ماركات الموبايل

4 هواتف تتنافس على أفضل كاميرا.. فمن يفوز؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2207

 

شاهدنا في الأشهر الماضية إطلاق عدد كبير من الهواتف المميزة في عالم الهواتف الذكية تميز كل هاتف منها بالعديد من المواصفات الراقية ولا سيما فيما يتعلق بالكاميرا والتصوير حيث شاهدنا طفرة كبيرة سواء فيما يتعلق بدقة الكاميرا أو فتحة العدسة وأحيانًا حجم البكسل وحجم المستشعر أيضًا، وفي مقالتنا اليوم نستعرض 4 هواتف تتنافس على أفضل كاميرا من خلال مقارنة شاملة بين تلك الهواتف الأربعة.

 

 

الهاتف Galaxy Note 8

إذا شعرت أحيانًا بالحيرة بين هاتفين من صفوة الهواتف الذكية فمن المؤكد أن صديقك المقرب سينصحك باقتناء هاتف من إنتاج شركة سامسونج الكورية إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف يتميز بجودة التصوير.

وعلى الرغم من ظهور العديد من الهواتف المتميزة خلال عام 2017 فيما يتعلق بالتصوير والكاميرات المتميزة والتي تعدت دقتها 20 ميجابكسل إلا أن هواتف شركة سامسونج في مختلف فئاتها دائمًا ما تأتي في موضع ترحيب لدى المهتمين بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.

ويأتي الهاتف Note 8 الذي تم الكشف عنه بشكل رسمي في شهر أغسطس الماضي واحدًا من أبرز الهواتف من حيث الكاميرا حيث يضم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحتي عدسة f/1.7 و f/2.4.

وبالنسبة لحجم كل من المستشعر والبكسل فتأتي الكاميرا الأولى مع مستشعر بحجم 1/2.55″ في حين يبلغ حجم البكسل 1.4 ميكرومتر، أما حجم المستشعر في الكاميرا الثانية فيبلغ 1/3.6″  في حين يبلغ حجم البكسل 1.4 ميكرومتر  1.0.

وتدعم كاميرا الهاتف Note 8 خاصية الضبط التلقائي والتكبير البصري بالإضافة إلى التثبيت البصري للصورة OIS والتي تعد من أهم الخصائص مع فلاش LED مزدوج.

ومن الخصائص الرئيسية التي تدعمها كاميرا الهاتف خاصية العنونة الجغرافية وتصوير الفيديو بتقنية 4K وتسجيل الصورة بحجم 9 ميجابكسل بالإضافة إلى ضبط بؤرة العدسة باللمس وتحديد الوجه والابتسامة والتقاط الصور البانورامية وكذلك خاصية Auto HDR.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو فتدعم كاميرا الهاتف تصويرها بجودة 2160 عند سرعة 30 إطار في الثانية وجودة 1080 بكسل عند سرعة 60 إطار في الثانية وجودة 720 بكسل عند سرعة 240 إطار في الثانية.

ولم تنسى الشركة الكورية هواة ومحبي التقاط الصور الذاتية “سيلفي” حيث زودت هاتفها بكاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع خاصية الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وتأتي مع مستشعر بحجم 1/3.6″ أما حجم البكسل فيبلغ 1.22 ميكرومتر، ويمكن تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1440 بكسل عند سرعة 30 إطار في الثانية، مع إمكانية إجراء مكالمة فيديو ثنائية، وتدعم أيضًا خاصية Auto HDR.

وفي التقييم الذي أجراه موقع Phone Arena حصلت كاميرا الهاتف Galaxy Note 8 على درجة 7.7 من 10 وهو أعلى ترتيب بين كاميرات الهواتف الذكية التي دخلت المقارنة.

قارن بين : أسعار الهاتف Galaxy Note 8 في مصر

 

الهاتف iPhone 8 Plus

في شهر سبتمبر الماضي أبهرتنا شركة ابل الأمريكية خلال مؤتمرها السنوي بواحد من أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق وهو الهاتف iPhone 8 Plus ويتميز الهاتف الجديد من ابل بكاميرا خلفية مزدوجة تدعم التصوير بجودة عالية.

وتبلغ جودة الكاميرا الخلفية للهاتف 12 ميجابكسل بفتحتي عدسة  f/1.8 و f/2.8 مع خاصية التثبيت البصري، وتدعم الكاميرا الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة مع التكبير البصري وفلاش LED رباعي.

ومن الخصائص الرئيسية التي تدعمها كاميرا الهاتف خاصية العنونة الجغرافية وتصوير الفيديو بتقنية 4K وتسجيل الصورة بحجم 8 ميجابكسل بالإضافة إلى ضبط بؤرة العدسة باللمس وتحديد الوجه والابتسامة والتقاط الصور البانورامية وكذلك خاصية Auto HDR.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو فتدعم كاميرا الهاتف تصويرها بجودة 2160 عند سرعات 24 / 30 / 60 إطار في الثانية وجودة 1080 بكسل عند سرعات 30 / 60 / 120 / 240 إطار في الثانية.

ولم تنسى الشركة الكورية هواة ومحبي التقاط الصور الذاتية “سيلفي” حيث زودت هاتفها بكاميرا أمامية دقتها 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 مع خاصية الكشف التلقائي والتقاط الصور البانورامية وخاصية HDR، ويمكن تصوير مقاطع الفيديو بجودتي 1080 و 720 بكسل عند سرعتي 30 و 240 إطار في الثانية على الترتيب.

وفي التقييم الذي أجراه موقع Phone Arena حصلت كاميرا الهاتف Apple iPhone 8 Plus على درجة 7.6 من 10 وهو ثاني أعلى ترتيب بين كاميرات الهواتف الذكية التي دخلت المقارنة.

قارن بين : أسعار الهاتف iPhone 8 Plus في مصر

 

الهاتف HTC U11

ثالث الهواتف التي تأتي معنا اليوم في قائمتنا لأفضل كاميرا الهواتف الذكية هو الهاتف HTC U11 والذي تم الإعلان عنه في مايو من العام الجاري، والذي كان ومازال من بين أفضل هواتف شركة اتش تي سي التايوانية، والذي يأتي مع كاميرا خلفية تدعم التصوير بجودة عالية.

وتأتي الكاميرا الخلفية للهاتف HTC U11 بجودة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع خاصية التثبيت البصري للصورة OIS والكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة مع التكبير البصري وفلاش LED مزدوج.

ومن الخصائص الرئيسية التي تدعمها كاميرا الهاتف خاصية العنونة الجغرافية وضبط بؤرة العدسة باللمس وتحديد الوجه والتقاط الصور البانورامية وكذلك خاصية HDR.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو فتدعم كاميرا الهاتف تصويرها بجودة 2160 عند سرعة 30 إطار في الثانية وجودة 1080 بكسل عند سرعات 30 / 60 / 120 إطار في الثانية مع خاصية HDR وتسجيل الصوت “ستيريو”.

وبالنسبة لهواة التقاط الصور السيلفي فيأتي الهاتف بكاميرا أمامية دقتها 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، ويمكن تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل.

وفي التقييم الذي أجراه موقع Phone Arena حصلت كاميرا الهاتف HTC U11 على درجة 7.3 من 10.

قارن بين : أسعار الهاتف HTC U11 في مصر

 

الهاتف LG V30

عندما كشفت شركة ال جي الكورية عن هاتفها الجديد LG V30 أثار انتباهنا فتحة العدسة الخاصة بالهاتف والتي تعتبر أوسع فتحة عدسة وهى f/1.6 وهذا يعني أنها أكثر كاميرا هاتف ذكي تستقبل ضوء أي أنها تعتبر الأفضل في فترات الليل والمناطق ذات الإضاءة الخافتة.

ويأتي الهاتف LG V30 مع كاميرا خلفية مزدوجة مزودة بفلاش LED مزدوج الأولى بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6 مع خاصية التثبيت البصري للصورة OIS والكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة أما الثانية فتأتي بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9، ويبلغ حجم البكسل 1.0 ميكرومتر.

ومن الخصائص الرئيسية التي تدعمها كاميرا الهاتف خاصية العنونة الجغرافية وضبط بؤرة العدسة باللمس وتحديد الوجه والتقاط الصور البانورامية وكذلك خاصية HDR.

أما بالنسبة لمقاطع الفيديو فتدعم كاميرا الهاتف تصويرها بجودتي 2160 و 1080 بكسل عند سرعة 30 إطار في الثانية وجودة 720 بكسل عند سرعة 120 إطار في الثانية مع خاصية HDR وتسجيل الصوت “ستيريو”.

وبالنسبة لهواة التقاط الصور السيلفي فيأتي الهاتف بكاميرا أمامية دقتها 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، ويبلغ حجم المستشعر 1/5″ في حين يبلغ حجم البكسل 1.12 ميكرومتر.

وفي التقييم الذي أجراه موقع Phone Arena حصلت كاميرا الهاتف LG V30 على درجة 7.1 من 10.

قارن بين : أسعار الهاتف LG V30 في مصر

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !