ماركات الموبايل

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2578

انتهى منذ قليل مؤتمر هواوي للإعلان عن مجموعة هواتفها المنتظرة Huawei P20 التي طال انتظارها وتناولنا تسريباتها على مدى الشهور القليلة الماضية. وكان قد انطلق المؤتمر في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة من باريس، وكشف فيه عملاق التقنية الصيني عن مجموعة هواتف Huawei P20 والتي تضمنت هاتفي Huawei P20 وP20 Pro اللذان تم الإعلان عنهما مع بداية المؤتمر قبل ختام المؤتمر بالإعلان عن هاتف بورشة ديزاين Huawei Mate RS.

في هذا التقرير نستعرض أهم ما تم الكشف عنه خلال مؤتمر الإعلان عن مجموعة هواتف هواوي الجديدة Huawei P20.

أهم ما تم الإعلان عنه خلال مؤتمر Huawei P20

تصميم وشاشة هاتفي Huawei P20 وHuawei P20 Pro

تطور تصميم هاتف Huawei P20 كثيرًا عن هاتفه السابق الذي صنع كليًا من المعدن، فلقد استخدمت هواوي الزجاج في صناعة ظهر الهاتف هذا العام، وهو ما أعطاه ملمسًا أنيقًا ومتميزًا عن الهواتف السابقة للفئة ذاتها ومن بينها هاتف P10. صُنعت حواف الهاتف من المعدن مع التفاف خفيف للزجاج حول هذه الحواف مما يجعل الهاتف يبدو أسهل كثيرًا في الحمل والاستخدام.

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

يعتمد الهاتف على معدل شاشة 18:7:9 وهو من بين معدلات الشاشة الأكثر انتشارًا حاليًا بين الهواتف الرائدة لعام 2018. وتشمل الشاشة شق صغير أعلى منتصفها Notch مثل الموجود في هواتف iPhone X وZenfone 5، ولكنها تتميز هذه المرة بإمكانية إغلاقها أو تفعيلها حسب رغبة المستخدم، مما يعني أنه يمكن التضحية بجزء صغير للغاية من الشاشة والتعامل معها كشاشة عادية.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Oppo F7 الجديد

وعلى الرغم من نحافة الحواف الجانبية والعليا بفضل الشق Notch، إلا ان الهاتف يعيبه سمك الحافة السفلى للشاشة والتي تشمل ماسح البصمة عديم الحواف على حد قول هواوي، ويمكن استخدام ماسح البصمة كزر للتحكم في الهاتف من خلال الضغط القصير أو الطويل أو السحن من اليمين ومن اليسار.

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

لا يختلف هاتف P20 Pro عن أخيه الأصغر من حيث التصميم، رغم اختلافه من حيث الحجم إلا انه لا يزال سهل الحمل والاستخدام أيضًا. ويختلف الهاتف أيضًا من حيث دعمه لبروتوكول IP67 لمقاومة الغبار والغمر في المياه على عكس هاتف Huawei P20 الذي يفتقد إلى هذه الميزة.

وقد تخلت هواوي في الهاتفين عن منفذ 3.5 مم لشبك سماعات الرأس، مما يعني أنه على المستخدم الاستعانة بالسماعات اللاسلكية عبر بلوتوث، أو استخدام المحوّل بين منفذ USB ومنفذ 3.5 مم، ولحسن الحظ قررت هواوي تضمين هذا المحوّل في علبة الهاتفين.

تختلف شاشة الهاتفين أولًا من حيث القطر، حيث يبلغ قطر شاشة هاتف Huawei P20 5.8 بوصة ويبلغ قطر شاشة P20 Pro 6.1 بوصة، الاختلاف الثاني هو في الشرائح المصنوعة منها الشاشات، حيث استخدمت هواوي شرائح OLED في الهاتف الأكبر واكتفت بشرائح LCD ذات Full HD على عكس جودة Full HD Plus في الهاتف الأكبر. وكلاهما لا يضاهيان هاتف سامسونج Galaxy S9 إلا أنهما يقدمان جودة متميزة دون شك.

يشمل الهاتفين ألوان الأسود، الذهبي والأزرق، بينما طرحت هواوي لونين جديدين هما الذهبي الوردي ولون Twilight وهما لونان يشملان تدرج لوني رائع وجديد على الهواتف الذكية.

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

المواصفات الداخلية والأداء

يعتمد كلا الهاتفان على أحدث معالجات هواوي Kirin 970 والذي تم استخدامه من قبل في هاتف Mate 10 Pro ويشمل وحدة معالجة عصبية قادرة على دعم عدد كبير من خصائص وإمكانيات الذكاء الاصطناعي، سواء على مستوى الاستخدام اليومي العادي، أو على مستوى الكاميرا التي سنتعرض لها فيما بعد.

لا يختلف الهاتفان من حيث المساحة التخزينية الداخلية التي تبلغ 128 جيجابايت والقابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، بينما يختلفان من حيث الذاكرة العشوائية، حيث يشمل هاتف Huawei P20 ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت، ويشمل أخيه الأكبر P20 Pro ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت.

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

يعمل الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد 8.1 الذي يبدو مختلفًا عن باقي الهواتف العاملة بنظام التشغيل ذاته، والفضل يعود لواجهة مستخدم Emotion UI 8.1 التي تشمل مجموعة من التطبيقات الجديدة من ناحية وتغير شكل نظام التشغيل بصورة عامة من ناحية أخرى.

تبلغ سعة بطارية هاتف Huawei P20 3400 ميللي أمبير، بينما تبلغ سعة بطارية هاتف P20 Pro 4000 ميللي أمبير، وكلاهما يدعمان الشحن السريع من الفئة والإصدار ذاته المستخدم في هواتف هواوي الرائدة الأخيرة.

الكاميرا

أبرز ما تناولته تسريبات هواتف هواوي الأخيرة هو القفزة الكبيرة في مجموعة عدسات الكاميرا المتفوقة في الهاتفين، وهو ما يحظى به بالفعل هاتف P20 Pro، ولكن لا يشمله كليًا هاتف Huawei P20، فالأخير يشمل كاميرا خلفية مزدوجة العدسات فقط بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8 متعددة الألوان، وبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.6 أحادية اللون، وكلاهما كالعادة مصنوعان بتقنيات طورتها شركة لايكا الألمانية العريقة.

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

وتتضمن الكاميرا مجموعة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي التي تشمل مجموعة من الأوضاع الأوتوماتيكية القادرة على تعديل الصورة بما يتوافق مع ظروف الإضاءة المختلفة. بالإضافة إلى هذا شمل تطبيق الكاميرا مجموعة من التحسينات المختلفة على مستوى التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو. وطبقًا لهواوي حققت كاميرا Huawei P20 102 نقطة في اختبار الكاميرات متفوقة بفارق 3 نقاط على هاتف Galaxy S9 Plus الذي احتل قمة هذا الاختبار سابقًا.

اقرأ أيضًا: ماذا نعرف عن هواتف هواوي القادمة من فئة Y

يختلف الأمر كثيرًا مع هاتف P20 Pro الذي يشمل للمرة الأولى في العالم كاميرا ثلاثية العدسات مصنوعة بتقنيات شركة لايكا الألمانية. وتعمل العدسات الثلاثة على امداد الهاتف بأفضل معلومات وبيانات ممكنة من أجل إنتاج صور بأفضل وضوح ألوان وبأنسب عمق، مما يؤدي في النهاية لصور تتميز بتفاصيل رائعة حتى في أضعف ظروف الإضاءة وهو ما ميز كاميرا الهاتف عن كافة المنافسين الآخرين.

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

تلغ قوة العدسات الثلاثة، 40، 20 و8 ميجا بيكسل، وتختلف من حيث أن الأولى متعددة الألوان، الثانية أحادية اللون ويتم الدمج بينهما في الوضع الأوتوماتيكي للتصوير من أجل أفضل نتيجة ممكنة من حيث التفاصيل ووضوح وتباين الألوان. أما العدسة الثالثة فهدفها إضافة إمكانية التقريب حتى 5X وهي نتيجة غير مسبوقة في الهواتف الذكية أيضًا.

وقد حققت كاميرا الهاتف نتيجة 107 نقطة في اختبار الكاميرات، وهي قفزة غير مسبوقة واستثنائية. وطبقًا لهواوي خلال المؤتمر تضاهي الكاميرا الكاميرات الاحترافية DSLR، كونها تتضمن أعلى درجة ISO غير موجودة في الهواتف الذكية، بالإضافة إلى احتواءها على أعلى فتحة عدسة أيضًا مما يسمح بدخول أعلى نسبة ممكن من الإضاءة إلى مستشعر العدسة وهو ما يتيح التقاط صور متميزة في أسوأ ظروف الإضاءة.

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

وقد عرض مقدم المؤتمر مجموعة من الصور التي تثبت كفاءة كاميرا هاتف P20 Pro وHuawei P20 أيضًا، وكان من بين أبرزها بالإضافة إلى الصور الليلية، هي الصور الملتقطة في مواجهة الضوء، وهي أحد أصعب سيناريوهات التصوير وقد حقق الهاتفان نتائج متميزة في هذه الصور.

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

على مستوى الكاميرا الأمامية، لا يختلف الهاتفان من حيث مستشعر العدسة بقوة 24 ميجا بيكسل، وهي عدسة قوية للغاية قادرة على التقاط تفاصيل متميزة بوضوح وتباين ألوان وحدة قادرة على التغلب على اغلب الهواتف الرائدة حتى تلك التي تؤكد أنها مخصصة لالتقاط صور السيلفي.

الاتاحة والسعر

أعلنت هواوي أن هاتف Huawei P20 سيتاح من اليوم للحجز المسبق بسعر 649 يورو، بينما سيتاح هاتف P20 Pro بسعر 899 يورو بدءً من يوم 6 أبريل المقبل.

اقرأ أيضًا: شركة هواوي تسعى إلى صنع هاتف بذاكرة داخلية بسعة 512 جيجابايت

هاتف بورشه ديزاين Huawei Mate RS

كما أعلنت هواوي عن أحدث هواتفها المصنوعة بالتعاون مع بورشه ديزاين، هو هاتف Huawei Mate RS والذي يشمل الخصائص الكاملة ذاتها التي يشملها هاتف P20 Pro، ولا يختلف إلا من حيث أن شاشته يبلغ قطرها 6 بوصات بجودة 2880×1440، كما تتضمن ماسح بصمة أسفل الشاشة للمرة الأولى في هواتف هواوي، وللمرة الأولى أيضًا في هواتف الشركات الكبرى الرائدة.

هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

بالإضافة إلى هذا يتضمن الهاتف إصدارين من الذاكرة الداخلية سعة 256 و512 جيجابايت. وسوف يطرح الهاتف بدءً من يوم 12 أبريل المقبل بسعر 1695 و2095 يورو على التوالي للإصدارين.

ملاحظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !