ماركات الموبايل

كيف سيبدو الهاتف OnePlus 5T وفقًا للتوقعات والتسريبات الأخيرة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2530

 

بعد النجاح الكبير الذي حققته هواتف شركة وان بلس الصينية إحدى الشركات الصاعدة بقوة في عالم الهواتف الذكية بات جميع المهتمين بالهواتف الذكية ينتظرون وبشدة الهاتف القادم للشركة والذي سيحمل اسم OnePlus 5T وذلك استمرارًأ للشهرة الكبيرة التي حققها الهاتف OnePlus 5.

وقبل الإعلان الرسمي عن الهاتف المنتظر OnePlus 5T باتت العديد من المواقع العالمية تهتم به اهتمامًا قد يعادل الاهتمام الذي نالته الهواتف المميزة للعام الجاري مثل الهاتف iPhone 8 أو الهاتف Galaxy Note 8 وغيرها من الهواتف المميزة التي تم الإعلان عنها في العام الجاري، وفي مقالتنا اليوم نستعرض لكم كيف سيبدو الهاتف OnePlus 5T من خلال التوقعات والتسريبات التي شاهدناها الفترة الماضية من حيث الشكل والمواصفات.

قارن بين : أسعار هواتف وإكسسوارات وان بلس

 

هاتف OnePlus 5T الجديد

 

الشكل والتصميم

من خلال التسريبات والشائعات التي وصلت لنا في الأيام القليلة الماضية، يتضح لنا أن الشركة الصينية قامت بنقل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع إلى الخلف وذلك لإفساح المجال لشاشة كبيرة والتي ستأتي بنسبة عرض إلى ارتفاع 9:18 .

وقامت الشركة الصينية بصناعة هاتفها الجديد OnePlus 5T بإطار من الألومنيوم أما واجهة الهاتف فهى من الزجاج لكننا لازلنا نجهل أبعاد الهاتف بانتظار الكشف الرسمي عنه.

ووفقًا للصور المسربة يمكننا أن نرى أن الجانب الأيمن للهاتف يحتوي على الزر الخاص بغلق وفتح الهاتف بالإضافة إلى منفذ شريحة الاتصال SIM Card والتي من المنتظر أن تأتي ثنائية من فئة Nano-SIM.

أما على الجانب الأيسر للهاتف نجد زري التحكم في الصوت بالإضافة إلى الزر المميز في هواتف وان بلس الخاص بوضعية الصمت أو عدم الإزعاج.

أما بالنسبة للواجهة الأمامية للهاتف فتشكل الشاشة النسبة الأكبر فيها لكن النسبة لا تزال مجهولة ولكنها من المتوقع أن تشكل نسبة أكبر من تلك الموجودة في الهاتف OnePlus 5 والتي مثلت فيه الشاشة نسبة 73% من حجم الواجهة الأمامية، حيث قامت الشركة بتغيير مكان مستشعر البصمات، وأعلى الشاشة نجد سماعات الاتصال والكاميرا الأمامية.

ويوجد في الجزء السفلي للهاتف منفذ السماعات والشحن ومكبر الصوت، وفي الجهة الخلفية نجد الكاميرا الخلفية وأسفلها مستشعر بصمات الأصابع.

 

تصميم هاتف OnePlus 5T

 

الشاشة

واحدة من الأشياء التي تتميز بها هواتف وان بلس هى الشاشة حيث تعتمد الشركة الصينية على شاشة Optic AMOLED وهى النسخة المتطورة من شاشات Super AMOLED التي تنتجها شركة سامسونج وهى تعد من أفضل شاشات الهواتف الذكية في العالم.

وتأتي شاشة الهاتف OnePlus 5T بحجم 6 بوصة بجودة 1080 * 2160 بكسل وتشبه كثيرًا شاشة الهاتف Oppo R11S، وتدعم شاشة الهاتف اللمس و 16 مليون لون، بالإضافة إلى اللمس المتعدد.

 

شاشة هاتف OnePlus 5T

 

نظام التشغيل والمعالج

من الأشياء القليلة التي كشفت لنا عنها شركة وان بلس في إطار حملاتها الدعائية للهاتف هى نظام التشغيل حيث قالت الشركة إن الهاتف سيعمل بشكل مسبق بالإصدار الثامن من نظام تشغيل أندرويد “أوريو” بشكل مسبق.

ويضم الهاتف الجديد من شركة وان بلس معالج ثماني النواة من شركة كوالكوم من فئة Snapdragon 835 (أربعة أنوية منها بتردد 2.45 جيجاهرتز بتقنية Kryo وأربعة أنوية بتردد 1.9 جيجاهرتز بتقنية Kryo)، وذلك إلى جانب معالج رسوميات Adreno 540.

 

نظام تشغيل هاتف OnePlus 5T

 

الذاكرات

وفقًا للتسريبات الأخيرة فإن الهاتف OnePlus 5T لن يدعم استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية أما بالنسبة للذاكرتين الداخلية والعشوائية فستختلف بإختلاف إصدار الهاتف حيث يأتي الهاتف بإصدارين مختلفين  الأول مع ذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت أما الثاني فيأتي مع ذاكرة داخلية  بحجم 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت.

 

الاتصال والشبكات

بالنسبة للاتصال فمن المنتظر أن يدعم الهاتف الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE بالإضافة إلى شبكات الأجيال السابقة سواء الجيل الثاني أو الجيل الثالث.، كما أنه سيدعم العمل بشريحتي اتصال من حجم نانو سيم Nano-SIM وهو الأمر الذي لا يختلف كثيرًأ عن هواتف الشركة السابقة مثل OnePlus 5 و OnePlus 3T و OnePlus 3 وغيرها من الهواتف المميزة التابعة للشركة.

 

الكاميرات

من المتوقع أن يأتي الهاتف OnePlus 5T مع كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع دعم خاصية خاصية التثبيت الإلكتروني البصري EIS أما الثانية فتأتي بدقة 20 ميجابكسل بفتحة f/2.6 تدعم الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة والتكبير البصري وفلاش LED مزدوج.

ومن المنتظر أن تدعم الكاميرا الخلفية للهاتف عددًا من الخواص المتميزة وهى العنونة الجغرافية، وضبط بؤرة العدسة باللمس وتحديد الوجه والتقاط الصور البانورامية وخاصية HDR، وبالإضافة إلى كل ذلك فيسكون حجم المستشعر  1/2.8 أما حجم البكسل فسيبلغ 1.12  ميكرومتر.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو فتأتي بجودة 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية وجودة 1080 بكسل عند سرعتي 30 أو 60 لقطة في الثانية وجودة 720 بكسل عند سرعتي 30 أو 120 لقطة في الثانية.

أما عن الكاميرا الأمامية والخاصة بهواة التقاط الصور السيلفي فتأتي بدقة 20 ميجابكسل  بفتحة عدسة f/2.0 تدعم خاصية التثبيت الإلكتروني البصري EIS ويبلغ حجم البكسل 1.0 ميكرومتر وتدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل.

 

كاميرا هاتف OnePlus 5T

 

البطارية

اهتمت شركات الهواتف الذكية في السنوات الاخيرة بشكل كبير بالبطاريات ومدة عمر الهاتف، وهو ما نجده في الهاتف OnePlus 5T والذي يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم بوليمر Li-Po بحجم 3500 مللي أمبير، كما تدعم البطارية خاصية الشحن السريع Dash Charge.

 

موعد الإعلان عن الهاتف OnePlus 5T

من المنتظر ان تقوم شركة وان بلس الصينية بالكشف عن هاتفها الجديد OnePlus 5T خلال شهر نوفمبر وتحديدًا من خلال حدث خاص بالشركة في السادس عشر  من الشهر الجاري، على أن تبدأ عملية طرحه في الأسواق خلال الشهرين المقبلين.

موعد الإعلان عن هاتف OnePlus 5T

 

سعر الهاتف OnePlus 5T

من خلال التوقعات التي نشرها موقع Android Central يتضح لنا أن السعر المتوقع للهاتف OnePlus 5T سيبدأ من 499 دولار أمريكي بالنسبة للإصدار الذي يأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت وأخرى عشوائية بحجم 6 جيجابايت أي من المتوقع أن يبدأ سعر في مصر من 8800 جنيه مصري أو في السعودية 1870  ريال سعودي أو في الإمارات 1832 درهم إماراتي.

أما بالنسبة للإصدار الآخر من الهاتف والذي يأتي مع ذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت فيبدأ من سعر 599 دولار  أي من المتوقع أن يبدأ سعر في مصر من 10554 جنيه مصري أو في السعودية 2246 ريال سعودي أو في الإمارات 2200 درهم إماراتي.

إقرأ أيضًا : أسعار هواتف وان بلس في مصر والخليج

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !