ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Huawei Honor 7x وXiaomi Mi Max 2

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2675

طرحت شركة شاومي الصينية هاتف Xiaomi Mi Max في شهر يونيو من عام 2017، ثم تبعتها شركة هواوي الصينية، التي طرحت هاتف Huawei Honor 7x في شهر ديسمبر من نفس العام 2017، ولأن المنافسة بين الشركات مُشتعلة، قارن البعض بين الهاتفين، فم يتفوق في المقارنة؟

اقرأ أيضًا: إل جي تطرح نسخة جديدة من LG V30 مدعومة بالذكاء الاصطناعي

الشاشة والتصميم

هاتف Huawei Honor 7x

يأتي هاتف Huawei Honor 7x مع شاشة بحجم 5.93 بوصة بدقة وضوح 1080 x 2160 بيكسل بكثافة 407 بيكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 156.5  x 75.3  x 7.6  مم وتحتل مساحة 77.0% من الواجهة الأمامية، نوعها IPS LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم أيضًا اللمس المُتعدد. وزن الهاتف 165 جرام وتصميمه من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش، لكن الإصدار غير مُحدد. يدعم الهاتف الفتح ببصمة الإصبع من الواجهة الخلفية، ولا يدعم وجود فتحة USB من النوع C، لكنه يدعم USB OTG ويُمكن توصيله بأي جهاز آخر.

اقرأ أيضًا: مزايا جديدة تضيفها هواوي لهاتف Mate 10 lite لتجربة فريدة في الاستخدام

هاتف Xiaomi Mi Max 2

يأتي هاتف Xiaomi Mi Max 2 مع شاشة بحجم 6.44 بوصة بدقة وضوع 1080 x 1920 بيكسل بكثافة 342 بكسل لكل بوصة، أبعاد الشاشة 174.1 x 88.7 x 7.6 مم وتحتل مساحة 74.0% من الواجهة الأمامية، نوعها IPS LCD  تدعم ظهور 16 مليون لون، وتدعم اللمس المُتعدد، محمية بطبقة زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الثالث الذي يحمي الشاشة من الخدوش. وزن الهاتف 211 جرام وتصميمه من المعدن، يدعم الفتح ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية، ويدعم أيضًا وجود فتحة USB من النوع C.

يتفوق هاتف Huawei Honor 7x قليلًا في التصميم حيث يعتبر أسهل في الاستعمال بيد واحدة، ويتفوق أيضًا في درجة سطوحه في الشمس وتوزيع البكسلات وفي أنه أقل وزنًا، وأنه يدعم USB OTG حيث يمكن توصيله بجميع الأجهزة الأخرى، أما هاتف Xiaomi Mi Max 2 فيتفوق في درجة وضوح الألوان وحجم الشاشة مما يجعله مناسبًا للقراءة بما لها من خيارات متاحة مثل Reading Mode أو Night Mode، اللذان يجعلان الشاشة مُريحة للعين، وأيضًا يتفوق في دعمه لفتحة USB من النوع C.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل هواتف شاومي في السوق المصرية

Huawei Honor 7x vs. Xiaomi Mi Max 2

الكاميرا

هاتف Huawei Honor 7x

يأتي هاتف Huawei Honor 7x بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مع امكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل، أما الكاميرا الخلفية فمزدوجة إحداها بدقة 16 ميجابكسل والأخرى بدقة 2 ميجابكسل، بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة والبانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان. الكاميرا أيضًا قادرة على تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.

اقرأ أيضًا: هواوي تكشف عن هاتف Huawei P11 شبيهًا بالهاتف iPhone X

هاتف Xiaomi Mi Max 2

يأتي هاتف  Xiaomi Mi Max 2 بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، والكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، بجانبها فلاش LED مزدوج، تدعم الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتحديد الوجه والابتسامة وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية (HDR). أيضًا يُمكن للكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، وأيضًا بجودة 720 بكسل بسرعة 120 لقطة في الثانية.

يتفوق هاتف Xiaomi Mi Max 2 فيما يخص الكاميرا الخلفية -رغم عدم وضوح ذلك على الورق- والتقاط صور ذات جودة عالية والألوان الواضحة ويمتلك في جعبته الكثير من الخيارات المتميزة كتصوير بطريقة البورترية، ويتفوق الهاتف أيضًا في الكاميرا الأمامية رغم عدم وضوح ذلك أيضًا على الورق، ورغم أن دقة الكاميرا الأمامية أقل من كاميرا هاتف Huawei Honor 7x.

 الكاميرا الخلفية في هاتف Huawei Honor 7x تُعاني -رغم جودتها المرتفعة- من مشكلات كثيرة في التفاصيل، أهمها مشكلات تخص ثبات الصورة، حيث أن كاميرا Xiaomi Mi Max 2 تدعم خاصية تثبيت الصورة (OIS) وهو ما لم يكن متوفرًا في الهاتف الآخر، ومن الجدير بالذِكر أن كاميرا هاتف Xiaomi Mi Max 2 تتفوق عليها فيما يخص تصوير الفيديو لأن الجودة في هاتف شاومي 4K أما في هاتف هواوي فـ 1080 بكسل فقط.

اقرأ أيضًا: مواصفات شاومي Redmi Note 5 Pro مزايا وعيوب وسعر الهاتف المنتظر

Huawei Honor 7x vs. Xiaomi Mi Max 2

الأداء

هاتف Huawei Honor 7x

يأتي هاتف Huawei Honor 7x بمُعالج ثُماني النواة بتردد 4 × 2.36 و4 × 1.7 جيجاهرتز، نوعه HiSilicon Kirin 659، ومُعالج رسوميات نوعه Mali-T830 MP2، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 أو 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 32 أو 64 جيجابايت مع امكانية إضافة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية.

أما الصوت فيأتي الهاتف بمكبر صوت ويدعم الجاك بقُطر 3.5 مم، ومُزوّد أيضًا بمايك عازل للضجيج، يدعم البلوتوث 4.1 وراديو FM ولا يدعم الاتصال بالأشعة تحت الحمراء.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين الهاتفين Xperia XA2 Ultra و Xperia L2

هاتف Xiaomi Mi Max 2

يأتي هاتف Xiaomi Mi Max 2 بمُعالج ثُماني النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز من نوع Snapdragon 625، ومُعالج رسوميات Adreno 506، يعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 32 أو 64 أو 128 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية.

أما فيما يخص الصوت، فيأتي بمكبر صوت مع سماعات ستريو، ويدعم مايك مزوّد بخاصية عزل الضجيج، يدعم وجود جاك بقُطر 3.5 مم، والراديو FM أيضًا، مزوّد ببلوتوث 4.2 ويدعم الاتصال عن طريق الأشعة تحت الحمراء.

يتساوى الهاتفان إلى حدٍ ما فيما يخص جودة وقوة المُعالج لكن هاتف Huawei Honor 7x يتفوق بشكلٍ واضح في سرعة فتح التطبيقات والمهام المُتعددة، لكن هاتف Xiaomi Mi Max 2 يتفوق فيما يخص الجرافيكس والرسوميات الخاصة بالألعاب، لكنه -كما ذكرنا- ليس الأفضل من حيث السرعة ولا أداء المهام المتعددة. أما فيما يخص علو الصوت ووضوحه فهاتف Xiaomi Mi Max 2 يتفوق بشكلٍ واضح عن هاتف Huawei Honor 7x.

Huawei Honor 7x vs. Xiaomi Mi Max 2

نظام التشغيل

هاتف Huawei Honor 7x

يعمل هاتف Huawei Honor 7x بنظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).

هاتف Xiaomi Mi Max 2

يعمل هاتف Xiaomi Mi Max 2 بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 (نوجا).

يتفوق هاتف Xiaomi Mi Max 2 فيما يخص نظام التشغيل، رغم أن نظام تشغيل هواوي ليس سيئًا، إلا أنه يأتي بنسخة أندرويد أقدم من هاتف شاومي.

Huawei Honor 7x vs. Xiaomi Mi Max 2

البطارية

هاتف Huawei Honor 7x

يأتي هاتف Huawei Honor 7x ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 3340 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، لا تدعم الشحن السريع.

هاتف Xiaomi Mi Max 2

يأتي هاتف Xiaomi Mi Max 2 ببطارية من نوع Li-Ion بقوة 5300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع.

يتفوق هاتف Xiaomi Mi Max 2 بشكلٍ واضح جدًا فيما يخص قوة البطارية وسعتها وتحمّلها ودعمها للشحن السريع أيضًا.

Huawei Honor 7x vs. Xiaomi Mi Max 2

السعر

هاتف Huawei Honor 7x

يأتي هاتف Huawei Honor 7x بسعر حوالي 290 يورو في السوق الأوروبية، وفي السوق المصرية بسعر يبدأ من حوالي 5505 جنيه، ما يُعادل في السوق السعودية حوالي 1171 ريال، وفي الإمارات سعره حوالي 1147 درهم، ويمكنك مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

هاتف Xiaomi Mi Max 2

يأتي هاتف Xiaomi Mi Max 2 بسعر حوالي 210 يورو في السوق الأوروبية، ما يُعادل في السوق المصرية حوالي 4999 جنيه، أو في السوق السعودية حوالي 910 ريال، أو في السوق الإماراتية حوالي 892 درهم، يُمكنكم مقارنة الأسعار من خلال موقع ياقوطة.

يتفوق هاتف Xiaomi Mi Max 2 فيما يخص السعر، ويُعتبر أفضل من حيث حجم ومُعالجة الرسوميات والكاميرا وجودة الصوت (السماعات) وسعة البطارية الكبيرة دعم الشحن السريع، لكن هاتف Huawei Honor 7x يتفوق في جودة المُعالج وتوزيع البكسلات على الشاشة وسطوعه في الشمس لكنه لا يدعم الشحن السريع.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !