ماركات الموبايل

جوجل تبدأ رحلتها في إدخال ميزات الذكاء الإصطناعي على خدمات خرائط جوجل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 306

تستمر جهود Google في مجال الذكاء الاصطناعي ولكن هذه المرة باستخدام google maps أو خرائط جوجل، حيث تم الآن تعزيز التطبيق بالذكاء الاصطناعي، ولكن يتم طرح هذه الميزات الجديدة في الوقت الحالي فقط لمجموعة محددة من المرشدين المحليين في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم اتاحتها لجميع المستخدمين مستقبلًا، وفيما يلي اليوم نتعرف أكثر على تفاصيل هذه الميزة الجديدة لخرائط جوجل، فتابعوا معنا.

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص المحظوظين من المرشدين المقيمين في الولايات المتحدة، فيمكنك الآن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي generative Ai في الخرائط للمساعدة في اكتشاف الأماكن، مهما كانت احتياجاتك الخاصة. كل ما عليك فعله هو قول ما تبحث عنه باللغة العامية، وستقوم نماذج Google كبيرة الحجم بتحليل قاعدة بيانات أماكن الخرائط لتعطيك إجابة.

اقرأ أيضًا: تطبيق Google Maps ضد Apple Maps .. من الأفضل بالنسبة لك ؟

تقول Google إن “الأفكار والتعليقات القيمة” للمرشدين المحليين ستساعد في تشكيل الميزة قبل أن تحصل على إصدار أوسع، لذا يمكن اعتبار الأمر على انه نوع من الإصدار التجريبي المغلق في الوقت الحالي.

وفي إعلانها الرسمي تقدم Google مثال لكيفية استخدام الميزة الجديدة، ما عليك سوى قول “الأماكن ذات الأجواء القديمة في سان فرانسيسكو” وسيتم تقديم معلومات غنية لك حول الأنشطة التجارية والترفيهية والأماكن القريبة، بالإضافة إلى الصور والتقييمات والمراجعات من مجتمع الخرائط.

اقرأ أيضًا: خاصيه Circle to Search سيتم اطلاقها لسلسلة هواتف Google Pixel 8

اقرأ أيضًا: تعرفوا على تحديث Google Lens الجديد بمميزات الذكاء الاصطناعي

ويتم تنظيم النتائج في فئات وتأتي مع مجموعات الصور وملخصات المراجعة التي تسلط الضوء على سبب اهتمامك بمكان ما بناءً على متطلباتك، بمجرد أن تسأل عن شيئًا ما، يمكنك بعد ذلك مواصلة المحادثة بسؤال آخر مترتب على سؤالك الأول دون إعادة ذكر أي شيء، لذا يمكنك في البناء على السؤال الأول المذكور أعلاه والانتقال مباشرة إلى سؤال آخر مثل “ماذا عن الغداء؟”، ثم ستحصل على الأماكن التي تتناسب مع الأجواء التي كنت ستذهب إليها.

اقرأ أيضًا: جوجل تعلن عن قائمتها لجوائز أفضل التطبيقات على Google Play لعام 2023

وبطبيعة الحال، يمكنك حفظ جميع الأماكن التي تمت التوصية بها لك بهذه الطريقة، أو مشاركتها مع الأصدقاء، “السماء هي الحد الأقصى” كما يقولون فيما يتعلق بما يمكنك أن تطلبه، وهو ما يمكن أن يجعل هذه الميزة مفيدة للغاية بمجرد صقلها وتعميمها لجميع المستخدمين حول العالم.

 

  • ويمكنك شراء أي من أجهزة Google مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من Google Play، أو تحميله من App Store. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !