxy S فقط، بما في ذلك الجيل الأخير من سلسلة هواتف Galaxy S23، وبمرور الوقت بدأت سامسونج في التوسع بتوفير التطبيق على سلسلة هواتف Galaxy Note، وأحدثها هواتف Galaxy Note20، ولم يتوقف التوسع في توفير التطبيق عند هذا الحد، حيث انضمت هواتف Galaxy Z Fold5 و Galaxy Z Flip5 القابلة للطي إلى قائمة الأجهزة المدعومة من التطبيق، وفيما يلي اليوم نتعرف معكم على أهم مزايا وإمكانيات هذا التطبيق، فتابعوا معنا.

Galaxy Enhance-X: The Ultimate AI-Powered Photo Editor for Samsung Galaxy Phones | by Jackson Luca | Medium

ظهرت مؤخرًا بعض الأخبار المثيرة للاهتمام والتي تشير إلى أن تطبيق Galaxy Enhanced-X قد يصل قريبًا إلى هواتف Galaxy A53 و Galaxy A54، وبالفعل، فقد تم تقديم نسخة تجريبية من هذا التطبيق لكلا الهاتفين، ومن المتوقع أن يتم إطلاق التطبيق بشكل رسمي مع الإصدار النهائي لواجهة المستخدم One UI 6.0 من سامسونج، والتي تعتمد على نظام التشغيل Android 14، وهو من المقرر أن يحدث في شهري نوفمبر وديسمبر 2023.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تعديل الصور في ٢٠٢٣.. تعرفوا عليها

ما هو تطبيق Galaxy Enhanced-X؟

يعد Galaxy Enhanced-X هو تطبيق متقدم لتحرير الصور وتحسين جودتها والتعديل عليها، وهو يعتمد بشكل أساسي على تقنيات الذكاء الاصطناعي، إذ يتميز التطبيق بحزمة كبيرة من الوظائف والمميزات التي تمكن المستخدمين من تحرير صورهم بطرق جديدة مبتكرة وإبداعية.

أهم خصائص تطبيق Galaxy Enhanced-X

Samsung Galaxy Enhance-X is an AI Photo Upscaler & Magic Editor for Images [APK Download]

يأتي التطبيق على سبيل المثال مع خاصية الـ “Sky Guide” التي تُستخدم عند التقاط صورًا للسماء في المساء، فيمكن لهذه الخاصية تحديد وتسمية أماكن النجوم والمجرات والأبراج الفلكية في السماء وغيرها من الأجرام السماوية في صورك، مما يسهل على المستخدمين فهم مكونات الفضاء في لقطاتهم، وهي الخدمة التي كان يقدمها بعض التطبيقات المشابهة مثل تطيبق Sky View الشهير.

يقدم التطبيق كذلك مميزات أخرى مثل إزالة التشويش والتشوهات من الصور، وإنشاء مقاطع الفيديو بالسرعة البطيئة، وأيضًا تحويل الصور إلى لوحات فنية، والعديد من المؤثرات والأدوات التحريرية الأخرى للصور.

كما يتيح التطبيق إمكانية إصلاح الصور القديمة، بما في ذلك تلك ذات الصور ذات الجودة المنخفضة أو التي تم التقاطها بواسطة كاميرات قديمة ضعيفة الجودة، كذلك يمكن أن يساعد تطبيق Galaxy Enhanced-X في التعامل مع مشاكل التشويش الناتجة عن بصمات الأصابع على عدسات الكاميرا أثناء التصوير.

يمكن أيضًا لتطبيق Galaxy Enhanced-X أن يقوم تحليل وتفريد الصور المتحركة ومقاطع الفيديو على الجهاز لإنشاء صور ومقاطع فيديو جديدة بناءً على الأحداث المميزة التي يحتويها المحتوى الأصلي للصور والفيديوهات.

Samsung's Galaxy Enhance-X app is now available on a lot more devices

كذلك يمكن لتطبيق Galaxy Enhanced-X أن يقوم يإضافة تحسينات الصور وتصحيحها بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. يمكن استخدامه لتحسين وتوضيح النصوص في الصور الأصلية وإزالة الأجزاء غير المرغوب فيها، كما يمكن أن يُستخدم التطبيق أيضًا لعمل مسح ضوئي للمستندات وتحسين جودة صورتها.

بشكل عام، يعتبر تطبيق Galaxy Enhanced-X من الأدوات المبتكرة والرائعة التي تقدمها سامسونج لمستخدميها من عشاق التصوير وتحرير الصور، والمتوقع أن يكون للتطبيق دور مهم في توفير تجربة تحرير أفضل وأسهل وأذكى للمستخدمين على هواتف سامسونج الأحدث حتى الآن، مما يجعلهم قادرين على إطلاق العنان لإبداعاتهم والتقاط اللحظات الفريدة بشكل أفضل من أي وقت مضى، وكذلك تحرير صورهم وصور عائلاتهم القديمة.

 

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !