ماركات الموبايل

هل تحتاج بالفعل iPhone 15 pro أم أن iPhone 15 يكفي؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 4649

 

ميزات iPhone 15 كثيرة، ولكن أكثر الإضافات إثارة تدور حول النماذج المحترفة القادمة. ستحصل على عمر بطارية أطول بشكل كبير، ومعالج أفضل، وذاكرة وصول عشوائي مُحدَّثة، وهيكل أقوى، ونوع جديد من الكاميرا سيسمح بأبعد تكبير بصري رأته الآيفون على الإطلاق.

لكن كل هذه التغييرات تتسبب في زيادة سعر iPhone 15 Pro Max بمقدار يستحق التفكير. الآيفونات مكلفة بالفعل، خصوصاً عند مقارنتها بهواتف اخرى تعمل بنظام اندرويد.. هل تستحق هذه الترقية حقًا أموالك؟

3 أسباب قد تجعلك ترغب في الحصول على iPhone 15 Pro

  • الآيفون 15 Pro مصنوع بإطار تيتانيوم، حيث كانت النماذج السابقة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهذا المواد الجديدة يمكن أن تؤدي إلى هيكل أقوى وأخف وزنًا. من الصعب إنكار أن هذا تحسين بشكل عام، ولن يكون من مفاجأة إذا تم تنفيذه في جميع السلسلة إذا تم تخفيض تكلفته في المستقبل.
  • العدسة العاكسة (periscope lens) متاحة أيضًا حصريًا على iPhone 15 Pro Max. وهذا يؤدي إلى تكبير بصري بنسبة 5x، بينما يمكن للنماذج الأصلية للآيفون إجراء نصف ذلك فقط قبل الانتقال إلى المجال الرقمي الذي يتسبب في تشوه الصور.
  • الزيادة في القدرة على المعالجة بفضل رقاقة A17 Pro التي تم وضعها في النموذجين المحترفين كانت متوقعة، لكن تصميم الـ 3 نانومتر لم يكن متوقعًا. يقترح رئيس شركة التصنيع بالتنمية في تايوان، مارك ليو، حتى أنه سيستخدم حتى 35% أقل من الطاقة نتيجةً لذلك. سيتزايد أيضًا حجم الذاكرة العشوائية من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت.

3 أسباب قد لا ترغب بسببها في الحصول على iPhone 15 Pro

  • سيكون لدى سلسلة iPhone 15 Pro ميزات مثيرة مصممة لجماهير معينة. لا تغرق كثيرًا في الإثارة حول ما يمكن أن تفعله هذه الهواتف الجديدة قبل أن تفكر في ما إذا كانت ذات صلة باستخدامك اليومي.
  • هل يمكنك أن ترى نفسك في الواقع وأنت تستخدم العدسة العاكسة بتكبير بصري 5x؟ فكر في كيفية التقاط الصور يوميًا، واستفسر عن مدى تكرار حاجتك للتكبير بهذا القدر لالتقاط صورة. من غير الممكن إنكار فائدتها في حالات معينة، وبعض المستخدمين سيجدونها أكثر قيمة من غيرهم، لكنها ليست مناسبة للجميع.

  • وهل من المهم حقًا أن تمتلك القوة الإضافية التي تأتي مع المعالج الجديد بتصميم 3 نانومتر؟ الآيفونات بالفعل سريعة في سرعة معالجتها، وما لم تكن شخصًا يلعب بشكل متكرر ألعابًا مطلوبة للغاية أو يستخدم برامج ذات أداء عالي، فإن هذه ليست الترقية الأكثر صلة.الجانب الوحيد من المعالج المحسن الذي يعتبر تحسينا عامًا لكل مستخدم هو زيادة عمر البطارية بنسبة 35%. هذا أمر رائع بغض النظر عن من تكون، حيث إن مشكلة البطارية القصيرة تؤثر على معظم مستخدمي الهواتف الذكية.

  • حتى إذا أدى إلى هيكل أخف وزنًا، هل القوة المحسنة للإطار التي تأتي مع التيتانيوم مهمة بالفعل؟ بعد كل شيء، الجزء الأكثر هشاشة في هاتفك هو الزجاج. فكر في ذلك؛ هل أسقطت هاتفك أبدًا وقلقت بشأن الإطار؟ بالطبع لا. الجميع يقلقون فورًا عن الشاشة.
  • وأخيرًا، مع زيادة السعر، هل الآيفون 15 يستحق حقًا ذلك؟ يجب أن تستمر مع الآيفون 15 العادي إذا تخيلت أن معظم هذه الميزات ستضيع عليك.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !