ماركات الموبايل

مقارنة خدمات الأغاني.. سبوتيفاي ضد أبل ميوزك ضد أنغامي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1992

لا شك أن سماع الأغاني يعتبر من أمتع الأمور التي يمكن القيام بها على هاتفك المحمول. أثناء السفر أو حتى ممارسة الرياضة. أو أثناء أحداث اليوم العادية. يمكن لبعض الموسيقى أو الأغاني أن تغير من مودك. وأن تعطيك النشاط والحيوية والقدرة على الاستمرار في ممارسة اعمالك التقليدية. وهنا تاتي اهمية خدمات الأغاني التي تاتي على الهواتف المحمولة نظير اشتراك أو من خلال الاستماع المجاني مع وجود الأعلانات.

تعالوا نعقد مقارنة بين أشهر مقدمي هذه الخدمات وما الجديد الذي يقدمونه

خدمة Apple Music

واحدة من أشهر خدمات الأغاني حول العالم. وتقدم لمستخدميها أكثر من ٧٠ مليون اغنية. مع دعم لخصائص جديدة مثل Loseless audio التي تمكن المستمعين من سماع الأغنية تماما كما تم عزفها في الاستوديو. أو خاصية Spacial audio التي تمكن المستخدمين من سماع الأغنية كأنها تتحرك معه اثناء تحرك المستخدم أو تحريك رأسه. بفضل التناغم بين خدمة ابل ميوزك وبين سماعات Airpods pro المميزة من ابل.

يمكن تجربة ابل ميوزك مجانا لثلاثة شهور. بعدها يكون على المستخدم دفع حوالي ١٠ دولار شهريا. كما يمكن الحصول على اشتراك مخفض ضمن باقات ابل المخفضة للاشتراك في العديد من الخدمات الالكترونية لها مرة واحدة.

أنغامي

تعتبر انغامي هي الخدمة الأشهر عربيا من حيث الموسيقى والأغاني. ويمكن استعمال الخدمة مجانا بالكامل مقابل عرض اعلانات بين الاغاني وعدم القدرة على تشغيلها وفق ترتيبك الخاص. أو يمكن دفع ٢٢ جنيه شهريا بعد فترة تجريبية لمدة شهر. وتقدم انغامي العديد من العروض بشكل مستمر. كما تقدم خطط عائلية يحصل فيها المستخدم على اشتراك مخفض مقابل الاشتراك مع الاسرة او الاشتراك لفترات زمنية طويلة.

Spotify

أيضا واحدة من اشهر شبكات خدمات الأغاني حول العالم. ويمكن الاستماع مجانا لمدة شهر بعدها يجب على المستخدم دفع حوالي ١٠ دولار لكل شهر. تمتاز خدمة سبوتيفاي بمحتوى رائع خاصة من الأغاني الأجنبية بالاضافة لمكتبة من الأغاني العربية من كافة الأذواق في محاولة منها لاقتحام السوق العربي ومغازلة ملايين المستخدمين العرب.

من الأفضل بين هذه الخدمات؟

لا يوجد خدمة (أفضل) في المطلق. فكل خدمة لها ميزة وعيب. لكن يمكن وضع هذه القواعد العامة لمساعدتكم على اتخاذ القرار

  • اذا كنت تسمع الأغاني على هاتف ابل او جهاز ايباد، يجب أن تشترك في خدمة ابل ميوزك. فهي تعمل بكفاءة على كافة اجهزة ابل كما تاتي مع مدة اشتراك مجاني كبيرة. واذا كنت تشترك في خدمات اي كلاود وغيرها يمكن الحصول على الخدمة مقابل سعر زهيد من خلال دمجها مع خدمات أخرى. تتوفر العديد من الأغاني لكن يعيبها عدم توفر الكثير من المحتوى العربي. ووجود رقابة على الأغاني للمستخدمين أقل من ١٦ عام حسب بيانات تاريخ الميلاد المسجلة لدى أبل.
  • إذا كنت تفضل الأغاني العربية فأنغامي هو الخيار الافضل. لكن يجب الاشتراك في الخدمة المدفوعة لان الاكتفاء بالخدمة المجانية هو الجحيم بعينه! سيلاحقك التطبيق بعدد ضخم من الاعلانات مع تعطل واجهة المستخدم كثيرا بالاضافة لعدم قدرتك على ترتيب الأغاني حسب اختياراتك الخاصة وغيرها من المشاكل التي تدفعك دفعا للاشتراك المدفوع.
  • وأخيرا اذا كنت تريد الجمع بين كل هذه الامور.. اشتراك رخيص مع واجهة جيدة وتنوع جيد في الأغاني. وكل ما تبحث عنه هو ان تغوص بين الأنغام الموسيقية بعيدا عن الكثير من التعقيد فان خدمة سبوتيفاي ستكون هي الأفضل لك

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !