ماركات الموبايل

هذه هي مراجعتنا لهاتف Google Pixel 6 Pro الجديد من جوجل

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 971

بعد انتظار طويل ، هاهو هاتف Google الرائد الجديد المتميز ، Google Pixel 6 Pro ، والذي كشفت عنه Google  جنبًا إلى جنب مع Pixel 6.  قامت Google وركزت جوجل في Google Pixel 6 Pro على إعداد الكاميرا الجديد ، ونظام التشغيل Android 12 ومعالج Tensor المصنوع من Google كأول معالج تقوم هي بإنتاجه. ولا يمكن أن تقضى سوى وقت قليل مع Google Pixel 6 Pro حتى تدرك حجم التطور الكبير مقارنة بهاتف Pixel 5 السابق.. تعالوا نتعرف على مراجعتنا له.

تصميم Google Pixel 6 Pro

 

يبدو Google Pixel 6 Pro وكأنه هاتف أكثر تميزًا ، حيث يستبدل الجزء الخلفي المزخرف من الفئة 5 بخلفية زجاجية ثنائية اللون مع شريط كاميرا بطول الجزء العلوي. إنها منطقة صلبة مطمئنة للإمساك بها ، بينما ينحني الزجاج الموجود على الحواف برفق عند الحواف ليلتقي بإطار الألمنيوم.  هذا التصميم الذي اثار سخرية الناس على مواقع السوشيال ميديا وشبهوه بشخصيات سلسلة أفلام حرب الكواكب. لا يمنع أن الهاتف له ملمس بريميوم ولافت للأنظار.. فقط نصيحة واحدة جربوا شراء الهاتف باللون البرتقالي بدلا من اللون الأسود الذي قد يكون مملا جدا.

تمتد الشاشة مقاس 6.7 بوصة إلى حواف الهاتف وتبدو مشرقة وحادة بفضل الدقة التي تبلغ 3120 × 1440 بكسل. تقول Google أيضًا أن لديها معدل تحديث شاشة قابل للتكيف حسب المحتوى المعروض يتم ضبطه ديناميكيًا بين 10 و 120 هرتز ، اعتمادًا على ما تفعله. إذا كنت تلعب ، على سبيل المثال ، فستحتاج إلى معدل التحديث المرتفع ، ولكن لتوفير الطاقة ، سوف يتكيف الهاتف مع معدل أقل بكثير عندما يعرض الهاتف الشاشة الرئيسية ببساطة.

معالج Tensor الخاص بـ Google


يتم تشغيل Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro بواسطة معالج Tensor – أول شريحة تصنعها Google ، والتي تعد الشركة بأنها ستحظى بمجموعة متنوعة من الفوائد ، لا سيما “التعلم الآلي” ، والتعرف على الكلام والذكاء الاصطناعي. إنها خطوة مهمة بالنسبة لـ Google لإنتاج السيليكون الخاص بها وهي تمثل التزامًا واضحًا بالبقاء في سوق الهواتف المحمولة. فهي لن تبذل كل هذا الجهد لتقديم سلسلة محدودة من الهواتف ثم تخرج من السوق كما فعلت شركات أخرى. كما أنها في Google Pixel 6 Pro تعد بتحديثات أمنية حتى ٥ سنوات ما يجعله واحد من أكثر هواتف اندرويد استدامة وقدرة على العمل لفترة أطول.

لكن العديد من الفوائد ستأتي بمرور الوقت حيث تطور Google طرقًا أكثر للاستفادة من أجهزتها الجديدة. قيد الاستخدام الآن ، لن تلاحظ أي اختلاف عن أي معالج آخر للهواتف الذكية. يبدو الأمر بسيطًا وخاليًا من أي تأخير مزعج وستعمل على تشغيل الهاتف بنفس الطريقة التي تعمل بها أي هاتف Android آخر. فكر في الأمر مثل وضع محرك جديد في السيارة ؛ ستستمر في قيادتها بنفس الطريقة ، على نفس الطرق ، باستخدام نفس الوقود ، لكنها قد تسير بشكل أسرع قليلاً وقد تكون أكثر كفاءة. لكن تقول جوجل أن المعالج الجديد يجعل Google Pixel 6 Pro يعمل أسرع ٨٠٪ من هواتفها السابقة. هذا ما يمكن كتابته على الورق لكن في الاستخدام الفعلي. يوجد تحسن بالطبع. لكن ليس الى درجة ٨٠٪.

ينصب تركيز Tensor على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بالأساس وبدرجة أقل على دعم تشغيل الألعاب. بخلاف عناصر الكاميرا ، يمكن للهاتف  أيضًا التعامل مع العديد من ميزات مساعدة الاتصال (مثل خصائص Wait Times و Hold for Me و Direct My Call) ، ومساعد الكتابة الصوتية ، والترجمة المباشرة من الرسائل والكاميرا ، وتطبيق المسجل الذي لا يزال ممتازًا . سيتمكن Tensor من نسخ خيارات قائمة المكالمات ، وتقديم فحص أفضل للمكالمات الآلية ، وتقدير أوقات الانتظار حتى لا تضيع وقتك. ما يعني أن التعامل مع الانتظار الطويل لمكالمات خدمة العملاء حتى يرد عليك أحد الموظفين سيصبح من الماضي.

بشكل عام ، يقدم Tensor بعضًا من أكثر التطورات إثارة في الهاتف الذكي الذي رأيناه منذ سنوات.  الأخبار السيئة هنا هي أن Google Pixel 6 Pro يأتي بمودم Qualcomm X55 5G أقدم بعام واحد مما ستجده في سلسلة iPhone 13 و Galaxy S21. وقد ينتج عن ذلك أداء أبطأ لشبكات الجيل الخامس.

أندرويد 12 على Google Pixel 6 Pro


يصل Google Pixel 6 Pro مع أحدث إصدار من Android . أظهرت Google بالفعل بعض الترقيات الرئيسية في Android 12 ، والتي تتضمن ميزات مثل لقطات الشاشة القابلة للتمرير وعناصر تحكم أكثر تقدمًا في الخصوصية ، مثل القدرة على إيقاف تشغيل الوصول على مستوى النظام إلى الميكروفون والكاميرا من لوحة التحكم الخاصة بك .

يتم دعم الخصوصية أيضًا من خلال المعالج المشترك المخصص للأجهزة – المسمى Titan M2  والذي يجب أن يسمح بأمان أفضل على الجهاز.

واحدة من أكبر الميزات (في الوقت الحالي) الحصرية لـ Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro هي القدرة على إنشاء سمات مخصصة للهاتف بناءً على أي صورة لديك كخلفية. عندما تختار خلفية جديدة (إما واحدة من العديد من الخلفيات المضمنة ، أو أي من صورك المحفوظة على هاتفك) ، سيختار الهاتف تلقائيًا اللون السائد وسيستخدم ذلك ، والألوان المكملة لتغيير المظهر من الواجهة.

كاميرات Google Pixel 6 Pro

لطالما اشتهر خط Pixel بالتقاط صور مبهرة لكن هذه المرة يأتي Google Pixel 6 Pro مع تحسينات. ليس فقط في طريقة التقاط الصورة. لكن في طريقة معالجتها والاستفادة بالبيانات فيها. من بين ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تعمل مع بشريحة Tensor ، نجد أن أهمها خصائص Magic Eraser و Face Unblur و Motion  Magic Eraser .. هذا الأخير هو إنجاز هندسي مذهل ، يتيح لك إزالة العناصر غير المرغوب فيها بشكل فعال من خلفية صورك.  لكن من الواضح أنها ليست مثالية بعد ، لكن Pixel 6 Pro سيقترح تلقائيًا أشياء لإزالتها. تقول Google إنها تعمل بشكل أفضل على الشواطئ والمتنزهات. حيث يمكن الهاتف الأن من ازالة اشخاص يظهرون في خلفية الصورة على الشاطىء، واستكمال المشهد بشكل طبيعي وكأن هؤلاء لم يكونوا متواجدين بالأساس! والجانب الخلفي من الهاتف الذي تنمر عليه الناس هو موطن لثلاث كاميرات ؛ كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل توفر تقريب بصري 4 إكس. تستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعرًا أكبر مقاس 1 / 1.3 بوصة تقول Google إنه يلتقط ضوءًا أكثر بمقدار 2.5 مرة من Pixel 5 ، مما يساعدها على التقاط صور أكثر إشراقًا ووضوحًا في الإضاءة المنخفضة. كان Pixel 5 قادرًا بالفعل على التقاط صور مناسبة للإضاءة المنخفضة

تعد خاصية Face Unblur مثالية عند التقاط صور لأطفال كثيرو الحركة. حيث  يعمل الهاتف على إزالة الضبابية عن الوجوه في صورك. لسوء الحظ ، لا يعمل على الحيوانات الأليفة.

عملت Google أيضًا على تحسين طريقة التقاط لون البشرة هذا العام ، مما جعل Google Pixel 6 Pro أكثر نفعا للأشخاص الملونين (أصحاب البشرة السمراء). يمكن للهاتف التقاط مجموعة أكبر من درجات ألوان البشرة بفضل التعديلات على توازن اللون الأبيض وخوارزميات الضوء الشارد.

شهد الفيديو أيضًا دفعة بفضل Tensor. يمكنك تسجيل HDR مباشرة بدقة 4K ، مما يوفر مقاطع فيديو حية ومثيرة. تحصل تسجيلات الصور الشخصية على تحسينات صوتية أيضًا مع تحسين الكلام. تقول Google إن Google Pixel 6 Pro سيعمل على تصفية ضوضاء الخلفية بشكل أفضل لجعل صوتك يظهر بوضوح.

بطارية وشحن Google Pixel 6 Pro

يوفر Pixel 6 Pro أكبر بطارية على الإطلاق في سلسلة Pixel ، حيث تصل سرعتها إلى 5000 مللي أمبير في الساعة – او أزيد بأرقام قليلة-. إلى جانب كفاءة الطاقة التي توصف بها Tensor ، يقف Pixel 6 Pro ليكون بطل عمر البطارية. تدعي Google أنها يمكن أن تستمر لمدة 24 ساعة ، مما يؤدي إلى زيادة هذا الرقم إلى 48 ساعة مع تنشيط وضع توفير شحن البطارية.

كما شهد الشحن زيادة تصل إلى 30 واط من 18 وات الهزيلة على Pixel 5. يمكنك حتى الحصول على 23 وات على منصة Pixel Stand الجديدة ، حتى لو كان الشحن اللاسلكي القياسي يقتصر على 12 واط. اتبعت Google خطى Apple و Samsung من خلال عدم تضمين رأس شحن هذا العام ، لذلك ستحتاج لشراء رأس شحن بشكل منفصل، ستحتاج أيضا لوقف التنمر على أبل التي اإتبعت خطواتها كل شركات الهواتف الفلاجشيب الأن!

يبدأ سعر Google Pixel 6 Pro من ٨٩٩ دولار أمريكي. وعند الاعلان عن الهاتف يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !