مراجعة الهاتف OnePlus 3T وأسعاره بمصر والدول العربية

 

قدمت شركة وان بلس الصينية هاتفها OnePlus 3T في شهر نوفمبر والذي طرحته في الأسواق للمستخدمين خلال نفس الشهر من العام الماضي إلا أن الهاتف أثار الكثير من الجدل خلال تلك الفترة، واتهم العديد من المستخدمين الشركة بتكرار نفسها وعدم تقديم أي جديد من خلال هاتفها.

وأظهرت مواصفات الهاتف OnePlus 3T أن الشركة بالفعل لم تبذل أي مجهود على مستوى التصميم حيث اكتفت بمنح هاتفها OnePlus 3T نفس التصميم الخاص بالإصدار السابق OnePlus 3، مما جعله نسخة كاربونية منه على مستوى الشكل.

وعلى مستوى الأداء لم تحدث الشركة الصينية أي تغييرات كبيرة في هاتف OnePlus 3T عما كانت عليه في هاتفها القوي OnePlus 3، مما جعل العديد من الخبراء يؤكدون أن من يمتلك هانف OnePlus 3 لن يفوته الكثير إذا لم يقم بشراء هاتف OnePlus 3T.

 

مواصفات الهاتف OnePlus 3T

التصميم و الشاشة

لم تبذل شركة وان بلس أي مجهود خلال تصميم الشكل الخارجي لهاتفها OnePlus 3T والذي جاء مطابقًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى لتصميم الإصدار OnePlus 3، حيث لن يستطيع المستخدمون أن يفرقوا بين الهاتفين بأي شكل من الأشكال.

فعلى مستوى الوزن تم تصميم الهاتف OnePlus 3T بوزن يبلغ 158 جم، وأبعاد تصل إلى 152.7 * 74.7 * 7.4 مم وهي نفسها مواصفات التصميم الخارجي لهاتف OnePlus 3، الأمر الذي أصاب مستخدمو شركة وان بلس بالصدمة الشديدة ودفعهم للبحث عن السبب الذي جعل الشركة تطرح إصدارها الجديد بنفس تصميم الإصدار السابق دون إدخال أي تعديل عليه.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 هواتف أندرويد بعام 2017 حتى الآن

وبالنسبة للشاشة فمنحت شركة وان بلس هاتفها OnePlus 3T شاشة كابستيف من نوعية Optic AMOLED تدعم اللمس المتعدد وقادرة على عرض 16 مليون لون وتبلغ جودتها 1080 * 1920 بكسل بكثافة بكسلات 401 بكسل للبوصة الواحدة، فيما يصل حجمها إلى 5.5 بوصة.

ووفرت شركة وان بلس طبقة حماية لهاتفها الجديد من من الإصدار الرابع من كورنينج غوريلا المعروف بقدرته الكبيرة على مقاومة الخدوش والكسور، بالإضافة إلى واجهة تشغيل من نوعية Oxygen OS 4.1.5، الأمر الذي جعل شاشة الهاتف OnePlus 3T واحدة من الأشياء التي عوضت المستخدمين عن حالة الإحباط التي أصابتهم بسبب التصميم المكرر للهاتف.

تقييم الشاشة والتصميم الخاصين بهاتف OnePlus 3T هو 8 درجات من أصل 10.

السرعة والأداء

تلقى هاتف OnePlus 3T العديد من الانتقادات على مستوى التحديثات التي منحتها الشركة له، حيث أكد العديد من المستخدمين إن الشركة فشلت في منح الهاتف إمكانيات حديثة، حيث اكتفت على مستوى نظام التشغيل بأن تمنح هاتفها الإصدار 6.0.1 من نظام التشغيل أندرويد (مارشميلو) هو إصدار قديم جدًا، إلا أنها أتاحت أيضًا إمكانية ترقيته ليعمل بالإصدار 7.1.1 من نظام التشغيل أندرويد (نوجا).

كما منحت وان بلس هاتفها OnePlus 3T معالج بيانات رباعي النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 821، وأضافت له معالج رسوميات من نوعية Adreno 530، مما يجعل الهاتف OnePlus 3T واحدًا من الهواتف المميزة على مستوى الأداء وسرعة الاستجابة للمهام التي يقوم المستخدم بتنفيذها من خلاله.

اقرأ أيضًا: 6 هواتف تجسد تطور أداء الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة؟

وعلى مستوى ذاكرة التخزين الداخلية فإن وان بلس طرحت هاتفها بسعتي تخزين داخلي وهما 64 جيجابايت و128 جيجابايت مما يعني أن المستخدمين سيتمكنون من اختيار سعة التخزين الداخلية التي تناسبهم، إلا أن الهاتف OnePlus 3T لا يدعم العمل ببطاقات الذاكرة الخارجية، وعلى مستوى الذاكرة العشوائية (RAM) فإن الهاتف يأتي بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت.

تقييم سرعة وأداء هاتف وان بلس OnePlus 3T هي 9 درجات من أصل 10.

الكاميرا والتصوير

عملت شركة وان بلس على تطوير كاميرا هاتفها OnePlus 3T بشكل كبير حيث قامت بمنحه كاميرا أمامية وخلفية قوية لكي ترتضي طموحات مستخدميها من محبي التصوير باستخدام هاتفهم الذكي.

وجاءت الكاميرا الخلفية لهاتف OnePlus 3T بدقة 16 ميجابكسل، ومزودة بفتحة عدسة f/2.0 وفلاش LED مزدوج، ومزودة أيضًا بخاصية الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة والتثبيت البصري، بالإضافة إلى مستشعر بحجم 1/2.8، ويصل حجم البكسل إلى 1.12 ميكروميتر، وتبلغ جودة تصوير الفيديو بها 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، و 720 بكسل عند سرعة 120 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: أفضل الكاميرات للتصوير بزاوية 360 درجة

كما جاءت الكاميرا الأمامية لهاتف OnePlus 3T 16 ميجابكسل، ومزودة بفتحة عدسة f/2.0، وحجم بكسل 1.0 ميكروميتر، وتبلغ دقة تصوير الفيديو بها 1080 بكسل.

ويعد هاتف OnePlus 3T واحدًا من أفضل الهواتف القادرة على التقاط صور بجودة كبيرة سواءً على مستوى الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية والتي منحتهما شركة وان بلس نفس الدقة ونفس فتحة العدسة، وهو ما يجعل هاتف OnePlus 3T واحدًا من الهواتف المفضلة لدى عشاق التصوير.

تقييم كاميرا هاتف وان بلس OnePlus 3T هو 9 درجات من أصل 10.

البطارية

تعد بطارية هاتف وان بلس OnePlus 3T واحدة من نقاط القوة الكبيرة التي يرتكز عليها الهاتف، بل هي أكبر نقاط قوته والتي تميزه بشدة عن مختلف الإصدارات الأخرى التي تم طرحها خلال نفس الفترة، وذلك بعد أن منحته شركة وان بلس واحدة من أقوى البطاريات الخاصة بالهواتف الذكية.

وتأتي بطارية هاتف وان بلس OnePlus 3T من نوعية ليثيوم أيون بحجم 3400 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة، وأثبتت تجارب الأداء قدرة بطارية الهاتف OnePlus 3T على العمل لفترات طويلة دون الحاجة إلى إعادة شحنها مرة أخرى، مما يجعل الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف بمعدل ساعات طويل يرغبون في اقتناء OnePlus 3T.

سعر هاتف OnePlus 3T في مصر والدول العربية

طرحت شركة وان بلس هاتفها OnePlus 3T في الأسواق بسعر وصل إلى 440 يورو، وهو ما يعادل 517 دولار أمريكي مما يمنحنا قدرة على توقع السعر الأقرب المتاح به الهاتف OnePlus 3T في الأسواق المصرية وفي أسواق بعض الدول العربية.