ماركات الموبايل

هكذا ستتغلب أبل على متاعب إنتاج iphone 13 في ٢٠٢١

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 666

مع انتشار فيروس كورونا أو COVID 19 وجدت العديد من شركات صناعة الهواتف الذكية، وعلى رأسها شركة أبل، في صناعة وتقديم هواتفها الذكية الجديدة. خاصة وأنها يتم تصنيعها في الصين موطن الوباء والتي تأثرت مصانعها بشكل كبير وحركة الانتاج فيها بسبب ظروف انتشار الوباء. لكن هل ستظل هذه المشكلة مع هواتف iphone 13 ؟

لماذا نفكر في iphone 13 اليوم؟!

الحقيقة أن هواتف iphone 13 هي من أكثر الهواتف التي انشغل بها المستخدمين. تقريبا من اللحظة التي تم اطلاق iphone 12 فيها. وهذا الأمر غريب فمن المنطقي أن ينشغل المستخدمين لشهور بالهواتف الجديدة. قبل التفكير في الهواتف المتوقع اصدارها ولا تزال في علم الغيب. لكن من الواضح أن شركة ابل استطاعت ربط المستخدمين بها من خلال تحديث هواتفها بشكل تدريجي بطىء ما دفع المستخدمين للتفكير في هواتف العام المقبل من الأن.

انتاج iphone 13

وتقول التقارير أن شركة أبل تعمل من الأن على عمل جدول زمني منظم لانتاج الهاتف للتغلب على المشكلة السابقة التي واجهتها هذا العام. وليس هذا هو السبب الوحيد. لكن من الواضح أيضا أن أبل تريد اجراء المزيد من الاختبارات والتأكدات من قوة وصحة هواتفها الجديدة. خاصة أنه من المتوقع أن تاتي الهواتف الجديدة من ابل بتصميم جديد تماما بعد سنوات طويلة من الاستمرار على نفس التصميم خاصة على واجهة الهاتف حيث تاتي بمساحة نوتش كبيرة نسبيا لم تعد موجودة في العديد من شركات الهواتف المنافسة مثل سامسونج و هواوي وأوبو وحتى جوجل وغيرها من الشركات الكبيرة.

ومع تطبيقها جدول منتظم لانتاج الهاتف الجديد على مدار العام. من المتوقع ان تستطيع ابل ان تقدم هاتفها الجديد في الموعد المحدد له تماما في شهر سبتمبر من كل عام. على الرغم من اضطرارها لتأجيل اطلاق الهاتف هذا العام لبضعة اسابيع نتيجة ظروف انتشار فيروس كورونا. كما اضطرت ابل لمنع التجمعات واقامة عروض اطلاق الهواتف الذكية بدون جمهور للمرة الأولى تقريبا منذ انتاج الايفون نتيجة الخوف من مخاطر انتشار فيروس كورونا بين الحاضرين.

ما الذي نتوقعه في iphone 13

ونتوقع في iphone 13 أن ياتي مع تصميم جديد مع نوتش أصغر أو بدون نوتش على الاطلاق. ومن المتوقع ان ياتي الهاتف مع كاميرا أمامية على شكل نقطة في منتصف أو يمين أو يسار الهاتف من الأعلى. كما من المتوقع أن ياتي الهاتف مع معدل تحديث أكبر للشاشة وهو المطلب الأساسي الذي طالب به قطاع واسع من المستخدمين واستنكروا عدم تضمينه iphone 12.

أيضا من المتوقع أن ياتي الهاتف مع بطارية بسعة أكبر وقدرات تصوير أعلى. خاصة في الاضاءة الليلية. كما من المتوقع أن تتوسع ابل في تطبيقات الاكسسوارات التي يتم ربطها خلف الهاتف المعروفة باسم Magsafe من خلال المغناطيس.

تسريبات

لكن في النهاية يجب أن نتفهم أن كل ما يتم الاعلان عنه حتى الأن بخصوص iphone 13 لا يزال يدور في فلك التسريبات. مع عدم وجود أي تأكيدات نهائية أو نفي أو تأكيد بخصوص خطة ابل فيما يتعلق بالهواتف الذكية الجديدة لها.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !