ماركات الموبايل

هذا هو هاتف Xiaomi 14 Ultra وهذه هي أهم مواصفاته الفنية. تعرفوا عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 114

 

كما وعُدنا، ظهر هاتف Xiaomi 14 Ultra في معرض MWC 2024، مما يشكل دخولها الرسمي على المسرح العالمي. كان لدينا الفرصة لقضاء بعض الوقت مع Xiaomi 14 Ultra في الحدث ولدينا بعض الانطباعات الأولية لنشاركها.

ابرز الملاحظات عن Xiaomi 14 Ultra

  • أولاً، دعونا نتحدث عن الأبعاد. هاتف Xiaomi 14 Ultra جهاز ثقيل؛ لا يوجد مجال للشك في ذلك. لديه شاشة كبيرة بحجم 6.73 بوصة وبطارية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة. هناك أيضًا غرفة بخارية كبيرة (ثلاث مرات أكبر) في الداخل لتبريد معالج Snapdragon 8 Gen 3. أضف إلى ذلك إعداد الكاميرا المثير للإعجاب، وسيكون الحجم النهائي 161.4 × 75.3 × 9.2 ملم والوزن قريب من 230 جرامًا.
  • يأتي Xiaomi 14 Ultra بثلاثة ألوان مختلفة في الإصدار القياسي. اثنان منها يحتويان على جلد صناعي على الظهر باللونين الأسود أو الأبيض ويبلغ وزنهما 224.4 جرام. اللون الثالث الأزرق يحتوي على ما يسميه Xiaomi بـ “كريستال التنين” على الظهر، وهو أثقل بوزن 229.5 جرام. أخيرًا، هناك إصدار خاص من التيتانيوم يزن 229.6 جرام، لكن هذا الإصدار لن يغادر الصين.

  • يتناسب الهاتف على الرغم من ثقل وزنه سيتناسب في يد المستخدم نتيجة حوافه الدائرية التي تجعل اليد تشعر بالراحة حتى لو طال وقت الامساك بالهاتف
  • المواد الجلدية الصناعية أيضًا عالية الجودة للغاية. لن تخدع أي شخص بأنها جلد طبيعي، ولكن ذلك لا ينقص من شعورها الفاخر. نمط النسيج دقيق وغير مزعج. تقول Xiaomi أيضًا إن المادة يجب أن تكون أكثر مقاومة للتمزق في هذا الجيل.
  • فيما يتعلق بالشاشة، تبدو غير متغيرة على الورق عن الجيل السابق. لا تزال شاشة LTPO AMOLED بقياس 6.73 بوصة ودقة 1440 × 3200 بكسل مع دعم Dolby Vision و HDR10+ ومعدل تحديث أقصى يصل إلى 120 هرتز. الشاشة أكثر سطوعًا قليلاً بمقدار 3000 نيت (بالمقارنة مع 2600 نيت). سطح الشاشة الواقي جديد لهذا العام. Xiaomi تستخدم شيئًا يسمى “Shield Glass”. تدعي أنها تقدم مقاومة للسقوط عشر مرات أعلى وأكثر وضوحًا أيضًا.

  • شركة Xiaomi تسميها شاشة سائلة متعددة الجوانب، ويمكننا بالتأكيد رؤية السبب في ذلك. ليس فقط الشاشة معتدلة قليلاً عند الجوانب والأعلى والأسفل، ولكن الحواف أيضًا معتدلة بشكل دقيق. نحن شخصياً نحب المظهر، والراحة تعمل بشكل جيد في رأينا.
  • أبرز جزء يمكن التعرف عليه على الفور في Xiaomi 14 Ultra هو بلا شك جزيرة الكاميرا الدائرية الكبيرة. ذهبت الإطار المرتفع بشكل مفاجئ حول جزيرة الكاميرا القديمة – فالوحدة المشابهة للعدسة على ظهر الهاتف Xiaomi 14 Ultra تميل بلطف فوق لوحة الظهر المحيطة بها. ومع ذلك، فهي كبيرة وتبرز بشكل كبير من الجزء الخلفي للهاتف.
  • للأسف، ليس لدينا عينات فوتوغرافية لنعرضها لك في الوقت الحالي. يجب علينا أن نكرر بعض المواصفات المبهرة، على الرغم من ذلك. حافظت Xiaomi على صيغة الكاميرا الرباعية 50 ميجابكسل 0.5x + 1x + 3.2x + 5x على حالها وأبقت في الغالب على الأجهزة. الكاميرا الرئيسية لا تزال مستشعرًا من نوع 1 بوصة، ولكنها الآن تستخدم مستشعر Sony LYT-900 الأحدث بتصميم أفضل وقراءة أسرع. لديها فتحة عدسة متغيرة الآن أكثر عرضة في الطرف الساطع، تتحول بين f/1.63 و f/4.0. يجب أن تسمح بدخول 136٪ من الضوء مقارنة بـ Xiaomi 13 Ultra. رأينا عرضًا سريعًا للفتحة المتغيرة ويمكننا القول إنها تدعم عدة خطوات دقيقة تتبدل بسلاسة تامة

  • هناك ثنائي من الكاميرات البعيدة: كاميرا بزوم 3.2x 75 مم f/1.8 عادية وكاميرا بزوم 5x 120 مم f/2.5 بريسكوب، تشتركان في نفس المستشعر Sony IMX858 بقياس 1/2.5 بوصة مع العدسة البانورامية بزاوية 12 مم f/1.8. حصلت البريسكوب 120 مم على زيادة من عدسة f/3.0 إلى عدسة أكثر سطوعًا f/2.5. ما هو أكثر إثارة للإعجاب هو المسافة البؤرية الدنيا للزومين – يمكن للزوم 75 مم التصوير من مسافة تصل إلى 10 سم، في حين يتم التركيز من 30 سم للزوم 120 مم.
  • يعمل Xiaomi 14 Ultra بنظام Android 14 مع Xiaomi HyperOS كواجهة تشغيل. الواجهة الجديدة للنظام مشابهة جدًا لـ MIUI، مع بعض التغييرات البصرية الصغيرة والأقل عددًا من التغييرات الوظيفية المبعثرة هنا وهناك. بالتأكيد سنتطرق إلى تفاصيلها في استعراضنا الشامل.
  • يتوفر Xiaomi 14 Ultra بالألوان الأزرق والأسود والأبيض ويبلغ سعره 1499 يورو لنسخته الوحيدة بسعة 16 جيجابايت / 512 جيجابايت.
  • عند الاعلان عن Xiaomi 14 Ultra في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !