ماركات الموبايل

اختبار الانحناء لموبايل Huawei Honor 6X 2016

التصنيف : مراجعات, هواوى

عدد المشاهدات : 3190

تعتبر سلسلة هواتف Honor من أفضل الهواتف التي تقوم شركة هواوي بإطلاقها من ناحية المواصفات التقنية العالية التي يمكن الحصول عليها بالإضافة إلى سعرها المنخفض نسبياً. وفي الوقت الحالي يعتبر الهاتف Honor 6X أحد أفضل الهواتف المتوفرة في السوق بهذا الخصوص. ولكن هل يمتلك الهاتف تصميماً قوياً ومتيناً؟ هذا ما سنعرفه الآن من خلال اختبار الانحناء لموبايل Huawei Honor 6X 2016.

يتوافر الهاتف فى خيارات عديدة من الألوان مثل ” الوردي-  الذهبي – الأزرق – الرمادى – الفضى” ويبدأ سعر الهاتف من 200 دولار أمريكي للنسخة الأولى منه والتي تضم ذاكرة عشوائية بمقدار 3 جيجابايت رام  وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت ، والنسخة الثانية منه والتي تضم ذاكرة عشوائية بمقدار 4 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت بسعر 249 دولار أمريكي، بينما تصل تكلفة النسخة الثالثة التي تضم ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت بسعر 275  دولار أمريكي.

 

وقامت شركة هواوي بطرح الهاتف Huawei Honor 6X  للطلب المسبق في الصين قبل موعد البيع الرسمي المحدد له في 25 اكتوبر من العام السابق. يدعم هاتف Honor 6X منفذ مزدوج لشريحتين Dual SIM مع دعم لشبكات الجيل الرابع 4G-VoLTE ، كما أن الهاتف يضم قارئ بصمات الأصابع فى الجهة الخلفية أسفل الكاميرا المزدوجة ، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 6.0.1 مارشميلو ، ويضم بطارية سعة 3340 ميللي أمبير بتقنية الشحن السريع.

Huawei Honor 6X 2016

Huawei Honor 6X 2016

قبل البدء في عملية الاختبارات لنتمكن من معرفة مدى قدرته على تحمل مختلف الاختبارات و لمعرفة مدى جودة تصنيع الموبايل، سنلقي نظرة سريعة على أبرز مواصفات ومميزات هاتف Huawei Honor 6X 2016.

يأتي هاتف Huawei Honor 6X 2016 مع مميزات رائعة وامكانيات قوية وبمواصفات عالية الجودة تتمثل في:

  • شاشة بحجم 5.5 بوصة عالية الدقة.
  • معالج رئيسي ثماني النواة (رباعي النواة 2.1 جيجاهرتز Cortex-A53 و رباعي النواة 1.7 جيجاهرتز).
  • ذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت.
  • كاميرا خلفية مزدوجة (بدقة 12 ميجابكسل 2 ميجابكسل) وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.
  • نظام تشغيل أندرويد اصدار 6.0.1 مارشميلو.
  • الذاكرة الداخلية حجمها 64 جيجابايت.
  • معالج رسومي Adreno

 

حان وقت الأختبار، ولمعرفة الإجابة قام صاحب قناة JerryRigEverything على يوتيوب، والذي خصص قناته لاختبار الهواتف من ناحية الصلابة والمتانة وجودة تصنيع الهيكل. وقام صاحب القناة باختيار هاتف Huawei Honor 6X 2016 ليكون الضحية الجديدة، والذي خضع لسلسلةٍ من الاختبارات لمعرفة مدى جودة تصنيع الهاتف.

الاختبارات التي يجريها صاحب القناة هي:

  • اختبار الخدش: لمعرفة نوعية المادة التي صنع منها هيكل الهاتف، وكذلك اختبار الخدش الخاص بشاشة الهاتف.
  • اختبار الحرق: لمعرفة مدى قدرة شاشة الهاتف على تحمل الحرارة وقدرتها على استرجاع الفعالية.
  • اختبار الانحناء: لمعرفة مدى صلابة هيكل الهاتف ككل عبر الضغط عليه من الطرفين.

 

لمشاهدة الاختبار على يوتيوب:  اضغط هنا

 

اختبار الحرق لهاتف Huawei Honor 6X 2016:

لمعرفة مدى قدرة تحمل الموبايل للحرارة المرتفعة قام بتعريضه إلى حرارة لهب قوية جدًا ولمعرفة مدى قدرة شاشة الموبايل على تحمل الحرارة وقدرتها على استرجاع الفعالية.

وعندما تم تعريض شاشة الموبايل للهب لم يظهر عليها آثار البقع السوداء الناتجة عن الحرارة قبل 12 ثانية ، كما أن الشاشة تمكنت من استعادة وظيفتها بشكلٍ كامل بعد إزالة اللهب،  أي أنه مقاوم بشكل فعال جدا للحرارة.

 

اختبار الخدش لهاتف Huawei Honor 6X 2016:

قام صاحب القناة باختبار الخدش الخاص بشاشة الهاتف لمعرفة قدرتها على تحمل الصدمات و الخدوش ولمعرفة ايضا نوعية المادة التي صنع منها هيكل الهاتف.

أظهر اختبار الخدش أن الموبايل بالفعل يمتلك هيكلًا معدنيًا ، إلا أن أطراف الهاتف العلوية والسفلية مصنوعة من البلاستيك بالإضافة إلى الأزرار الجانبية الخاصة به. كما أن اختبار خدش الشاشة أظهر أن الموبايل لا يعتمد على طبقة حماية زجاجية قوية من نوع كورنينج غوريلا الإصدار الرابع Gorilla Glass 4 ، حيث بدأت الخدوش بالظهور عند الدرجة الرابعة وفقًا مقياس موس للقساوة ، بينما يفترض أن تظهر الخدوش عند الدرجة السابعة في حال استخدام Gorilla Glass 4. أما الأمر الآخر الذي يتعلق بالخدوش فهو مستشعر البصمة الذي لم يتمكن من أداء وظائفه بالشكل الأمثل بعد الخدش، فالمستشعر لم يتمكن من التعرف نهائياً على بصمة المستخدم بعد أن تم خدشه، في حين أن معظم الاختبارات الخاصة بالهواتف الرائدة الأخرى أظهرت قدرة الحساس على التعرف على البصمة حتى بعد خدشه بشكل قاسي جدًا .

 

اختبار الانحناء لهاتف Huawei Honor 6X 2016:

لتحديد مدى صلابة هيكل الموبايل ككل قام صاحب القناة بالضغط على هاتف Huawei Honor 6X 2016 من كلا طرفيه ، وقد تمكن اختبار الانحناء من قهر الموبايل كلياً، حيث فقد الموبايل جميع وظائفه كما أن الهيكل الخارجي أصبح بحالة غير قابلة للإصلاح تماماً، على الرغم من أن الموبايل لم ينهار بشكلٍ كامل بعد تطبيق الضغط المطبق عليه من الجانبين.

على الرغم من أن اللوحة الخلفية للموبايل من المعدن، إلا أنها لم تكن بالصلابة الكافية على الإطلاق، فمن السهل إزالة اللوحة الخلفية للهاتف وربما يعود هذا لعدم تدعيم الهيكل ببراغي تثبيت كافية أو على النحو المطلوب.

بهذه الصورة، نعتقد أن اختبارات مثل هذه تجيب على الأسئلة المتعلقة بكيفية صناعة هاتف بمواصفاتٍ قوية وسعرٍ منخفض، حيث لا تتعلق جودة التصنيع بنوع المعالج والذواكر أو الكاميرا، وإنما أيضًا بتصميم الهاتف نفسه وكيفية جعله متين وقادر على تحمل ظروف الاستخدام ولمدةٍ طويلة من الزمن.

بكل الأحوال، فإن هذا لا يعني أن هاتف Honor 6X هو هاتف سيء أو غير جيد، ولكن هذا يعني بالضرورة أنه سيكون من الأفضل حماية الهاتف عبر شراء غطاءٍ له، ووضع طبقة حماية على الزجاج الأمامي للهاتف.

 

عن شركة “هواوي”:

وتتميز سلسلة هواتف Honor التابعة لشركة هواوي بكونها عالية الأداء ومعقولة الأسعار، وتستهدف فئة الشباب و تقوم دائماً بتوفير سرعة الأداء لتواصل مستمر وصورًا عالية الجودة، تتوافر منتجات وخدمات شركة هواوي في أكثر من 170 دولة، ويتم استعمالها من قبل ثلث سكان العالم، وقد احتلت شحنات الشركة من الهواتف الذكية المركز الثالث في العالم خلال العام 2014.

وتمتلك “هواوي” 16 مركزًا للأبحاث والتطوير، وتعتبر هواوي من أوائل الشركات في مجال البحث والتطوير المخصص لمستقبل شبكات الجيل الخامس، إذ تبلغ استثماراتها في هذا المجال أكثر من ستمائة مليون دولار حتى عام 2018، ومع نهاية 2013 كانت الشركة قد انضمت إلى أكثر من 170 من المؤسسات العالمية المتخصصة بوضع معايير ومقاييس تكنولوجيا قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتتواجد هواوي في الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين، وتعدّ مجموعة “هواوي”  لأعمال المستهلكين، واحدةً من ثلاث شركاتٍ ضمن «هواوي»، والتي تغطي كلاً من الهواتف الذكية وأجهزة النطاق العريض الجوالة والأجهزة المنزلية والخدمات السحابية.

وبنيت شبكة الشركة العالمية على خبرةٍ تناهز 20 عاماً في قطاع الاتصالات، وهي ملتزمة بتقديم أحدث أوجه التقدم التكنولوجي للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !