ماركات الموبايل

ماذا نعرف عن هواتف هواوي القادمة من فئة Y المنتمية للهواتف الاقتصادية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 4616

إلى جانب الهواتف الرائدة الي تسعى هواوي لطرحها خلال العالم الحالي، وعلى رأسها مجموعة هواتف P20 المنتظرة، تعمل الشركة الصينية المتميزة لطرح مجموعة جديدة من فئة هواتفها المتوسطة والاقتصادية، فئة Y والتي أثبتت نجاحات واضحة خلال الفترة الماضية لما قدمه من إمكانيات جيدة مع مراعاة السعر المناسب للفئة الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: كل ما نعرفه حتى الآن عن أفضل هواتف هواوي القادمة Huawei P20

حتى وقت كتابة هذه السطور، أكدت هواوي نيتها طرح هاتف جديد من هواتف فئة Y، بينما انتشرت التسريبات والشائعات حول هاتف آخر. وسوف نتناول في البداية الهاتف الذي أكدت هواوي على طرحه خلال هذا العام وهو هاتف Huawei Y9 (2018).

ماذا نعرف عن هواتف هواوي القادمة من فئة Y المنتمية للهواتف الاقتصادية

في مؤتمر خاص أقيم في تايلاند أعلنت هواوي عن نيتها طرح هاتف Y9 (2018)، وهو هاتف منتمي للفئة المتوسطة كباقي هواتف هذه الفئة، ومن النظرة الأولى يتشارك هذا الهاتف بعض خصائص هاتف هواوي الذي صدر العام الماضي Mate 10 Lite، مع بعض التغييرات في التصميم والشكل.

طبقًا لما جاء في مؤتمر الشركة، يبلغ قطر شاشة هاتف Y9 (2018) 5.93 بوصة مصنوعة من شرائح IPS LCD بمعدل 18:9 وجودة 2160×1080 بيكسل، وهي جودة FullHD الجديدة المتوافقة مع معدل 18:9 الجديد الذي اتخذ طرقه لعدد من الهواتف متوسطة الفئة بعد أن ان حكرًا على الهواتف الرائدة فقط.

من الداخل يشمل الهاتف معالج Kirin 959، وهي شريحة معالج جديدة طورتها هواوي لدعم هواتفها ذات الفئة المتوسطة مثل Honor 9 Lite، P Smart وبالطبع Mate 10 Lite. وفي حالة هاتف Y9 (2018) فإن المعالج مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

اقرأ أيضًا: رسمياً: هواوي تعلن عن هاتف Mate SE

كما هو الحال في المعالج يتشارك هاتف Y9 (2018) مع هاتف Mate 10 Lite فيما يعلق بالكاميرا، فالهاتف الجديد يشمل كاميرا خلفية وأمامية مزدوجة بمستشعر رئيسي تبلق دقته 16 و13 ميجا بيكسل، مدعومين بمستشعر ثاني بقوة 2 ميجا بيكسل لحساب عمق الصورة وتحديد الخلفية والعناصر الأمامية لمحاكاة تأثير بوكيه.

يتفوق الهاتف الجديد عن Mate 10 Lite من حيث نظام التشغيل أولًا، حيث يأتي الهاتف الجديد بنظام تشغيل أندرويد أوريو، بينما لا يزال يعمل هاتف العام الماضي بأندرويد نوجات، كما يتفوق من حيث البطارية حيث تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير، متفوقة عن بطارية الهاتف الآخر التي بلغ سعتها 3340 ميللي أمبير فقط.

ولم تعلن هواوي عن سعر الهاتف الجديد ولا عن وقت طرحه الرسمي.

بعد يومين فقط من إعلان هواوي عن Y9 (2018) انتشرت الأخبار حول هاتف آخر ينتمي للفئة ذاتها وهو Y7 (2018) وهو ما سيمثل إصدار جديد من هاتف العام الماضي Y7. وقد تسربت صورة للهاتف الجديد لم تشمل أية تفاصيل عن إمكانياته الداخلية ولكن التقارير المصاحبة للصورة كشفت عن بعض التفاصيل المتوقعة التي قد تصح أو لا تصح في النهاية.

الصورة الأولى توضح النسخة المتوقعة Y7 (2018) بينما توضح الصورة الثانية الإصدار الأصلي Y7 من العام الماضي.

ماذا نعرف عن هواتف هواوي القادمة من فئة Y المنتمية للهواتف الاقتصادية

ماذا نعرف عن هواتف هواوي القادمة من فئة Y المنتمية للهواتف الاقتصادية

فمن الصورة نرى أن الهاتف سيأتي بشاشة بمعدل 18:9 مثل الهاتف الآخر الذي تعرضنا له في بداية المقال، وإن كنا لا نعرف قطر الهاتف الثاني ولم يكشف أي من التقارير عن ذلك. كما يبدو أن Y7 (2018) سيأتي بكاميرا خلفية بعدسة واحدة بقوة 13 ميجا بيكسل، موضوعة أعلى يسار الهاتف في وضع أفقي مع إضاءة فلاش ليد، أما ماسح البصمة فيقع في ظهر الهاتف أيضًا على الرغم من أن مساحة الحافة السفلية تسمح بوجود الماسح.

كما تشير التقارير إلى أن الهاتف سيأتي بمنفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن، بالإضافة إلى منفذ Micro-USB، ليبتعد الهاتف عن توقع أنه قد يكون أول هواتف الفئات المتوسطة التي تحظى بمنفذ USB-C الذي لم يأتي بعد إلى هذه الفئة من الهواتف.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل هواتف هواوي في الفئة السعرية من 4000 إلى 6000 جنيه

نظرًا لعدم ظهور خطوط الهوائي في ظهر الهاتف، من المتوقع أن يكون ظهر الهاتف مصنوعًا من مادة البولي كربونات على هيكل معدني كعادة أغلب الهواتف الحديثة المنتمية للفئات المختلفة.

وحتى هذه اللحظة لا زلنا لا نعرف متى سيطرح هذا الهاتف وكم سيكون سعره، كما لا نعرف ما إن كانت تنوي هواوي طرح هواتف أخرى منتمية للفئة ذاتها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !