ماركات الموبايل

10 خدع يمكنك أن تستخدمها في إصدار iOS 11

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1091

 

منذ أسابيع قليلة أتاحت شركة ابل نظام تشغيلها الجديد iOS 11 إلى التحميل عبر عدد من هواتفها الذكية، وهو النظام الذي حصل على قدر كبير من المراجعات التي عددت المميزات والعيوب الخاصة به، وهو الأمر الذي منح المستخدمين نظرة أقرب على نظام تشغيلهم الجديد.

ونقدم في التقرير التالي قائمة بأبرز 10 خدع يمكنك أن تقوم بها إذا كنت تمتلك نظام التشغيل الجديد الخاص بشركة ابل iOS 11.

تحويل Siri إلى مترجمك الخاص

المساعد الذكي Siri كان واحد من أهم الأشياء التي عملت شركة ابل الأمريكية على تطويرها خلال العمل نظام التشغيل الجديد iOS 11 حيث قامت بجعله أكثر بشرية على الجانب الصوت لكي لا يشعر المستخدمين بأي غرابة خلال استخدامه، كما منحته العديد من المميزات التي لم تكن متواجدة في النسخ الماضية التي كانت تعمل بنظم تشغيل iOS  القديمة.

ومن الأشياء الممتعة التي منحتها شركة ابل إلى Siri خلال نظام التشغيل الجديد iOS 11 هي إمكانية أن يحوله المستخدم إلى المترجم الخاص به، فكل ما عليه بالفعل هو أن يقول مرحبًا Siri كيف تنطق تلك الجملة باللغة الإنجليزية على سبيل المثال ليقوم المساعد الذكي بترجمتها فورًا إلى اللغة التي يريدها مستخدمه.

وستساعد تلك الخاصية العديد من الأشخاص الذين يحاولون تعلم اللغات الجديدة، لأنهم أصبحوا يمتلكون مساعد شخصي ذكي قادر على نطق الجمل والكلمات التي يريدونها بالطريقة الصحيحة مما سيساعدهم على تنمية لغتهم.

وأتاحت ابل من خلال Siri العديد من اللغات التي يمكن أن يتحدث بها في نظام التشغيل الجديد iOS 11 ومنها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والصينية والألمانية.

 

تحويل Siri إلى DJ خاص بك

العديد من محبي الموسيقى تأتي عليهم فترات يرغبون فيها في سماع شيء ما إلا أنهم لا يعرفون بالتحديد ما الموسيقى أو الأغنية التي يرغبون في الاستماع إليها الأمر الذي يصيبهم بحيرة كبيرة، إلا أن ابل أنهت تلك الحيرة عن طريق الميزة الجديدة التي منحتها إلى Siriفي نظام التشغيل iOS 11.

ويمكن للمستخدمين الذين حصلت هواتفهم على نظام iOS 11 أن يقوموا بمطالبة Siriبأن يقوم بتشغيل الموسيقى والأغاني التي يحبونها دون تحديد شيء بعينه، ليدخل Siri إلى Apple Music ويقوم بتشغيل الأغاني والمقاطع الموسيقية التي يحبها المستخدم.

 

تعديل صورك

لم تغفل ابلاهتمامات قطاع كبير من مستخدميها بتسجيل لحظات حياتهم المميزة عبر كاميرا هاتفهم الذكي ، بل عملت خلال نظام التشغيل الجديد iOS 11 على تطوير العديد من المميزات بكاميرا هواتفها، حيث أدخلت عدد من التعديلات على خاصية Live Photo والتي تمكن المستخدمين من تسجيل كل ما يحدث خلال التقاط الصورة لمدة ثانية ونصف.

كما أدخلت ابل عدد كبير من مرشحات الصور filters وأوضاع التصوير الجديدة من أجل تناسب جميع المستخدمين ولكي يتمكنوا من التقاط صورهم بدقة وسلاسة أكبر.

 

استخدام لوحة المفاتيح بيد واحدة

العديد من الأشخاص يحبون أن يستخدموا هواتفهم الذكية بيد واحدة فقط من أجل الكتابة أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لعدم رغبتهم في أن يستخدموا كلتا اليدين، وهو ما وضعته شركة ابل في الاعتبار عندما صممت نظام التشغيل الجديد iOS 11.

حيث عملت ابل على إدخال وضع جديد إلى هاتفها وهو وضع الاستخدام باليد الواحدة، والذي سيجل استخدام الهاتف بيد واحدة فقط أسهل بكثير مما مضى.

 

لن تضل طريقك أبدًا مع خرائط ابل

 

واحدة من الأشياء المهمة التي أضافتها شركة ابل إلى نظام تشغيلها الجديد iOS 11 كان التطوير الكبير الذي أدخلته على خرائطها، حيث الآن أصبح بإمكان المستخدمين التجول بحرية داخل عدد كبير من الأماكن دون أن يفقدوا طريقهم.

فعدد كبير من الخرائط التي كانت مزودة بها هواتف ابل لم يكن بها أي خرائط داخلية لعدد من الأماكن ومنها المطارات على سبيل المثال، إلا أنه مع نظام التشغيل الجديد iOS 11 أصبحت تلك الأماكن موجودة وبالتالي لن يضل المستخدمين طريقهم بين صالات الوصول وصالات المغادرة المختلفة.

 

ستحصل على الأخبار التي تريدها

وعدت ابل مستخدميها قبل إطلاق نظام تشغيلها الجديد iOS 11 بأنها ستضيف تطوير كبير إلى خاصية الأخبار لكي يتمكنوا من الحصول على الأخبار التي تهمهم بشكل كبير، دون الحاجة إلى المرور بأي أخبار لا تمثل لهم اهتمام.

وفي نظام التشغيل الجديد iOS 11 أصبح التطبيق الخاص بالأخبار أكثر تخصصًا ويعتمد بشكل كبير جدًا على الأخبار التي تمثل اهتمامً للمستخدمين بالفعل، بالإضافة إلى أن Siri سيقوم بعرض العديد من الاقتراحات حول الأخبار التي تهم المستخدم أن يقوم بقراءتها والإطلاع عليها في وقت حدوثها، وذلك بالاعتماد على عمليات البحث السابقة والأخبار المقروءة في السابق.

 

عدم تلقي الإشعارات والمكالمات خلال القيادة

واحدة من الخاصيات الجديدة التي منحتها ابل لنظام تشغيلها الجديد iOS 11 حيث أصبح بإمكان المستخدم أن يقوم بإيقاف تلقي الإشعارات والمكالمات الهاتفية بشكل تلقائي عندما يقود سيارته، ويمكن أن يقوم المستخدمين بضبط تلك الخاصية لتعمل بشكل تلقائي بمجرد أن يتم توصيل سماعة الأذن البلوتوث ستيريو.

وتقوم تلك الخاصية عند تفعليها بمنع تلقي الإشعارات والمكالمات والرسائل خلال فترة القيادة بالكامل بل تقوم أيضًا بالرد على المتصلين بك وإرسال رسائل نصية لهم بأنك لن تستطيع الرد عليهم خلال الفترة الحالية لأنك تقود سيارتك على إحدى الطرق، وهو الأمر الذي سيقلل من إمكانية حدوث الحوادث بشكل كبير.

 

مشاركة ذوقك الموسيقي  

ربما لن يلحظ العديد من المستخدمين الخاصية الجديدة التي أدخلتها شركة ابل إلى هواتفها الذكية من خلال نظام التشغيل iOS 11، فالنسبة لهم أن شكل وطريقة عمل التطبيق الخاص بالموسيقى لم يختلف بشكل كبير عن السابق، إلا أن الأمر حدث به تغيرًا بسيطًا.

وأصبح الآن بإمكان مستخدمي ابل أن يقوموا بإنشاء حسابهم الخاص على Apple Music والذي يمكنهم من مشاركة المقاطع الموسيقية المفضلة لديهم ومشاركتها مع أصدقائهم عبر التطبيق الخاص بالموسيقى، وهو الأمر الذي سيجعلهم يتعرفون إلى أنواع جديدة من الموسيقى والأغاني وبالتالي سيكون بإمكانهم أيضا مشاركة الأغاني التي يستمعون لها مع أصدقائهم.

 

التعامل مع الإشعارات بسرعة

حيث عملت شركة ابل خلال تطوير نظام التشغيل الجديد iOS 11 على أن تقوم بمنح مستخدميها أكبر قدر من الرفاهية والسرعة في أداء المهام التي يرغبون بها عبر هاتفهم الذكي، وذلك لكي توفر لهم الوقت وتجعل من التعامل مع الهاتف أكثر سهولة.

ومن بين الأشياء التي عدلتها ابل من خلال نظام التشغيل iOS 11 كان التعامل مع الإشعارات التي يحصل عليها المستخديمن، والذين أصبح بإمكانهم الآن أن يقوموا بقراءتها عبر شاشة الهاتف وهو مغلق بالقفل، بل والتجول في قائمة الإشعارات للإطلاع على القديم منها دون الحاجة إلى فتح القفل والدخول إلى كل تطبيق لقراءة الإشعارات الواردة منه.

 

استخدامات أكثر لأقلام ابل

تلك الميزة موجهة بشكل كبير لمستخدمي أجهزة iPad والذين لم تنسهم شركة ابل خلال تصميمها لنظام التشغيل الجديد iOS 11 والذي عملت من خلاله على توفير أكبر قدر من الرفاهية لكافة مستخدميها.

وأضافت شركة ابل عدد من المميزات الجديدة للمستخدمين الذين يمتلكون أقلام ابل، حيث أصبح بإمكانهم الآن استخدام القلم لأكثر من مهمة ومنها الرسم والتلوين، وكذلك إضافة الملاحظات إلى الملفات التي يقوموا بقراءتها، وكذلك كتابة عدد من الكلمات على الصور الخاصة بالشاشة والتي قاموا بالتقاطها، مما يمنح عملية استخدام أجهزة iPad متعة كبيرة.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !