ماركات الموبايل

مراجعة أحدث سماعات أبل Airpods pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1588

نستعرض معكم من خلال هذا التقرير مراجعة أحدث سماعات شركة أبل وهي Airpods pro والتي أثارت الكثير من الجدل في الفترة الأخيرة في عالم الهواتف الذكية

التصميم والشكل الخارجي

تأتي سماعة Airpods pro مع تصميم خارجي حديث يختلف عن الموديلات السابقة من نفس السماعة. حيث تم تصغير مساحة النتوء السفلي من السماعة بحيث يمكون حجم السماعة أصغر. كما تم تعديل شكل الجزء الذي يدخل في الأذن بحيث تستطيع السماعة الثبات في الأذن بشكل أفضل.

نلاحظ أيضا وجود ميكروفون اضافي صغير على الغلاف الخارجي للسماعة Airpods pro . مسئولية هذا الميكروفون هي التقاط الاصوات الخارجية وفلترتها واختيار ما يتم ايصاله للمستخدم وما يتم حجبه عنه من أجل توفير تجربة استماع أفضل.

أيضا تأتي السماعة Airpods pro مع ٣ مقاسات للأذن (صغير- متوسط- كبير) من أجل ضمان توافر افضل راحة لأذن المستخدم وألا تقع السماعة من رأسه أثناء تجربة الاستماع.

يمكن الحصول على سماعة  بسعر حوالي ٥٨٠٠ جنيه ويمكن مراجعة أسعار السماعة من خلال موقع ياقوطة

تجربة الاسخدام والاستماع

بمجرد فتح علبة Airpods pro تتعرف على أقرب هاتف أيفون لها. وبمجرد الضغط على زر المزامنة تتصل السماعة بالهاتف على الفور في كل مرة يتم فتح علبة Airpods pro بجوار الهاتف. ما يعتبر من أسهل تجارب المزامنة بين السماعات والهواتف.

يمكن التحكم في السماعة من خلال مركز التحكم في الهاتف كما يمكن تشغيل المقطع الموسيقي التالي من خلال النقر مرتين على السماعة نفسها. أو ٣ مرات لتشغيل المقطع السابق. أو مرة واحدة لأيقاف التشغيل أو الرد على المكالمات. كما يمكن الضغط لثانية على مستشعر اللمس في السماعة لتشغيل وضع الشفافية. وهو وضع يسمح بدخول الاصوات الخارجية للمستخدم حتى يسمع ما يدور حوله بشكل واضح.

وتقدم السماعة Airpods pro تجربة استماع مميزة لكن كنا نتوقع وجود ألية يمكن من خلالها زيادة أو خفض الصوت من خلال لمس السماعة وليس من خلال الهاتف نفسه. لذلك يعتبر هذا الأمر من عيوب Airpods pro

مزايا وعيوب Airpods pro

نبدأ بالمميزات

  • تصميم السماعة Airpods pro الجديد عملي للغاية ولا يعطي الانطباع بأن المستخدم يرتدي حلقا في أذنه
  • تدوم بطارية السماعة Airpods pro لوقت طويل نسبيا
  • تصميم علبة السماعة حديث وعصري ويمكن وضعها في الجيب بسهولة
  • جودة الصوت والعزل أكثر من رائعة. كما يوجد وضع شفافية للموازنة بين الصوت الداخل للأذن وتقنية العزل
  • تقدم السماعة Airpods pro جودة مكالمات وسماع موسيقى في غاية الروعة
  • يمكن التحكم في السماعة بسهولة ويتعود عليها المستخدم بسهولة.

لكن ماذا عن العيوب؟

  • يعتبر سعر السماعة غالي جدا مقارنة بباقي السماعات الأخرى في الأسواق
  • بطارية السماعة غير قابلة للازالة. يجب على المستخدمين التوجه لمراكز الصيانة من أبل لتغيير البطارية ما يكلفهم المزيد من الوقت والمال.
  • يجب زيادة أو خفض الصوت باستخدام الهاتف أو خدمة  المساعد الصوتي (سيري) ولا يمكن التحكم في الصوت من السماعة نفسها
  • على الرغم من توافق السماعة من الهواتف العاملة بنظام أندرويد. لا تقدم كل الامكانيات الخاصة بها لمستخدمي الأندرويد

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !