ماركات الموبايل

مراجعة الهاتف Oppo F1

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2510

اوبو هي شركة الإلكترونيات الصينية التي تأسست عام 2004، والتي لم تستغرق وقتًا طويلًا لتحقق نجاحًا بارزًا في أسواق الأجهزة الإلكترونية، أصبح اسم الشركة معروف وناجح في الأسواق بما حققته الشركة من تصنيع إصدارات من الأجهزة الإلكترونية الناجحة والتي جذبت المستخدمين بشكل كبير عن طريق جودة التصنيع والمواصفات القياسية التي تأتي بها إصدارات الشركة، والدعاية التي قامت بإشهار هذه الإصدارات في الأسواق بشكل جيد أثار المستخدمين لشراء منتجات الشركة من الأجهزة الإلكترونية، عرفت الشركة بتصنيع مشغلات MP3، وشاشات الكريستال السائل، وأجهزة التلفاز، ومشغلات دي في دي والهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، وسنتحدث اليوم عن أحد إصدارات الشركة من الهواتف الذكية التي حققت نجاحًا بارزُا في الأسواق، وهي تابعة للسلسلة المعروفة من الشركة الصينية، سلسلة هواتف Oppo F، هذا الهاتف هو أول هاتف في السلسلة، ويأتي المقال بذكر أهم مواصفاته التقنية ومميزاته، لذا سنقوم بمراجعة الهاتف Oppo F1.

 

Oppo F1:

تم الإعلان عن هاتف اوبو اف وان في شهر يناير من عام 2016، ليأتي إلى الأسواق من الشركة الصينية في الشهر المقبل لتاريخ إعلانه فبراير 2016، وقد قامت الشركة بالإعلان عن الهاتف في حملات دعائية وإعلانية تبرز فيها أهم خصائصه وهي الجمال التصميمي له ومتانته، حيث تم الإعلان عن الهاتف تحت شعار مرحبًا بالمعدن، لتبرز الشركة بهذا الشعار متانة الهاتف وقوة هيكله، كما توضح الإعلانات الجمال التصميمي للهاتف الذي جذب الكثير من المستخدمين، بالإضافة إلى ذلك تم إصدار الهاتف إلى الأسواق بأسعار اقتصادية مقارنة بمواصفاته التقنية ومناسبة لتحمل التكلفة من المستخدم.

هاتف Oppo F1

التصميم:

يأتي الهاتف اوبو اف وان من الشركة الصينية ناجح جدًا من الناحية التصميمية، حيث أن الهاتف يأتي بتصميم جذاب من الناحية الجمالية، هذا بالإضافة لأن الهاتف يأتي بتصميم قوي ومتين، لما يحيطه من هيكل معدني قوي وأنيق في نفس الوقت.

يأتي التصميم من هيكل معدني من مادة الألمونيوم محيط للهاتف بالكامل، عدا الجزء الأمامي الذي يأتي بشاشة متوسطة الحجم تبلغ من الحجم 5.0 بوصة، يعلوها الكاميرا الأمامية للهاتف وسماعة الأذن الخاصة بالهاتف ،و مستشعر الإضاءة والتقارب بجانبها، أسفل الشاشة يوجد الجزء الخاص بأزرار الانتقال إلى الخلف والصفحة الرئيسية والتطبيقات المفتوحة مؤخرًا.

ويأتي الهاتف بالأبعاد 143.5 × 71 × 7.3 مللي متر، يبلغ من الوزن 134 جرام، هذه الأبعاد والوزن تضمن سهولة حمل الهاتف واستخدامه سواء بكلتا اليدين أو بيد واحدة، كما تم يتوفر الهاتف في الأسواق باللونين الذهبي والأبيض.

 

الشاشة:

شاشة هاتف Oppo F1

يأتي الهاتف اوبو اف وان بشاشة 5.0 بوصة متوسطة الجودة من فئة IPS LCD كابستيف، تدعم الشاشة اللمس واللمس المتعدد و 16 مليون لون، كما تأتي بدقة 720 × 1280 بكسل، تبلغ كثافتها 294 بكسل في البوصة، بالإضافة إلى وجاهة من فئة Color OS 2.1، وتدعمها حماية من زجاج كورنينج الغوريلا 4.

لا يمكن تصنيف شاشة الهاتف اوبو اف وان بأنها من أفضل الشاشات عالية الجودة، ولكن تأتي الشاشة متوسطة الجودة لتكون مناسبة للسعر الاقتصادي الذي يأتي به الهاتف.

 

الكاميرا:

الكاميرا الخلفية لهاتف Oppo F1

يأتي الهاتف بكاميرا متوسطة الجودة تبلغ دقتها 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، تدعمها خاصية الضبط التلقائي للصورة، فلاش LED، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة فى الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فيمكن تصنيفها من الكاميرات الجيدة عالية الجودة، حيث تبلغ دقتها 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، تدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.

 

المواصفات التقنية للهاتف:

هاتف Oppo F1 الجديد

يعمل اوبو اف وان بنظام تشغيل أندرويد الإصدار 5.0 (لوليبوب) ، وهي أحد عيوب الهاتف الآن حيث أن لوليبوب ليس أحدث أنظمة التشغيل في نظام أندرويد، ولا يمكن ترقية نظام تشغيل الهاتف لنظام التشغيل أندرويد إصدار 7.0 (نوجا).

يدعم الهاتف معالج ثماني النواة فئة Qualcomm MSM8939v2 Snapdragon 616 بمعمارية 64 بت، يعمل كمعالج رباعي النواة بتردد 1.7 جيجاهرتز Cortex-A53، ومعالج رباعي النواة بتردد 1.0 جيجاهرتز Cortex-A53، و معالج رسومي فئة Adreno 405.

تبلغ سعة ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 16 جيجابايت، ويدعم الهاتف قارئ microSD يسمح باتساع سعة التخزين إلى سعة 128 جيجابايت فقط، يمكنك استخدام مدخل بطاقة التخزين لشريحة اتصال ثانية وهي أحد عيوب الهاتف أيضًا، حيث لا يتوجب على المستخدم الاستغناء عن أحد خصائص الهاتف، فإما استخدام بطاقة الذكرة الثانية، أو شريحة الإتصال الثانية.

تبلغ سعة الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت رام، ويأتي الهاتف ببطارية من الليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، تبلغ سعتها 2500 مللي أمبير.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !