ماركات الموبايل

هل يسحب نظام فوشيا الجديد البساط من تحت أقدام أندرويد ؟

التصنيف : مقالات, اندرويد

عدد المشاهدات : 2042

قبل نحو أسبوعين تقريبًا قالت شركة جوجل إنها تعمل على إطلاق نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية والذي يحمل إسم نظام فوشيا أو Fuchsia ، حيث كان البعض يتخيل بأن هذا النظام سيحل تدريجيًا محل أنظمة تشغيل كروم أو إس ChromeOS و أندرويد Android، حيث تسعى الشركة الأمريكية العملاقة على إنتاج نظام جديد بدمج مميزات نظامي أندرويد مع كروم أو إس ChromeOS، ويحمل النظام الجديد لشركة جوجل إسم فوشيا وهو إسم لزهرة تجمع بين اللونين الوردي والبنفسجي، وهو إسم اللون المشتق من لون الزهرة “اللون الفوشيا”.

 

نظام فوشيا

نظام فوشيا

 

وقامت شركة جوجل في الأيام الماضية بدعم تطبيقات هواتف أندرويد على نظام كروم أو إس وهو الأمر الذي يعني ان جوجل قامت بإضافة العديد من المميزات لنظام تشغيل “كروم أو إس” والذي لا يعد من انظمة التشغيل الأكثر شعبية في العالم، وتعد خطوة دعم النظامين – أندرويد و كروم أو إس – بالامر الصعب جدًا حيث أن النظامين مبنيان في الأصل على نظام لينوكس.

 

ديف بيرك ينفي قدوم نظام فوشيا في المستقبل القريب

وفي حين أن الجميع كان يعتقد بإن الفوشيه كان يجري إعداده ليحل محل الأندرويد، خرج ديف بيرك نائب رئيس جوجل لهندسة الاندرويد لينفي كل هذا، حيث يقول بيرك إن نظام فوشيا هو مشروع لازال في المرحلة المبكرة وهو نظام مختلف تمامًا عن نظام أندرويد مؤكدًا أنه مشروع تجريبي من المبكر جدًا الحكم عليه ولذلك لا يوجد مجالًا للحديث عن إمكانية أن انتشاره في الفترة المقبلة على حساب اندرويد.

 

ديف بيرك

ديف بيرك

 

وقال ديف بيرك “كيف تقوم بهجاء فوشيا؟ فوشيا هو مرحلة مبكرة جدًا من مشروع تجريبي، نحن كما تعلمون لدينا في الواقع العديد من المشروعات المبكرة في جوجل، وأعتقد ان الأمر المثير للإهتمام أننا نتركها مفتوحة للجميع لمعرفتها، حتى يتمكن ان الناس من رؤيتها والإستطلاع عليها، ومثل العديد منا لمشروعات في مرحلتها المبكرة نعمل حاليًا في نظام فوشيا.

 

ومن خلال تصريحات نائب رئيس جوجل لهندسة الاندرويد ديف بيرك فإن حلول نظام تشغيل فوشيا محل نظام أندرويد هو أمر غير وارد الحدوث على الأقل في الوقت الحالي أو حتى في المستقبل القريب، وهو الأمر الذي يجعل قد يطيل عمر أندرويد في مكانته بإعتباره واحد من انجح أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية حول العالم، وأكثرها استخدامًأ.

 

تكوين نظام فوشيا

نظام تشغيل فوشيا الجديد من المفترض أنه سيعتمد على نواتين أساسيتين وهما LK Kernel وهر أداة مخصصة للأجهزرة الصغيرة ولا يتجاوز حجمها 20 كيلوبايت، اما الثانية فهى Magenta وتستهدف أجهزة الحاسب أو الكمبيوتر ذات المواصفات التقنية المتميزة، مما يجعل النظام الجديد التابع لشركة جوجل سيكون واحد من الانظمة الأكثر نجاحًا في حالة إطلاقة في المستقبل، واستخدمت شركة جوجل مكونات متطورة في نظامها الجديد وأبرزها مشروع فلوتير Fluttet الذي يسمح بتطوير تطبيقات الأندرويد، بالإضافة إلى مكتبة “Escher” لعرض بعض التأثيرات على المكونات مثل التدرجات اللونية البسيطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !