ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Huawei Y7 Prime 2018

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 3607

استطاع هاتف Huawei Y7 Prime أن يحقق نجاح كبير وسط المستخدمين الذين يريدون هواتف بمواصفات عالية وبسعر متوسط في السوق المصري، لتطرح شركة Huawei الهاتف بنسخة جديدة لعام 2018 وذلك في شهر مارس الماضي، ومن المتوقع إتاحة للبيع في الشهر الجاري، تعرفوا على أهم مواصفاته من خلال النقاط التالية:

التصميم

  • يأتي الهاتف بتصميم شبابي أنيق مع حواف منحنية تضيف إنسيابية أكثر للتصميم، وأبعاده هي 158.3×76.7×7.8 مم، ووزنه 155 جراماً، وهذا الوزن يسهل حمل الهاتف للمستخدم أثناء مسكه في اليد أو وضعه في الجيب. 
  • يأتي الهاتف بشريحتي اتصال حتى يمكن المستخدم من فصل جهات الاتصال الشخصية عن العمل دون الحاجة لهاتف آخر، كما أنه سوف يتوفر في الأسواق بالألوان التالية: الأسود، الأزرق، الذهبي.

أقرأ المزيد: سعر ومواصفات هاتف Huawei Y7 Prime – 2018

الشاشة

  • يأتي هاتف Huawei Y7 Prime بشاشة من نوع IPS LCD، وقياسها 5.99 بوصة، ودقتها 720×1440 بكسل، وتحتل نسبة 76.3% من مساحة الجهة الأمامية للهاتف، ولكن دقة الشاشة لن تمكن المستخدم من رؤية الأشياء بجودة عالية.
  • الشاشة تدعم 16 مليون لون حتى تمكن المستخدم من رؤية محتويات الهاتف بدرجات ألوانها المختلفة، ودرجة السطوع بها هي 269 شمعة لكل بوصة، وهي درجة لن تجعل المستخدم يرى محتويات الهاتف بوضوح تحت أشعة الشمس.
  • الجدير بالذكر أن شاشة الهاتف غير مزودة بنظام حماية كورنينج غوريلا ضد الكسر والصدمات وهذا يجعل المستخدم يشعر بالقلق الدائم حيال سقوط الهاتف منه سهواً.

أقرأ المزيد: الكشف عن هاتف Huawei Y7 Prime..أبرز مواصفاته 

الأداء

  • هاتف Huawei Y7 Prime يأتي بمعالج من شركة كوالكوم ومن فئة Snapdragon 430، وهي فئة مخصصة للهواتف المتوسطة، أما معالج الرسوميات فجاء من نوع Adreno 505 وهو يمد المستخدم بأداء مقبول بدون أعطال أثناء ممارسة الألعاب على هاتفه.
  • وبالنسبة للذاكرة، فيأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجابايت رام، ومساحة داخلية 32 جيجابايت، كما يستقبل الهاتف مساحة تخزين خارجية حتى 256 جيجابايت حتى لا يشعر المستخدم بالقلق عند تنزيل الكثير من التطبيقات على هاتفه.
  • الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد إصدار 8.0 أوريو وهو أحدث أنظمة التشغيل التي طرحتها شركة جوجل للهواتف الذكية هذه الفترة.

أقرأ المزيد: مراجعة هاتف Huawei Y5 2017

الكاميرا

  • الهاتف يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى بدقة 13 ميجابكسل، والعدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل، وبجوارهما فلاش ليد، وأما الكاميرا الأمامية فدقتها 8 ميجابكسل. 
  • يستطيع المستخدم تصوير فيديو من خلال الهاتف بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، كما تحتوي الكاميرا على عدة مزايا وهي: خاصية الـHDR التي تحسن من أداء الكاميرا في الصور الكبيرة، وخاصية البانوراما الأفقية التي تجعل المستخدم يلتقط صور بمساحة عريضة أكبر، وخاصية اكتشاف الوجه والابتسامة.

أقرأ المزيد: أسعار ومواصفات أفضل هواتف في الفئة السعرية 

البطارية

  • يأتي الهاتف ببطارية 3000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، حيث تستطيع الصمود مع المستخدم لمدة يوم كامل أثناء الاستعمال العادي، ولكن الهاتف لا يدعم تقنية الشحن السريع، ويدعم الراديو FM.
  • أما بالنسبة للمستشعرات الموجودة في الهاتف فهي: بصمة إصبع في الجهة الخلفية للهاتف، التسارع، القرب، البوصلة.
  • أما بالنسبة لإصدار البلوتوث في الهاتف فهو 4.2 وهو يعطي نطاق أوسع وسرعة أكبر لعملية نقل واستقبال البيانات من وإلى الأجهزة الأخرى.

أقرأ المزيد: مراجعة لمواصفات كاميرا Huawei P20 ثلاثية العدسات

السعر

  • الهاتف متوفر في الأسواق المصرية بسعر يبدأ من 3599 جنيه مصري، ويمكنك مشاهدة جميع أسعاره بعد طرحه من خلال موقع ياقوطة.

أقرأ المزيد: مقارنة بين Samsung Galaxy S9 وHuawei P20

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !