ماركات الموبايل

مميزات وعيوب الهاتف Nokia 6

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 4110

 

شهد هذا العام عودة العملاقة الفنلندية نوكيا إلى المنافسة في أسواق الهواتف الذكية بعد غياب فترة كبيرة سيطرت خلالها شركات ابل وسامسونج وهواوي والشركات الأخرى المنتجة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل جوجل المجاني مفتوح المصدر “أندرويد” فعادت نوكيا هذا العام بمجموعة هواتف بعد أن اشترتها مجموعة HMD الفنلندية وإعادة تصنيع هاتفها الأيقوني نوكيا 3310.

ومن بين الهواتف التي طرحتها نوكيا هاتفها نوكيا Nokia 6 تحاول أن تعود نوكيا إلى المنافسة من خلال الهواتف التي تقدمها حيث تتميز بإمكانيات رائعة وقوة هيكل وهاتف يتحمل الكثير من الظروف البيئية المحيطة، فأعلنت نوكيا عن هاتفها  Nokia 6 في يناير الماضي وطرحته العملاقة الفنلندية في نفس الشهر ويأتي بشاشة حجمها 5.5 بوصة  بدقة ووضوح عالية ويضم الهاتف معالج ثماني النواة قوي من فئة Snapdragon 430 أما الكاميرا الخلفية فهي فوق متوسطة بجود 16 ميجابكسل والأمامية تأتي مناسبة لعشاق السيلفي بجودة 8 ميجابكسل، يعمل الهاتف بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد والمعروف باسم (نوجا) 7.1، ويضم ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، ويضم ذاكرة عشوائية “رام” بسعة 4 جيجابايت.

مميزات وعيوب و مراجعة هاتف Nokia 6

وسنعرض عليكم من خلال السطور التالية أبرز مميزات وعيوب هاتف نوكيا Nokia 6 الجديد:

مميزات هاتف نوكيا – Nokia 6

جسم الهاتف: صنع هيكل هاتف Nokia 6 بالكامل من المعدن القوي و الهاتف تصميمه نحيف بسمك  7.9 مللي  وطوله 154 مللي والعرض  75.8 مللي، والهاتف خفيف عند حمله في اليد حيث يزن 169  جرام.

الشاشة: يأتي هاتف نوكيا بشاشة  حجمها 5.5  بوصة بجودة 1080 x 1920 بكسل

نوع الشاشة:  IPS LCD تدعم حتى 16 مليون  لون متعددة اللمس بكثافة بكسلات  403 بكسل في البوصة الواحدة، الشاشة محمية بالإصدار الثالث من زجاج كورنينج غوريلا.

بطاقات الاتصال : يعمل  بشريحتي اتصال من نوع  نانو – Nano-SIM.

المعالج: يضم الهاتف معالج ثماني النواة قوي من فئة (Snapdragon 430).

معالج رسوميات: يضم هاتف نوكيا معالج رسوميات من فئة Adreno 505 للجرافيك.

الكاميرا الخلفية : يضم الهاتف كاميرا خلفية قوية بدقة 16 ميجابكسل تعمل بفتحة عدسة  f/2.0 مزودة بفلاش مزدوج LED تدعم خاصية التركيز التلقائي باللمس ومزودة بخاصية التعرف على الوجوه كما أنها تصور فيديوهات بدقة Full HD بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

الكاميرا الأمامية (سيلفي):  يضم هاتف  نوكيا كاميرا أمامية  لعشاق السيلفي بجودة 8 ميجابكسل بفتحة  عدسة f/2.0 وتصوير مقاطع فيديو بدقة Full HD.

الاتصال: يدعم الهاتف الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE.

الذاكرة الداخلية: يضم هاتف نوكيا إصدارين الأول بذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت والثاني بسعة 64 جيجابايت.

الذاكرة العشوائية (رام): يضم الهاتف إصدارين الأول بذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت والثاني بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت (رام).

الذاكرة الخارجية: يضم الهاتف منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

الصوت: يضم  هاتف نوكيا مايك مزود بخاصية إلغاء الضوضاء المحيطة، كما أنه مزود بتقنية تحسين الصوت المعروفة باسم Dolby Atmos.

قارئ بصمة: يضم هاتف نوكيا مستشعر بصمة مدمج في زر العودة بالشاشة.

الشحن السريع: يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع.

الراديو: يدعم هاتف نوكيا خاصية تشغيل الراديو.

البرامج: يضم الهاتف برامج تعديل على الصور وقراءة الملفات.

مراجعة هاتف Nokia 6

عيوب هاتف نوكيا – Nokia 6

يضم الهاتف بطارية متوسطة بسعة 3000 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة.

الهاتف غير مقاوم للماء.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !