ماركات الموبايل

واتساب يطرح ميزة جديدة في مكالمات الفيديو لهواتف أندرويد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1411

تقوم إدارة تطبيق واتساب من حين إلى آخر بطرح التحديثات الجديدة للتطبيق لمواصلة النجاح الكبير الذي يحققه أكبر وأشهر تطبيقات المراسلة الفورية حول العالم وأكثرها انتشارًا، فبعدما قامت قامت إدارة واتساب WhatsApp بطرح ميزة تشغيل مقاطع الفيديو التابعة لموقع يوتيوب من داخل التطبيق دون الحاجة إلى فتح رابط جديد أو فتح تطبيق يوتيوب على الهاتف، عادت مرة أخرى لإطلاق تحديث جديد للتطبيق وبميزة جديدة خلال اليومين الماضيين والذي يضم ميزة جديدة لمستخدمي مكالمات الفيديو.

 

ميزة جديدة لمستخدمي مكالمات الفيديو في واتساب

 

التحديث الجديد لتطبيق واتساب

بعد أيام قليلة من طرح التحديث الخاص بتشغيل مقاطع الفيديو داخل المحادثة الشخصية بين المستخدمين دون الحاجة إلى فتح رابط جديد من موقع يوتيوب، عادت إدارة تطبيق واتساب التابعة لشركة فيسبوك مرة اخرى لإطلاق تحديث جديد يحمل رقم V2.17.265 والذي يحمل مزة جديدة وهى مكالمات الفيديو pip أو صورة في صورة.

ويعتبر التحديث الجديد لتطبيق واتساب هو تحديث تجريبي حتى الآن وليس التحديث الرئيسي وذلك تمهيدًا لإطلاق الإصدار الجديد من تطبيق واتساب والذي سيدعم هذه الخدمة في حالة نجاحها بالتأكيد.

 

التحديث الجديد لتطبيق واتساب

 

مميزات خاصية Video Call pip

قبل إطلاق التحديث الجديد لتطبيق واتساب كان مستخدمي المكالمات المرئية أو الفيديو كول يعانون من عدم إمكانية استخدام الهاتف أثناء مكالمات الفيديو، إذ أن أنهم كانوا مجبرين على الخروج من الفيديو وإنقاطع المكالمة لإستخدام الهاتف او إجراء أي محادثة نصية مع أصدقائهم.

وتسمح الخاصية الجديدة pip للمستخدمين بإمكانية تصغير حجم الفيديو والتحدث مع أشخاص آخرين من خلال المحادثات النصية أو متايعة مواقع أخرى دون إغلاق الفيديو.

وحتى هذه اللحظة لا يزال مصير مكالمات الفيديو الجماعية من هذه الميزة مجهولًأ حيث لم تكشف إدارة التطبيق عما إذا كانت هذه الخدمة تشمل كافة مكالمات الفيديو أم المكالمات الفردية فقط.

 

 

 

تطبيق واتساب WhatsApp

يعتبر تطبيق واتساب هو أكثر تطبيقات المراسلة وأكثرها انتشارًا حيث يعمل على أكثر من نظام تشغيل سواء اندرويد أو iOS أو ويندوز وغيرها من نظم التشغيل المنتشرة حول العالم وهو تطبيق مملوك من قبل شركة فيسبوك الامريكية.

ويوجد في تطبيق واتساب عدد كبير من المميزات التي حققت نجاحًا كبيرًا ولعل أبرزها مكالمات الفيديو والرسائل النصية والصوتية والصور وملفات أخرى بأكثر من صيغة.

 

واتساب يطرح ميزة جديدة في مكالمات الفيديو لهواتف أندرويد | بوابة الموبايلات

 

واستطاع تطبيق واتساب ان يحقق نجاحات كبيرة من إطلاقه عام 2009 عن طريقين كل من بريان أكتونن  « أمريكي » وجان كوم « أوكراني » وهما أصلًا موظفين سابقيين في شركة ياهو Yahoo العالمية، وتتخذ إدارة واتساب من مدينة سانتا كلارا الأمريكية الواقعة بولاية كاليفورنيا مقرًا لها.

وخلال السنوات القليلة الماضية بات تطبيق WhatsApp هو تطبيق التراسل الأفضل لدى مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام وهو الأمر الذي أجبر شركة فيسبوك على شرائه في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !