ماركات الموبايل

وظهرت العيوب: مشكلات تواجه مستخدم نظام iOS11 وحلول لها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1230

منذ فترة قصيرة، خرجت علينا شركة ابل بتحديث جديد لنظام التشغيل الخاص بأجهزتها الذكية، حيث الضجة المعهودة من الشركة حول كل جديد، وكما رأينا في احتفالاتها بالإعلان عن هواتفها الجديدة، فقد تداول أنه أفضل نظام تشغيل أنتجته والذي يحتوي على تحديثات للنظام السابق، مع الكثير من المميزات والإمكانيات التي سوف تفاجئ مستخدمي هواتف ابل وأجهزتها اللوحية، لكن من الواضح أنه مع بدء تحميل النظام الجديد ظهرت مشكلات في النظام، ومع ظهور المشكلات بدأ المستخدمون يبحثون عن نسخهم الاحتياطية من النظام السابق، لكن لا مشكلة فهناك بالتأكيد حلول لكل هذه المشاكل التي تواجه المستخدمين  التي سوف نستعرضها الآن.

 

مشكلة الاتصال بشبكة الواي فاي

أبلغ العديد من مستخدمي هاتف ايفون بعد القيام بتحميل نظام التشغيل iOS11 أن الهاتف لا يسمح بالاتصال بشبكة الواي فاي، وقد وجد أن الحل لهذه المشكلة أن يتم إعادة تشغيل الهاتف، و إعادة تشغيل جهاز توجيه الواي فاي ( حتى وإن كانت شبكة الواي فاي تعمل بشكل سليم مع الأجهزة الأخرى) أو بدلًا من إعادة تشغيل جهاز التوجيه من الممكن أن يقوم المستخدم بمسح  الكلمة السرية الخاصة بشبكة الواي فاي  من هاتفه ثم إعادة الإنضمام إليها من جديد.

هناك طريقة أخرى للحل من خلال الإعدادات الخاصة بالشبكة حيث يقوم المستخدم بإعادة تعيينها وذلك بفتح إعدادات (setting ) ثم اختيار عام (General) ثم اختيار إعادة تعيين (Reset) ومنه يقوم المستخدم باختيار إعادة تعيين إعدادات الشبكة (Reset Network Setting)، لكن مع كل تلك الخطوات ولم يتم حل المشكلة فهذا يعني أن ليس هناك حل غير العودة لنظام تشغيل iOS 10 حتى تقوم شركة ابل بحل تلك المشكلات.

 

مشكلة التطبيقات

التطبيقات تختفي! بل إنها أيضًا لا تعمل بشكل صحيح، هذا ما تم التبليغ عنه من قبل بعض المستخدمين للنظام الجديد، بل إن الأمر وصل إلى وجود تقارير تتحدث عن هذه المشكلة التي من الواضح أنها أخذت مساحة كبيرة في هواتف الكثير من المستخدمين، وقد تم رجوع هذه المشكلة إلى أن هناك العديد من المستخدمين لم يقوموا بتحديث هذه التطبيقات منذ وقت طويل، ولهذا فهناك العديد من التطبيقات قد اختفت أو أصبحت مضطربة أثناء العمل عليها، وهناك سبب آخر، أن يكون صانع التطبيق ذاته لم يقم بتحديثه وهذا ما جعل هذه التطبيقات لا تعمل مع تحديث نظام التشغيل الجديد iOS11، فهي بذلك قديمة بما فيه الكفاية لكي لا تعمل على النسخة الجديدة، أو أن هذه التطبيقات لا تزال تدعم معمارية BIT-32.

 

مشكلة الذاكرة الداخلية ومساحات التخزين

من الواضح أن نظام التشغيل iOS 11 يستهلك مساحة تخزينية كبيرة، وهذا ما ظهر عندما قام عدد من المستخدمين بالإبلاغ أنه بعد القيام بتحديث نظام iOS 11 بدأت مساحة التخزين الداخلية الخالية بالنقصان على الهاتف، ووصل الأمر إلى إمتلاء بالكامل، وهذا الأمر غير متعلق بأي تطبيق مع الأسف، لكن الواضح أن النظام الجديد ذاته هو من يستهلك تلك المساحة التخزينة، والمحير أن هذه المشكلة كانت موجودة في الإصدارات التجريبية من نظام التشغيل، واستمرت المشكلة حتى بعد إصدار النظام وتحميله على هواتف المستخدمين، غير أنه لا يوجد حل واضح لهذه المشكلة غير العودة إلى نسخة احتياطية من نظام تشغيل iOS 10 وانتظار شركة ابل أن تحل المشكلة أو انتظار إطلاق ابل نسخة iOS 11.1 على أمل أن يكون هناك حل بالنسخة الجديدة.

 

مشكلة شاشة القفل

المشكلة تتلخص في أن شاشة القفل تصاب بالتجميد لمدة 10 ثوان وهذا يفسر بأن ملفات الجهاز يتم تحميلها ببطء حتى يتم السماح باستعمال الجهاز، وهذه المشكلة حدثت بعد أن قام المستخدمون بتحميل النظام المحدث مباشرًا، وقد أبلغ عنها الكثير من المستخدمين، لكن دعنا نقول أن هذه المشكلة تقوم بحل نفسها بنفسها مع مرور الوقت، ويفسر هذا الحل التلقائي بأن النظام يأخذ وقتًا حتى يحصل على دراية أكبر بالهاتف و الملفات، وإن استمر هذا الوضع لأكثر من أسبوع بعد التحديث فمن المرجح أنه ينبغي العودة إلى النسخة الاحتياطية من الملفات، وكما قلنا في هذه الحالات سوف ننتظر الحل من شركة ابل.

 

مشكلة البطارية الضعيفة

من الواضح أن الشكاوى من تأثر عمر البطارية بعد كل تحديث جديد من نظام iOS لازالت مستمرة، ويرجح ذلك إلى مشكلة في التطبيقات حيث أن التطبيقات القديمة لا تعمل بشكل جيد مع نظام iOS 11، لاكتشاف أساس المشكلة يمكن الدخول إلى الإعدادات ثم البطارية ثم محاولة التعرف على أي التطبيقات التي تستنزف البطارية بشكل كبير، وإذا وجدت تطبيقات لا تستخدمها كثيرًا لكنها تأخذ من قوة البطارية فهنا ينبغي أن يتم إيقافها و حتى تنتهي تلك المشكلة وتحصل على تحديث متوافق أكثر من iOS 11.

ولكن هناك رأي يقول أن المشكلة قد تكون محاولة نظام iOS 11 إلى الاعتياد على الهاتف، وهذا الأمر قد يستغرق عدّة ايام وقد يكون الانتظار هو الحل، وفي أثناء هذه الفترة من الأفضل إغلاق نظام GPS و الواي فاي والبلوتوث إذا كان لا يتم استخدامهم، كما يمكن تقليل سطوع الشاشة وإغلاق إعادة تحديث التطبيقات.

 

مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

هذه الشكوى موجودة منذ وقت، ولها العديد من الأسباب ولكن الحل المثالي لها هو تجنب تعريض الهاتف لضوء الشمس، أو أي مصدر للحرارة، مع اغلاق الهاتف إذا زادت درجة حرارته وإبقائه في سطح معرض للهواء، ولا يتم وضعه على الشاحن إلا بعد أن تنخفض درجة حرارته. إذا لم تنخفض درجة حرارة الهاتف، فيمكن هنا إعادته إلى النسخة الاحتياطية الأولية للهاتف، حتى لا يتعرض الهاتف للأذى.

 

مشكلة زر الطاقة

إذا حدث وتعرضت لتعطل في زر الطاقة بعد تحديث نظام تشغيل الهاتف فإن الحل أن يتم إيقاف عمل الهاتف من خلال القائمة وذلك بفتح الإعدادات ثم عام ثم اختيار Shut Down من أسفل القائمة والتي سوف تقوم بفتح شاشة الغلق لتقوم بعد ذلك بغلق الهاتف.

 

مشكلة البريد الالكتروني

هذه المشكلة اقرّت بها شركة ابل، حيث أن هذه المشكلة تمنع مستخدمي النظام الجديد من إرسال بريد إلكتروني غير خوادم Exchange , Outlook وهذه الخوادم بالأساس تعمل بنظام ويندوز من مايكروسوفت، وهذا الخلل يجعل المستخدم عاجز عن إرسال بريد وعليه أن يستخدم جهاز مختلف لإرسالها والانتظار حتى تقوم شركة ابل ومايكروسوفت بحل المشكلة.

 

مشكلة مركز التحكم Control Center

ظهرت هذه المشكلة مؤخرًا مع التحديث الجديد حيث أن مركز التحكم يقوم بعرض وظائف الهاتف المهمة للمستخدم مثل تشغيل أو فصل الواي فاي، طريقة سريعة لتغيير الأغاني، لكن مع التحديث قد تجد مزايا لا تحتاج لها، ومزايا تحتاجها ليست مدرجة به، ولكي تقوم بحل هذه المشكلة، ادخل إلى الإعدادات ثم قم باختيار control center واختيار Customize Controls لتخصيص مركز التحكم.

 

مشكلة Apple Pay

تحدثت الشركة عن هذه الميزة التي تأتي بشكل جديد، لكن من الواضح أنها لم تأتي مع هذا النظام الجديد، كما أنه لن يمكنك عمل مدفوعات مباشرة باستخدام Apple Pay ولكن هناك تطبيقات أخرى تقوم بهذه المهمة، حتى يتم تأكيد هذه الميزة في نظام التشغيل iOS 11.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !