ماركات الموبايل

هواتف Note 20 قد تكون كلمة النهاية للسلسلة بالكامل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1259

لا يمكن أن ننكر النقلة التقنية الهائلة التي أحدثها الإعلان عن أول هواتف سلسلة Note من شركة سامسونج عملاق الصناعات الذكية في عام 2011. اليوم وبعد الاعلان عن الهاتف Galaxy Note20 يبدو أن شركة سامسونج تحاول البحث عن بديل أخر لواحدة من أشهر وأقوى سلاسل هواتفها الذكية.

لماذا سلسلة Note هي الأفضل؟

الميزة الأساسية لسلسلة هواتف Note هي القدرة على استخدام الهاتف ليس فقط في اجراء المكالمات الهاتفية وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي فحسب، بل أيضا القدرة على انجاز الأعمال بكافة أشكالها والتواصل بكفاءة مع المستخدمين بسرعة وسهولة.

توفر سلسلة Note كل هذا وأكثر. من خلال الشاشة الكبيرة التي يمكن من خلالها قراءة ملفات الكتب الالكترونية ومشاهدة مقاطع الفيديو وحتى ممارسة الالعاب الالكترونية. كل هذا من خلال المعالج القوي الذي يقدم أداء جيد يمكن الاعتماد عليه حيث حرصت سامسونج منذ بداية سلسلة Note على تضمين الهواتف أفضل معالجات في سوق الهواتف الذكية.

لا ننسى أبدا النقطة الأساسية لتفوق سسلة Note وهي القلم الذكي. الذي يسهل الكثير من عناصر استعمال الهاتف. ليس فقط فيما يتعلق بالعمل بل الترفيه أيضا. حيث تعتبر سلسلة Note من أفضل السلاسل التي يمكن ممارسة الالعاب الالكترونية من خلالها.

كل هذه العوامل وضعت سلسلة Note في مكانة قوية بين الهواتف الذكية. محققة مبيعات ضخمة ومعدل ثقة مميزة من قطاع واسع من المستخدمين. لماذا تريد سامسونج ايقاف هذه السلسلة عند هذا الحد؟!

هل Galaxy Note20 هو أخر هواتف السلسلة؟

من الواضح أن سامسونج تسعى جاهدة لإحلال سلسلة هواتفها Fold محل سلسلة هواتف Note حيث تمثل السلسلة Fold مستقبل الشركة المتمثل في الهاتف القابل للطي بحيث يمكن استخدامه لأقرب ما يكون للتابلت، مع الاحتفاظ بنفس قدرات الهاتف التقليدية.

تقول التسريبات أيضا أن سلسلة Fold ستحصل قريبا على ميزة تمكن هواتف S Pen من العمل معها بكفاءة عالية، وهي الميزة التي تُشعر أصحاب الـ Note بالأفضلية كون القلم واحد من أهم العناصر التي تجذب مستخدمي هذه الفئة. وهكذا تصبح سلسلة Fold هي الوريث الشرعي لعرش النوت

حتى الأن لا تزال كل هذه الأخبار تدور في فلك التسريبات. ولا نعلم على وجه الدقة كيف سيواجه عشاق سلسلة النوت هذا التحول الجذري في سياسة سامسونج في انتاج الهواتف الذكية.

لكن من المؤكد أن سامسونج ستعمل طوال الوقت على أن تخطب ود مستخدميها من خلال تطوير سلسلة Fold. لكن بالتأكيد لن يترك منافسي سامسونج الطريق مفتوحا أمامها لتقوم بهذا التعديل دون أن يمر مرور الكرام.

موقف المنافسين

فشركة أبل على سبيل المثال والتي لا تدعم هواتفها التعامل مع القلم الذكي حتى الأن. لن تترك هذه الفرصة دون أن تلاعب سامسونج وتحاول هي الأخرى تطوير هواتفها لتسحب البساط من تحت سامسونج وتخطب هي ود المستخدمين الخارجين من عباءة النوت.

ونعتقد أن أبل ستعمل على جذب هؤلاء المستخدمين إما لهواتف ايفون أو أجهزة الايباد اللوحية التي تدعم تركيب لوحة مفاتيح خارجية أو قلم ذكي بالاضافة للشاشة الكبيرة التي تأتي لهذه الأجهزة. على كل حال الفترة القادمة ستخبرنا بالكثير حول نوايا سامسونج المستقبلية وكيف سيتفاعل معها المنافسين.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !