ماركات الموبايل

الكشف عن هاتف Huawei Y7 Prime..أبرز مواصفاته ومميزاته

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2826

الكشف عن هاتف Huawei Y7 Prime..أبرز مواصفاته ومميزاته

 

قامت شركة هواوي أخيرًا  بالكشف عن هاتف جديد من الفئة المتوسطة، والذي يعتبر الخليفة القادم لهاتفها Y6 Prime والذي صدر العام السابق في الأسواق، وعلى ما يبدو، الهاتف سيكون متاحا في هونغ كونغ في البداية على الرغم من أننا لسنا متأكدين مما إذا كان سيشق طريقه للأسواق الأخرى أم لا. وسيتم إصدار الهاتف الجديد بسعر $240 دولار وهو سعر جيد جداً بالنسبة لهاتف من الفئة الإقتصادية و بمواصفات تقنية جيدة حيث تصل سعة بطارية الهاتف إلى 4000 مللي أمبير بجانب العديد من المواصفات التي سنقوم بسردها لكم في مقالتنا اليوم.

 

مميزات الهاتف:

  • تصميم انيق و جودة تصنيع عالية.
  • يدعم خاصية أجهزة الاستشعار.
  • أداء  سريع و شاشة كبيرة مميزة.
  • يدعم نظام تحديد المواقع GPS العالمي A-GPS, GLONASS .
  • يدعم خاصية اللمس المتعدد.
  • يوجد ادوات تعديل الصور والفيديوهات.
  • كثافة ألوان 267 بيكسل للبوصة الواحدة تعني تجربة بصرية ممتازة.

عيوب الهاتف:

  • لا يدعم الشحن السريع
  • لا يدعم خاصية NFC “اتصال المدى القريب”

 

التصميم:

يأتي هاتف Huawei Y7 Prime بتصميم عصري وأنيق من المعدن يتميز بالفخامة والجاذبية، ونجد أن وزن الهاتف يصل إلى 165 جرام، مع ارتفاع يبلغ 153.6 مم، وعرض يصل إلى 76.4 مم، بينما يبلغ سمك الهاتف حوالي 8.4 مم.
بالنظر إلى الهاتف نجد بالجهة الامامية شاشة الهاتف، و بالأعلى سماعة المكالمات و بجوارها الكاميرا الأمامية لمبة الاشعارات، أما بالجهة الخلفية للهاتف نجد الكاميرا الخلفية والفلاش الخلفي LED وحساس لبصمة الأصابع، وعلي يمين الهاتف يوجد ازرار التحكم في مستوى الصوت وزر فتح وغلق الهاتف، وعلى يسار الهاتف يوجد منفذ شرائح الاتصال، يوجد منفذ السماعات الخارجية بأعلى الهاتف بفتحة حوالي 3.5 مم، و بأسفل الهاتف يوجد منفذ USB و مكبرات الصوت الخارجية، ويأتي الهاتف باللون الذهبي والفضي والرمادي.

 

الشاشة:

تشكل الشاشة 71.1% من حجم الهاتف وتتميز بزوايا رؤية جيدة وألوان مفعمة بالحيوية، حيث يأتي هاتف Huawei Y7 بشاشة جيدة بدقة HD من نوع IPS LCD capacitive و بقياس 5.5 بوصة وبدقة 720×1280 بكسل تدعم اللمس، و تدعم حتى 16 مليون لون، و بكثافة 267 بكسل لكل بوصة، ولكن لا يوجد أي طبقة حماية ضد الخدوش والصدمات على الشاشة .

الأداء:

يأتي هاتف Huawei Y7 Prime بنظام تشغيل أندرويد 7.00 إصدار نوجا، أما لوحة المعالجة بالهاتف تأتي بمعالج ثماني النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز مع شريحة من فئة Qualcomm MSM8940 Snapdragon 435 بمعمارية 64 بت، ومعالج رسومي من فئة Adreno 505، ويعتبر هذا المعالج بمثابة معالج متوسط الأداء و موجود في هواتف أخرى كثيرة وثبت أنه صاحب اداء جيد جدا.

و يأتي الهاتف أيضًا  بذاكرة داخلية حجمها  16 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 257 جيجابايت عن طريق بطاقة micro SD  مع ذاكرة وصول عشوائية حجمها 3  جيجا رام.

 

الكاميرا:

يتمتع هاتف Huawei Y7 بكاميرا رائعة، حيث نجد أن الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 12 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.2 مع فلاش LED و خاصية الضبط التلقائي، وخاصية وضع العلامات الجغرافية، والكشف عن الوجه وخاصية بانوراما مع HDR، وتدعم تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل وتعطي حتى 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل و بفتحة عدسة f/2.0، وبشكل عام يتميز هذا الهاتف الاقتصادي بكاميرات أمامية وخلفية متوسطة الجودة.

 

البطارية:

اعتمدت شركة هواوي في هذا الهاتف على تقديم البطارية القوية كميزة أساسية للهاتف، حيث يأتي هاتف Huawei Y7 ببطارية من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة 4000 مللي أمبير ولكن لا تدعم الشحن السريع.
إن وجود بطارية بسعة 400 مللي أمبير أصبح أمراً شائعاً بين الشركات الصينية، حيث أطلقت شاومي هاتفين بهذه البطارية الكبيرة Redmi 4 و Redmi 4 Note مع وجود معالج لا يستهلك الكثير من الطاقة وشاشة دقتها عالية وليست كاملة، يعني أن الهاتف يمكن أن يصمد إلى يومين بسهولة، وهذا ما نحتاج لتجربته لنتأكد منه مع الاستخدام الفعلي المتوسط.

 

محتوى العلبة:

تضم علبة Huawei Y7 Prime الأغراض الأساسية لأي هاتف، حيث تحتوي العلبة بجانب الهاتف على سماعات الأذن والشاحن ووصلة USB وكتالوج أو دليل للاستخدام بالإضافة إلى مساعد خروج بطاقة SIM Card او شريحة الاتصال من الجهاز.

الاتصال والبيانات:

يدعم هاتف Huawei Y7 Prime شبكات الجيل الرابع مع منفذين لشريحتي اتصال Dual SIM ، كما يدعم أيضًا شبكات الوايفاي Wi-Fi b/g/n، والهوت سبوت ولكنه لا يدعم تقنية NFC.

 

عن شركة هواوي:

وتعتبر شركة Huawei أكبر شركة مصنعة لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، وتم تأسيس شركة هواوي عام 1987 وهي تعتبر شركة حديثة العهد بالمقارنة بالشركات المنافسة الكبرى مثل سامسونج التي تأسست عام 1969 و أبل عام 1976، وعلى الرغم من حداثتها نسبيًا إلا أنها استطاعت أن تصبح ثالث أهم شركة على مستوى العالم وذلك خلال فترة قصيرة. بعد أن تجاوزت إريكسون السويدية في عام 2012، كما تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في سوق أجهزة الهواتف الجوالة، كما لديها الحصة السوقية الأكبر في السوق الصينية.

تأسست الشركة من قبل Ren Zhengfei، وهو مهندس سابق لدى جيش التحرير الشعبي.، ويعمل لديها 170 ألف موظف، 45% منهم يعملون في مجال الأبحاث والتطوير، كما لديها أكثر من 20 مركزاً للأبحاث حول العالم تتواجد في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا والسويد وروسيا وغيرها من الدول.

على مدى السنوات التي تلت تأسيسها كانت الشركة الصينية تبيع أجهزتها دون علامة تجارية خاصة بها، لتبيعها شركات الاتصالات بدورها لعملائها بعد أن تضع شعارها الخاص عليها، ونسبة الانتشار الواسع لاستخدام الأجهزة الذكية رأت الشركة بأنّ تصنيع وتطوير أجهزة خاصة بها أمر لابد منه، وللعمل على ذلك قامت الشركة بتصنيع هواتفها بشكل ذاتي بالكامل، عكس الشركات الأخرى مثل: آبل، و سامسونج، التي تعتمد على شركات خارجية في تصنيع أجزاء هواتفها، هذا الأمر جعلها تنطلق بقوة في سوق الهواتف الذكية منافسة لأكبر الشركات في الأسواق الصينية مثل: شاومي، ولينوفو، وأوبو.

وقد خصصت هواوي نحو 15% من إيراداتها للأبحاث والتطوير في عام 2015 أي نحو 9 مليارات دولار، في حين أن آبل تخصص 3.5% فقط من إيراداتها للأبحاث، وقد بلغت الإيرادات نحو 61 مليار دولار العام الماضي لتحقق نموا بـ 37%، أما الأرباح الصافية فقد نمت بـ 32% إلى 5.66 مليار دولار، حيث استطاعت الشركة الحفاظ على معدلات نمو متقاربة خلال السنوات السابقة.

وفي عام 2015 ، بقيت هواوي في المرتبة الأولى عالميا من حيث الطلبات المقدمة لبراءات الاختراع للعام الثاني على التوالي، مع نحو 3 آلاف و900 طلب بحسب إحصائيات المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وقد باعت الشركة 100 مليون هاتف ذكي العام الماضي، بزيادة 33% عن2015

ويجب الإشارة إلى أن كلمة Huawei تعني الإنجاز الصيني وهو معنى ملائم لأداء الشركة بالنظر إلى ما حققته حتى الآن ولما تطمح إلى تحقيقه مستقبلا من خلال وصول قيمة نشاطها ليعادل 5 أكبر اقتصاد في العالم بعد عقدين.

وتعتبر شركة هواوي هي أول من قدمت تقنية شبكات الجيل الرابع 4G للعالم وتعتبر الشركة عصب رئيسي بالنسبة للإتصالات في العالم حاليًا حيث يستخدم خدماتها في الإتصالات حوالي ثلث سكان في العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !