ماركات الموبايل

مراجعة أولية لعائلة Samsung Galaxy S23 الجديدة من سامسونج

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 366

وها هي عائلة Samsung Galaxy S23 قد  تم الاعلان عنها بشكل رسمي ويمكننا أخيرا تجاوز التسريبات والشائعات و نصل إلى المنطقة الحقيقية والرسمية. لقد قضي المراجعين بعض الوقت الجيد مع جميع الأجهزة الثلاثة ونود مشاركة بعض الأفكار الأولية – كيف يشعرون، وما هو جديد، وما هو غير ذلك.

لنبدأ ببعض أوجه التشابه مع نماذج العام الماضي. أولا، الصيغة لم تتغير. ما زلنا نحصل على Ultra و Plus و الاصدار العادي. و تماما مثل طرازات العام الماضي، فإن Ultra هو الأكبر بأكثر من طريقة – من حيث التصميم ومن حيث الشاشة ومن حيث البطارية.

هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra

  • عندما تنظر إلى سلسلة سامسونج S23، فإن Ultra مميز على الفور. إنها تقف أطول وأوسع من نظيراتها. لكن تصميمه أكثر تطورا من النموذجين الآخرين. تنحدر كل من الألواح الزجاجية الأمامية والخلفية لأسفل نحو إطار الألومنيوم الرقيق.
  • يمنح منحنى الضوء على جانبي الإطار المنحوت الرقيق Galaxy S23 Ultra جودة عالية الدقة يفتقر إليها Galaxy S23 وS23+ بإطارهما المسطح وألواحهما الزجاجية المسطحة.
  • ومع ذلك، فإن التصميم ليس جديدا. يشبه Galaxy S23 Ultra بشكل لا لبس فيه سابقه. من المحتمل ألا تتمكن من التمييز بين  Galaxy S23 Ultra و  Galaxy S22 Ultra. اذا تشابهت الألوان حتى الطراز العادي يبدو مشابها لطراز العام الماضي الأبيض، تحت ضوء محدد. لحسن الحظ، هناك ألوان أخرى لمساعدة هاتفك المحتمل الجديد على التميز.
  • المنطقة الخلفية غير لامعة بدلا من كونها لامعة في طراز العام الماضي لامعة، تماما كما هو الحال في Galaxy S22 Ultra، مما يعني أن الزجاج أكثر مقاومة للبصمات وأسهل في التنظيف.
  • بالطبع، قد لا يكون الحفاظ على نفس التصميم أسوأ شيء. إنه لا يمكن إنكار أنه ممتاز ومكرر، حتى بعد مرور عام، وسيفرح بعض محبي شكل ومظهر Galaxy S22 Ultra بأن خليفته هو نفسه في الغالب من الخارج.
  • التصميم أكثر من مجرد جماليات – يأتي المربع، والشعور الدفتري تقريبا لجهاز Galaxy S23 Ultra مباشرة من سابقه، الذي أخذه بنفسه من Galaxy Note الأخير – إنه جسم مصمم للشعور بالراحة في الكتابة عليه.
  • يبدو أن قلم S Pen هو نفسه في العام الماضي. يتناسب بدقة داخل Galaxy S23 Ultra وكما كان من قبل، فإن الجزء العلمي به فقط متطابق الألوان مع الجسم.

  • لم تروج سامسونج لأي تحسينات ذات مغزى لتجربة قلم S Pen لذلك نتوقع نفس الكمون الممتاز البالغ 2.8 مللي ثانية للقلم ومستويات الضغط 4096 على محول الأرقام الخاص بالشاشة. تظل أفضل تجربة قلم على الهاتف وهي أيضا الأكثر ملاءمة بفضل تنفيذها المادي والبرمجي.
  • الشيء نفسه ينطبق على الشاشة. يبدو أن الشاشة هي نفس طراز العام الماضي، والذي لا يزال يعتبر على نطاق واسع الأفضل في هذه الصناعة. إنها حقا شاشة حديثة، حتى في عام 2023. على الورق، نحصل على نفس AMOLED الديناميكي مقاس 6.8 بوصة 1440 × 3088 بكسل 2x، القادر على معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز (مع وحدة تحكم LTPO 2.0)، وسطوع ذروة يبلغ 1750 شمعة في المتر المربع.
  • أجرت سامسونج تحسينات على Vision Booster – وهي الآن قادرة على ضبط نغمة اللون وتباين الشاشة في ثلاثة ظروف إضاءة مختلفة، مما يعني أن اللوحة ستكون مثالية لكل سيناريو تقريبا.
  • وسعت سامسونج نهجها الواعي بيئيا إلى Galaxy S23 Ultra. مثل سابقتها، يتم شحنها في صندوق معاد تدويره بنسبة 100٪ ومجهز بأجزاء مصنوعة من مواد معاد تدويرها.
  • تقول سامسونج إن Galaxy S23 Ultra يحتوي على 12 مكونا داخليا وخارجيا تستخدم مواد معاد تدويرها من البلاستيك مصدرها شباك الصيد المهملة وزجاجات المياه . هذا ضعف عدد المكونات، مقارنة ب Galaxy S22 Ultra.
  • يستخدم Galaxy S23 Ultra الألومنيوم المعاد تدويره والزجاج المعاد تدويره في مفاتيحه الجانبية ومفاتيح الصوت والغطاء الداخلي لقلم S Pen وصينية SIM وغيرها. تقول سامسونج إن سلسلتها Galaxy S23 ستمنع أكثر من 15 طنا من البلاستيك من دخول محيطات العالم.
  • هذا العام، تشحن سامسونج سلسلة Galaxy S23 حصريا مع Snapdragon 8 Gen 2 من Qualcomm، وتتخلى عن شرائح Exynos الخاصة بها لأول مرة منذ تقديمها في عام 2011 مع Galaxy S II. ومع ذلك، لا تستخدم سامسونج SD 8 Gen 2 للهاتف العادي العادي ولكن إصدارا خاصا  تسميه Snapdragon 8 Gen 2 Mobile Platform for Galaxy.
  • تدفع الشريحة المخصصة سرعة الساعة لأسرع نواة Cortex-X3 إلى 3.36 جيجاهرتز – ارتفاعا من 3.2 جيجاهرتز على هواتف Snapdragon 8 Gen 2 الأخرى.
  • يعد Samsung Galaxy S23 Ultra رائدا في مستشعر الصور ISOCELL HP2 200MP الجديد من سامسونج. عند 1/1.3 بوصة، إنه أكبر قليلا من مستشعر 1/1.33 بوصة بدقة 108 ميجابكسل في العام الماضي، على الرغم من أن وحدات البكسل المثبتة مسبقا أصغر قليلا عند 0.6 مترا، مقارنة بالبكسلات الفردية بدقة 108 ميجابكسل 0.8 مللي أمبير.
  • هذا هو المكان الذي يكون فيه المصور الجديد أكثر تقدما من سابقه. يمكنه الجمع بين 200 ميجابكسل 16 إلى 1 للصور الناتجة بدقة 12.5 ميجابكسل (من المرجح أن ينتهي بها الأمر تقريبا عند 12 ميجابكسل) للحصول على النطاق الأكثر ديناميكية وأقل ضوضاء إشارة صورة. ولكن يمكن للمستشعر أيضا الجمع بين وحدات البكسل الخاصة به في ربط 4 إلى 1، مما يمنحك صورة بدقة 50 ميجابكسل لمزيد من التفاصيل.
  • يمكنك أيضا التصوير بدقة 200 ميجابكسل كاملة ولكن من المرجح أن يؤدي ذلك إلى صورة دون الفوائد المتأصلة للمعالجة متعددة الإطارات ويترك لك نطاقا ديناميكيا محدودا والمزيد من الضوضاء.
  • يحتوي التصوير بدقة 200 ميجابكسل الجديد على ما تسميه سامسونج التركيز البؤري التلقائي المحسن Super Quad Pixel – فهو يستخدم كل بكسل من وحدات البكسل 200 ميجابكسل للكشف عن الاختلافات من اليسار إلى اليمين، صعودا وهبوطا لتحقيق التركيز البؤري.
  • مع Samsung Galaxy S23 Ultra، تم دمج Expert RAW الآن في تطبيق الكاميرا الأصلي وهو أكثر ذكاء من ذي قبل. يمكنك التقاط صور RAW محسنة من خلال معالجة متعددة الإطارات بدقة تصل إلى 50 ميجابكسل. هذا مشابه لما يقدمه لك iPhone 14 Pro مع Apple ProRAW بدقة 48 ميجابكسل وهو خط أساس رائع لمزيد من تحرير الصور. سيكون التقاط RAW الجديد عالي الدقة مفيدا بشكل خاص للمناظر الطبيعية.
  • أجرت سامسونج تحسينات على عدد من مناطق كاميرا Galaxy S23 Ultra. بفضل جهاز التصوير عالي الدقة، تم تحسين Night Portrait ومقاطع الفيديو الليلية. مكنت التعديلات على المعالجة متعددة الإطارات جنبا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي من تقليل الضوضاء بشكل أفضل. تقول سامسونج أيضا إنها ضاعفت زاوية OIS مقارنة بالكاميرا القديمة بدقة 108 ميجابكسل، مما أدى إلى لقطات أكثر استقرارا.
  • هناك وضع Astro Hyperlapse جديد، والذي يمكنه التقاط مسارات الضوء دون الحاجة إلى معدات إضافية. وأثناء موضوع الفيديو، يمكن للكاميرا الرئيسية الجديدة التقاط فيديو بدقة 8K بمعدل يصل إلى 30 إطارا في الثانية، ارتفاعا من 24 إطارا في الثانية في العام الماضي، وهو ما قد يجده بعض منشئي المحتوى مفيدا.
  • قررت سامسونج الحفاظ على الكاميرات الثلاث الأخرى سليمة لمدة عام آخر. يعد الجمع بين التقريب المحيطي 10x والتكبير 3x والوسوج بدقة 12 ميجابكسل من بين الأكثر تنوعا في السوق. وعلى الرغم من أن التقاط الصور باستخدام الأجهزة العملية بدا أسرع ذاتيا من Galaxy S22 Ultra،
  • يحتوي Galaxy S23 Ultra على كاميرا سيلفي جديدة بدقة 12 ميجابكسل، والتي جنبا إلى جنب مع مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2، تحتوي على Super HDR، والتي تقول سامسونج إنها تطبق المعالجة على الكاميرا الأمامية بمعدل 60 إطارا في الثانية.

هواتف  Samsung Galaxy S23  و Samsung Galaxy S23+

  • هواتف Samsung Galaxy S23 وGalaxy S23+ هما أبسط في سلسلة S23 الجديدة. لكن هذا قد لا يكون أمرا سيئا. أولا، إنها أصغر حجما وتتناسب بدقة مع المنطقة ذات الحجم المعقول. عند 6.6 بوصة، يكون S23+ على الطرف الأصغر من الهواتف الكبيرة، بينما عند 6.1 بوصة، S23 s على الطرف الأكبر من الهواتف الصغيرة.
  • لا يتمتع الزوجان بنفس الشعور بالدقة مثل Galaxy S23 Ultra، لكنهما مصنوعان بشكل جيد للغاية مع ذلك. لقد ولت الأيام التي كان فيها هاتف السلسلة S الأصغر يحتوي على بلاستيك بدلا من الزجاج. هذا العام، يرتدي كل من Galaxy S23 وS23+ نفس Gorilla Glass Victus 2 مثل نظيرهما Ultra.
  • قررت سامسونج هذا العام إزالة جزيرة الكاميرا المحددة من الجزء الخلفي من Galaxy S23 وS23+، والتي تقول الشركة إنها تجعل التصميم خطيا عبر جميع الطرز الثلاثة. الهواتف الثلاثة متطابقة الألوان حتى في نفس أنظمة ألوان فانتوم بلاك وكريم وأخضر ولافندر. سيحب الأشخاص الذين يحبون التصميم البسيط والنظيف S23 وS23+.
  • ربما يجب على سامسونج أن تذهب إلى أبعد من ذلك وتجعل Galaxy S24 و S24+ (إذا تم الحفاظ على السلسلة سليمة من حيث الاسماء) مربعين مثل Ultra – سيكون مثل زوج Galaxy Note10 و Galaxy Note10+ مرة أخرى.
  • نحن نعتمد على Snapdragon 8 Gen 2 لإحداث فرق ملموس في كل من الأداء وعمر البطارية. الكاميرا الجديدة بدقة 200 ميجابكسل لديها القدرة على أن تكون أفضل بكثير من الكاميرا القوية بدقة 108 ميجابكسل.
  • الأسعار المتوقعة لهواتف Samsung Galaxy S23 و Samsung Galaxy S23+ تدور بين ٤٠ الى ٥٠ ألف جنيه مصري، ترتفع الى ٥٠ الى ٦٠ ألف جنيه مصري في حالة Samsung Galaxy S23 Ultra. عند الاعلان عن الاسعار بشكل نهائي يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !