ماركات الموبايل

هل يصمد الهاتف BlackBerry KEYone أمام اختبارات المتانة؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1165

هل يصمد الهاتف BlackBerry KEYone  أمام اختبارات المتانة؟

بعدما أصبح متاحا للشراء أخيرًا، قامت قناة JerryRigEverything على اليوتيوب -، والذي خصص قناته لاختبار الهواتف من ناحية الصلابة والمتانة وجودة تصنيع الهيكل- قام صاحب القناة باختيار هاتف BlackBerry KEYone ليكون الضحية الجديدة، والذي خضعع لسلسلةٍ من الاختبارات لمعرفة مدى جودة تصنيع الهاتف.

الاختبارات التي يجريها صاحب القناة هي:

  • اختبار الخدش: لمعرفة نوعية المادة التي صنع منها هيكل الهاتف، وكذلك اختبار الخدش الخاص بشاشة الهاتف.
  • اختبار الحرق: لمعرفة مدى قدرة شاشة الهاتف على تحمل الحرارة وقدرتها على استرجاع  الفعالية.
  • اختبار الانحناء: لمعرفة مدى صلابة هيكل الهاتف ككل عبر الضغط عليه من الطرفين.

لمشاهدة الاختبار على يوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=mavrdYZPg0Q

 

اختبار الحرق لهاتف BlackBerry KEYone:

لمعرفة مدى قدرة تحمل الموبايل للحرارة المرتفعة قام بتعريضه إلى حرارة لهب قوية جدًا ولمعرفة مدى قدرة شاشة الموبايل على تحمل الحرارة وقدرتها على استرجاع الفعالية.

وعندما تم تعريض شاشة الموبايل للهب فقد صمدت الشاشة لمدة 16 ثانية قبل أن تتحول إلى اللون الأسود،  لكن بمجرد إبعاد اللهب تعود الشاشة إلى لونها الطبيعي، أي أنه مقاوم بشكل فعال جدا للحرارة.

 

اختبار الخدش لهاتف BlackBerry KEYone:

قام صاحب القناة باختبار الخدش الخاص بشاشة الهاتف لمعرفة قدرتها على تحمل الصدمات و الخدوش ولمعرفة ايضا نوعية المادة التي صنع منها هيكل الهاتف.

أظهر اختبار الخدش أن الموبايل بالفعل يمتلك هيكلًا معدنيًا قويًا، حيث صمد الهاتف بشكل رائع أمام الخدوش، حيث يعتمد الهاتف على طبقة حماية زجاجية قوية من نوع كورنينج غوريلا الإصدار الرابع Gorilla Glass 4.

 

اختبار الانحناء لهاتف BlackBerry KEYone:

لتحديد مدى صلابة هيكل الموبايل ككل، قام صاحب القناة بالضغط على الهاتف من كلا طرفيه، وقد كانت خيبة الأمل كبيرة في هذا الاختبار، حيث لم يصمد الهاتف بتاتا بسبب بروز الشاشة عن هيكل الهاتف، إذ يبدو أنها غير مثبتة بشكل جيد.

 

وفي هذا السياق قامت شركة بلاكبيري بالرد كالتالي:

“إن شركة TCL للاتصالات لديها سجل طويل الأمد في تقديم أجهزة عالية الجودة لعملائنا في كل أنحاء العالم، و هاتف BlackBerry KEYone لا يختلف في شئ عن هذا، وللتأكيد على جودة الهاتف، قمنا باستخدام مواد ممتازة وقوية، وقمنا بإخضاعه ايضًا لاختبارات صارمة طوال مدة تطويره لتلبية معايير الجودة الحقيقية التي ينتظرها عملاؤنا، وبالرغم من أنه يتم مواجهة هاتف BlackBerry KEYone بحفاوة عالية من قبل المستخدمين، لكننا على علم ودراية بشكاوى بروز الشاشة عن الهاتف، ومن بين آلاف الهواتف التي تم شحنها وبيعها عالميًا، لم يبلغنا سوى عدد قليل جدًا من العملاء عن هذه المشكلة، ويقوم فريقنا بفحص حلول إضافية من شأنها أن تزيد من قوة الهاتف وتمنع أي بروز للشاشة عن جسم الهاتف، وعلى كل حال، إذا واجه أحد عملائنا أي مشاكل في خلال هذا السياق، فعليه الاتصال بنا فورًا للحصول على هاتف آخر”

 

وإذا تغاضينا عن أداء الهاتف في اختبار الانحناء، فإن هاتف BlackBerry من شركة TCL يتمتع بمواصفات قوية، حيث يأتي الهاتف بشاشة قياسها 4.5 بوصة تعمل باللمس بدقة 1620×1080 بكسل، بأبعاد 3 إلى 2، ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بمستشعر IMX378 من سوني بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة واسعة f/2.0 يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، هذا بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مناسبة جدا لالتقاط صور السيلفي.

ويعمل BlackBerry KEYone بمعالج كوالكوم Snapdragon 625 ثماني النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجا رام، وزودت TCL الهاتف ببطارية بقدرة 3505 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع  Quick Charge 3.0 من خلال ميزة USB-C، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت، و يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !