ماركات الموبايل

لأصحاب هواتف iPhone 14 .. هل يجب عليكم الترقية الى iPhone 15 ؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 173

هواتف iPhone 15  و iPhone 15 plus هما أحدث نماذج الآيفون القياسية من Apple، حيث تأتي بتحديثات أكبر مما رأيناه في السنوات الأخيرة، ولكن ما هي حقًا الاختلافات بين الجيلين المتعاقبين لهواتف الآيفون؟

الاختلافات بين iPhone 15 و iPhone 14

  • في عام 2022، قامت Apple بالكشف عن iPhone 14 كخليفة للآيفون 13 الشهير، حيث قدمت ذاكرة أكبر بمقدار 2 جيجابايت، وعمر بطارية أطول، ومحرك Photonic، ووضع Action، وطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية، وكثير من المزايا الأخرى. كأجهزة أكثر توفرًا من النماذج “Pro”، ولكنها أكثر تميزًا من هاتف iPhone SE الرخيص، يُعتقد أن الآيفون 15 والآيفون 15 بلس ستكون الخيار الأكثر شيوعًا بالنسبة للعديد من العملاء

  • نظرًا لأن الآيفون 14 والآيفون 15 يشتركان في الجزء الأكبر من ميزاتهما، هل يجب عليك النظر في شراء الآيفون 14 أو الاستمرار مع الآيفون 14 لتوفير المال؟ دليلنا يساعد في الإجابة على هذا السؤال حول كيفية اختيار أي من هاتين النموذجين من الآيفون يناسبك،
  • الآيفون 14 والآيفون 15 يتمتعان بنفس أحجام الشاشة، وعمر البطارية، وكاميرا الزاوية العريضة بدقة 12 ميجابيكسل، والمزيد. ومع ذلك، الآيفون 15 ما زال يقدم عددًا من التحديثات الكبيرة، مثل “Dynamic Island”، ومنفذ USB-C، وكاميرا بدقة 48 ميجابيكسل.
  • تحديثات الآيفون 15 على الآيفون 14 ذات طابع كبير، حيث تقدم تصميمًا أكثر انسيابية وجاذبية مع حواف منحنية، وزجاج خلفي مموج بلمسات الألوان، و”Dynamic Island”. ميزات مثل الشاشة الأكثر سطوعًا ومنفذ USB-C تعتبر تحسينات ذات معنى لتجربة المستخدمين، حيث يمكن لجميع المستخدمين الاستفادة منها. الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابيكسل، وخيار التكبير البصري بنسبة 2x، وصور البورتريه من الجيل القادم، وتقنية Smart HDR 5، وتحسين وضع الليل تجعل الكاميرا أفضل بشكل كبير بالنسبة للمستخدمين العاديين. التغييرات التكرارية مثل شريحة A16 Bionic ودعم Qi2 هي أيضًا تحسينات مرحب بها.

  • تعتمد القرار بشأن ما إذا كنت تستحق الترقية من الآيفون 13 أو الآيفون 14 إلى الآيفون 15 على نوع المستخدم الذي أنت عليه، فقد لا يكون من الجدير بالترقية ما لم
  • تكن بحاجة فعلية للعديد من الميزات الجديدة، ولكن الآيفون 15 والآيفون 15 بلس يبدوان أنهما ترقية كبيرة بشكل غير عادي بالنسبة لهواتف Apple غير الـ Pro. ونتيجة لذلك، قد يتمكن عدد كبير من المستخدمين الذين يمتلكون أحد هذه الأجهزة القديمة من تبرير الترقية إلى طراز الآيفون 15. أما الذين يمتلكون الآيفون 11 أو أحدث سيحصلون بالتأكيد على ترقية كبيرة من خلال شراء الآيفون 15.
  • بالنسبة للمستخدمين اليوميين، يجدر بالذكر أن التبديل إلى USB-C على الآيفون 15 سيجعل كابلات Lightning والملحقات التي تمتلكها غير مجدية، مما يعني أنه سيتعين عليك شراء محول بقيمة 29 دولارًا أو استخدام كبل جديد. إذا كنت تنتقل من جهاز قديم بكثير، فمن المحتمل أن تحتاج أيضًا لشراء محول طاقة جديد. إذا كنت غير راضٍ عن هذا التغيير، فقد يكون من الجيد الاستمرار مع ما تمتلكه لمدة عام آخر، ولكن يجدر بالإشارة إلى أن التبديل إلى USB-C مفيد على المدى الطويل نظرًا لأنه منفذ قياسي يستخدم في مجموعة واسعة من الأجهزة.

  • نظرًا لأن الآيفون 15 هو ترقية تستحق الاهتمام بشكل كبير، فمن غالبًا ما لا يستحق شراء الآيفون 14 بدلاً منه، ما لم يمكن العثور عليه بسعر منخفض بشكل كبير. الآيفون 14 والآيفون 14 بلس لا يزالان في السنة الأولى وهما أجهزة جيدة جدًا، ولكن الآيفون 15 يأتي مع مجموعة من التحسينات التي من المرجح أن تجعله يتقدم بشكل أفضل مع مرور الوقت وأن يكون أكثر فائدة قليلاً مع مرور الوقت، وهذا يبرر سعره الأعلى.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !