ماركات الموبايل

مراجعة هاتف أوبو الجديد Oppo F5 وأسعاره بمصر والدول العربية

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 4616

هو الهاتف الأفضل لكي محبي التقاط الصور السيلفي، هذا هو الوصف الأمثل لهاتف شركة أوبو الجديد Oppo F5 والذي يستحق أن يطلق عليه لقب سيد السيلفي.

ونقدم لكم خلال التقرير التالي المراجعة الكاملة للهاتف Oppo F5.

مواصفات هاتف أوبو الجديد Oppo F5

  • تاريخ الإعلان عن الهاتف: أكتوبر 2017.
  • تاريخ إصدار الهاتف:  نوفمبر 2017.
  • سعر الهاتف: 320 يورو.
  • أبعاد الهاتف: 156.5 * 76 * 7.5 مم.
  • وزن الهاتف: 152 جم.
  • الشاشة: كابستيف LTPS IPS LCD.
  • حجم الشاشة: 6.0 بوصة.
  • جودة الشاشة: 1080 * 2160 بكسل بكثافة بكسلات 402 بكسل للبوصة الواحدة.
  • مستشعر البصمة: يدعم.
  • نظام التشغيل: الإصدار السابع من أندرويد 7.1 (نوجا).
  • معالج البيانات: ثماني النواة من نوعية Mediatek MT6763T Helio P23.
  • معالج الرسوميات: Mali-G71 MP2.
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم العمل ببطاقات الذاكرة الخارجية لسعة تصل إلى 256 جيجابايت.
  • الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت، و32 جيجابايت.
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت و4 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: بدقة 16 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.8، وتدعم خاصية الكشف التلقائي، والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، ومزودة بفلاش LED.
  • مصور الفيديو للكاميرا الخلفية: بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: 20 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.0.
  • البلوتوث: إصدار 4.2 مع A2DP, LE.
  • خاصية GPS: يدعم مع A-GPS.
  • الراديو: لا يدعم.
  • البطارية: غير قابلة للإزالة من نوعية ليثيوم أيون وبسعة 3200 مللي أمبير.
  • الألوان: الأسود، والذهبي والأحمر.
  • الشاشة والتصميم

عملت شركة أوبو على منح هاتفها الجديد Oppo F5 تصميمًا مميزًا قادرًا على خطف أنظار المستخدمين منذ الوهلة الأولى، ويعد التصميم هو أحد المميزات التي يرتز عليها هاتف أوبو Oppo F5.

حيث منحت أوبو هاتفها Oppo F5 تصميم يجمع بين الزجاج والبلاستيك، وهو الأمر الذي ساهم في خروج الهاتف بشكل مميز، ومن سيحصل على الهاتف الجديد Oppo F5 لن يستطيع أن يلحظ غياب التصميم المعدني عن الهاتف، بسبب جودة الخامات التي صنعت منها شركة أوبو هاتفها الجديد.

وجاء هاتف أوبو الجديد Oppo F5 وزن يبلغ 152 جم، وأبعاد تصل إلى 156.5 * 76 * 7.5 مم وهو الأمر الذي جعل الهاتف سهل الحمل والاستخدام ولن يتعرض لخطر السقوط من الأيدي خلال تصفحه.

وعلى مستوى الشاشة منحت شركة أوبو هاتفها الجديد Oppo F5 شاشة من نوعية كابستيف LTPS IPS LCD، والتي تدعم خاصية اللمس المتعدد، ويبلغ حجم شاشة الهاتف Oppo F5 6.0 بوصة، وتصل جودتها إلى 1080 * 2160 بكسل بكثافة بكسلات 402 بكسل للبوصة الواحدة.

اقرأ أيضًا: مراجعة الإصدار الثامن من نظام تشغيل أندرويد «أوريو 8.0»

وتعد شاشة هاتف أوبو Oppo F5 واحدة من أقوى شاشات الهواتف الذكية التي تم إنتاجها في الفترة الأخيرة بسبب اعتمادها على خاصية عرض FullHD بالإضافة إلى واجهة ColorOS 3.2، مما يجعل المستخدمين يخوضون واحدة من أفضل التجارب عند التعامل مع الصور أو مقاطع الفيديو، كما منحهم حجم الشاشة الكبير الذي وصل إلى 6.0 بوصة أيضًا ميزة تصفح الإنترنت دون إجهاد للعين.

تقييم شاشة وتصميم الهاتف أوبو Oppo F5 هو 8 درجات من أصل 10 درجات.

السرعة والأداء

يعد هاتف أوبو الجديد Oppo F5 واحدًا من الهواتف التي يمكن وصفها على أنها قادرة على التعامل مع المهام المتعددة بكفاءة كبيرة، ودون أن يتعرض الهاتف لمشاكل خلال أداء مهمته، فالعديد من تجارب الأداء أكدت على أن الهاتف Oppo F5 قادر على التعامل مع كافة المهام التي يطلبها منه المستخدم دون أن يتعرض لمشكلات خلال العمل.

فعل مستوى نظام التشغيل منحت شركة أوبو هاتفها الجديد Oppo F5 الإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد 7.1 (نوجا)، وهو ليس الإصدار الأحدث من نُظم تشغيل جوجل، إلا أنه من المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة أن يتم ترقية نظام التشغيل بالهاتف ليعمل بالنظام الأحدث من شركة جوجل وهو الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

اقرأ أيضًا: احترس.. هاتفك معرض للقرصنة إذا لم تمتلك الإصدار الثامن من أندرويد «أوريو 8.0»

ومنحت شركة أوبو هاتفها الجديد Oppo F5 معالج بيانات ثماني النواة من نوعية Mediatek MT6763T Helio P23، وأضافت له معالج رسوميات من نوعية Mali-G71 MP2 الأمر الذي رفع من قدرة الهاتف على العمل.

وعلى مستوى ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف عملت شركة أوبو على منح هاتفها الجديد Oppo F5 ذاكرة تخزين داخلية متنوعة بين 64 جيجابايت، و32 جيجابايت، من أجل أن تناسب جميع المستخدمين الذي أصبح لديهم أكثر من خيار ويمكنهم أن يختاروا ما يناسبهم، كما منحت شركة أوبو هاتفها Oppo F5 ذاكرة عشوائية تتنوع بين 6 جيجابايت و4 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: تخفيض على سعر Sony Xperia XZs فى امريكا

ولم تنسى شركة أوبو عند تصميم هاتفها الجديد Oppo F5 المستخدمين الذين يحتفظون بالعديد من البيانات والملفات ذات المساحات الكبيرة على الهاتف الخاصة بهم، حيث منحت هاتفها الجديد Oppo F5 إمكانية العمل ببطاقات الذاكرة الخارجية لسعة تصل إلى 256 جيجابايت.

تقييم قدرة هاتف أوبو الجديد Oppo F5 على العمل هي 8 من أصل 10 درجات.

الكاميرا والتصوير

الكاميرا أحد الأشياء التي تعمل شركة أوبو على الاهتمام بها بشكل خاص عند العمل على هواتفها الجديدة، بسبب رغبتها في أن تحتل هواتفها المكانة الأولى لدى المستخدمين الذين يحبون التصوير باستخدام هواتفهم المحمولة، والتي أصبحت بديلة للكاميرات غالية الثمن في الوقت الحالي.

ومنحت شركة أوبو هاتفها الجديد Oppo F5 كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.8، وتدعم خاصية الكشف التلقائي، والضبط التلقائي لبؤرة العدسة، ومزودة بفلاش LED، من أجل زيادة قدرة الكاميرا على العمل والتقاط الصور ذات الجودة الجيدة، والتعامل مع أوضاع الإضاءة المختلفة دون التأثير على جودة الصورة.

اقرأ أيضًا: أسعار هواتف وان بلس في مصر والخليج

ويمكن للكاميرا الخلفية لهافت أوبو الجديد Oppo F5 تصوير مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.

وعلى مستوى الكاميرا الأمامية منحت شركة أوبو هاتفها الجديد Oppo F5 هاتفها الجديد كاميرا قوية حيث تبلغ دقة الكاميرا الأمامية للهاتف Oppo F5 قرابة 20 ميجابكسل وفتحة f/2.0، مما يجعل هاتف أوبو واحدًا من أقوى الهواتف على مستوى جودة الكاميرا الأمامية ويعد أيضًا واحدًا من الهواتف المفضلة لدى الأشخاص الذين يحبون التقاط الصور بطريقة السيلفي.

تقييم كمايرا الهاتف الجديد Oppo F5 هو 9 درجات من أصل 10 درجات.

البطارية

منحت شركة أوبو هاتفها الجديد Oppo F5 بطارية غير قابلة للإزالة من نوعية ليثيوم أيون وبسعة 3200 مللي أمبير، مما يعني أن الهاتف الخاص بها سيستمر للعمل لفترات طويلة دون أن يتم إعادة شحنه مرة أخرى.

سعر هاتف أوبو Oppo F5

طرحت شركة أوبو هاتفها الجديد Oppo F5 في الأسواق بشكل رسمي  بسعر يصل إلى 320 يورو ما يعادل 336 دولار أمريكي، مما يمنحنا قدرة على توقع السعر الأقرب الذي سيتاح به الهاتف في الأسواق المصرية وفي أسواق بعض الدول العربية.

سعر هاتف أوبو Oppo F5 في مصر هو 6741 جنيه مصري.

سعر جوال أوبو Oppo F5 في السعودية هو 1433 ريال سعودي.

سعر جوال أوبو Oppo F5 في الإمارات هو 1403 درهم إماراتي.

سعر جوال أوبو Oppo F5 في قطر هو 1437 ريال قطري.

سعر جوال أوبو Oppo F5 في الكويت هو 115 دينار كويتي.

أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !