ماركات الموبايل

هذه هي المميزات الأروع في One UI 6.0 .. تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1254

تحديث One UI 6 هو أحدث التحديثات وأكبرها التي تم إطلاقها على نطاق واسع عبر تشكيلة هواتف Samsung الواسعة. ومع ذلك، يعتبر هذا تحديثًا تطوريًا يبني على جميع ميزات One UI الحالية، لذا قد تجد صعوبة في العثور على الكثير من الميزات الجديدة حقًا في One UI 6. لقد قمت باستخدامه منذ بداية إطلاق النسخ التجريبية الأولى، وشخصيًا، هناك ما يكفي هنا ليجعلنا راضيًن. فيما يلي مجموعة ميزات في One UI 6 على هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra الخاص بنا

المميزات الأروع في One UI 6.0

  • ليست هذه ميزة One UI 6 بذاتها، حيث يمكنك الحصول عليها على أجهزة أخرى باستخدام متصفح Samsung Internet الأحدث. ومع ذلك، يتم ذكرها كجزء من سجل التغيير في One UI 6، ويسهل رؤيتها على هواتف Samsung التي تأتي مع تطبيق Internet المثبت مسبقًا.
  • مع تمكين التشغيل في الخلفية، يمكنك تقريبًا تشغيل أي فيديو في الخلفية. لسنا مشتركين في YouTube Premium أو YouTube Music Premium ، ولكننا نحب الاستماع إلى قائمة التشغيل العرضية لأغطية المعجبين بشكل منتظم. يجعلنا متصفح Samsung Internet قادرًين على تشغيل قائمة التشغيل على YouTube (الوصول إليها من خلال المتصفح وليس من خلال تطبيق YouTube، بالطبع) ودفع تلك العلامة التبويبية إلى الخلفية دون توقف التشغيل.
  • تجعل هذه الميزة أيضًا أي فيديو عمليًا إلى بودكاست صوتي. لقد استخدمتها بشكل متقطع عندما كنت بحاجة إلى توجيه ملاحة Google Maps إلى المقدمة، بينما كانت مقاطع الفيديو من مفضلي على YouTube تلعب في الخلفية.

يمكنك تمكين التشغيل في الخلفية على تطبيق Samsung Internet عن طريق اتباع هذه الخطوات:

  • افتح Samsung Internet. يمكنك تنزيل التطبيق من متجر Google Play على الأجهزة غير الخاصة بـ Samsung.
  •  انقر فوق زر القائمة في الزاوية السفلية اليمنى.
  •  انتقل إلى الإعدادات > الميزات المفيدة > التشغيل في الخلفية.
  •  يمكنك تفعيلها عن طريق التبديل إلى “تشغيل” أو “فقط على سماعات الرأس أو مكبرات الصوت الخارجية”.
  • أفضل أيضًا استخدام إعداد السماعات، حيث يتجنب ذلك الحالات التي قد يكون فيها فيديو عشوائي قيد التشغيل بلا نهاية في الخلفية دون أن ألاحظ ذلك. على الأقل مع سماعات الرأس، سيتوقف تيار الصوت عند إغلاق الاتصال.
  • هذا تغيير صغير، ولكني أحبه على الرغم من ذلك. في One UI 6، يستخدم إعلام مشغل الموسيقى صورة الألبوم لتغطية كامل خلفية الإعلام. شريط التقدم أيضًا لديه مسار مرئي.
  • يأخذ هذا الأمر من اللوحة المملة للإشعارات في One UI ويضيف عناصر ممتعة إليها. إنه حيوي، تمامًا كالموسيقى التي أستمع إليها.
  • كانت الإصدارات السابقة من One UI تحتوي على خلفية بسيطة وشفافة أكثر تماشيًا مع كل شيء آخر في لوحة الإشعارات الخاصة بي. تبرز إعلامات مشغل الموسيقى الجديدة — وفي بعض الأحيان تتصادم مع كل شيء آخر — حيث أن بقية المحيط بها لا تزال خلفيات مملة وشفافة، ولكنني بشكل عام أفضل هذه النظرة الجديدة.

  • محرر الفيديو Studio Video Editor هو نقطة بداية جيدة لعشاق الفيديو.أضاف One UI 6 محرر فيديو مخصصًا في شكل Studio Video Editor، ولكن Samsung قررت إخفائه داخل تطبيق الجاليري لسبب ما. ونتيجة لذلك، لا أعتقد أن معظم المستخدمين يعلمون حتى عن وجوده، حيث لا يظهر رمزه على شاشة الرئيسية حتى تقوم بتشغيل التطبيق مرة واحدة.
  • Studio Video Editor ليس أفضل من بعض أفضل تطبيقات تحرير الفيديو على Android. ولكن كهاوٍ في تطبيق Reels، أقدر أن يكون مثبتًا مسبقًا على Galaxy S23 Ultra الخاص بي ولا أعتبره برنامجًا غير ضروري.
  • لا يقوم التطبيق فقط بتحرير فيديو موجود، ولكنه يسمح أيضًا بإنشاء فيديو عن طريق إضافة مقاطع الفيديو والصور وحتى المقاطع الفارغة. يمكنك إضافة نصوص ورموز تعبيرية وحتى الموسيقى. (تقدم لك Samsung خيار تنزيل واستخدام موسيقى خلفية خالية من الترخيص حتى لا تواجه مشاكل عند رفع الفيديو إلى وسائل التواصل الاجتماعي). بالإضافة إلى ذلك، تحصل على عرض جدول زمني يجعل تحرير جميع هذه العناصر سهلاً.
  • نعم، التطبيق أساسي. تتيح لك تطبيقات تحرير الفيديو الأخرى إضافة الكثير من المزايا، مثل الرسوم المتحركة، المسارات المتعددة للصوت والفيديو، التلاشي المدروس، التعليق الصوتي، أو الشروح. يمكن لشركة Samsung بالتأكيد إضافة هذه الميزات إلى تطبيقها في المستقبل، ولكن في الوقت الحالي، يعتبر الطابع الأساسي والبسيط لهذا محرر الفيديو ميزة للأشخاص مثلي. كمستخدم أساسي، لا يبدو عليّ أنه مخيف، ولدي الثقة لتجربته بنفسي. بالنسبة لمستخدمي هواتف Samsung Galaxy العاديين، يشعر هذا التطبيق بالراحة. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الميزات، يمكنك دائمًا الانتقال إلى تطبيقات أخرى ذات ميزات أكثر (وغالبًا ما تكون مدفوعة).
  • تخصيص شاشة القفل الآن يسمح لي بجعل هاتفي أكثر “شخصية”
  • يتيح لي One UI 6 تحرير حجم ساعة شاشة القفل، وصدقوا أو لا تصدقوا، يساعدني ذلك في تخصيص شاشة القفل أكثر مما كنت قادرًا على فعله من قبل بفضل الخطوط والأنماط الجديدة. بينما ما زلت أحب ما يفعله نظام iOS بشاشة القفل قليلاً أكثر، إلا أن تنفيذ Samsung يأتي الآن كثاني اختيار قريبًا.
  • قمت بتكوين هاتفي بنظام One UI 6 بحيث يمكن لشاشة القفل أن تحتوي على صورة شخصية، مع عنصر الساعة أخيرًا خارج الطريق من أهم جزئيات تلك الصورة. قامت One UI 6 أيضًا بفتح المزيد من تركيبات الأنماط، التي، عند الجمع بينها مع ميزة Modes and Routines، سمحت لي بإعداد شاشات قفل فريدة وشخصية بضع مرات كلما شعرت برغبة في التغيير قليلاً.
  • بصورة مفاجئة، كنت أستمتع بوظيفة القاطع الرسومية في One UI. نعم، هذه الوظيفة تعمل أيضًا مثل نظام iOS، ولكن هذا ليس سببًا لكراهية الوظيفة بحد ذاتها.

  • أضافت One UI 5.1 أولاً إمكانية قص الصور لاستخراج الأشخاص والأشياء. يمكنك حفظ الصورة في المقام الأول كملف PNG بدون خلفية واستخدامها كملصق في أماكن أخرى.
    مع One UI 6، تسمح Samsung الآن لك بحفظ الصورة المقطوعة كملصق للاستخدام داخل تطبيق الجاليري ومحرر الفيديو Studio Video Editor. الآن، لا حاجة لتطبيق تحرير آخر لتكوين الصورة الرئيسية مع صورة مقطوعة. يمكنني ببساطة إسقاط الملصق المقطوع المحفوظ على صورة أخرى وتغيير حجمه وإعادة توضيبه كما هو مطلوب.
  • لذلك، إذا كنت بحاجة إلى وضع قطة ضخمة على سطح طائرتك لشرح سبب تأخر رحلتك، يمكنك القيام بذلك ببضع نقرات مباشرة داخل تطبيق الجاليري في One UI 6!
  • كان One UI محملًا بالميزات بالفعل قبل إطلاق One UI 6. بالتأكيد، لا يقدم التحديث الكثير من الميزات الرائدة، ولكن ستكون لديك تجربة ممتعة معه إذا كنت تستمتع بشكل عام بواجهة المستخدم من Samsung. عندما يتم إصدار One UI 6 لهاتفك Galaxy، نوصي بالتحديث إليه فورًا.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !