ماركات الموبايل

إليكم أبرز الاختلافات بين هاتفي Google Pixel 8a وGoogle Pixel 7a

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 514

في عالم التكنولوجيا المتقدم، يظل البحث عن الهاتف المثالي تحديًا. اليوم، سنلقي نظرة على هاتفي Google Pixel 8a وGoogle Pixel 7a من Google، ونستعرض أبرز الاختلافات بينهما. سواء كنت تبحث عن تحسينات في الأداء، أو الكاميرا، أو البطارية، فإن مقارنتنا ستوفر لك الإجابات التي تحتاجها. انضم إلينا واكتشف أي الهواتف يناسب احتياجاتك وتوقعاتك.

نبدأ أولاً بذكر مواصفات Google Pixel 8a:

التصميم.

  • من ناحية الشكل والتصميم، فيأتي الهاتف بتصميم شبابي وعصري ملفت للنظر ومشابه لهاتف Google Pixel 8 بألوان متعددة مثل الأسود، والأبيض، والأخضر، والأزرق. كما يأتي الهاتف بوزن 188 جرام تقريباً مع سمك 8.9 ملي مما يجعل حمل الهاتف بيد واحدة مريح نسبياً، وعن المنافذ المدعومة فيأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع Type-C ولا يدعم منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي وبالطبع يأتي Google Pixel 8A بالطبع يأتي الهاتف بسماعات خارجية من نوع ستيريو. كما يأتي الهاتف بمعيارية مقاومة للمياه والأتربة IP67 أي يقاوم المياه في عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

الشاشة.

  • يأتي هاتف Google Pixel 8A بشاشة OLED بحجم 6.1 بوصة وبدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 430 بيكسل لكل إنش، كما تأتي الشاشة مدعمة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3، وتأتي مع دعم معدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز ودعم لخاصية HDR، وتدعم خاصية Always On Display.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Google Pixel 8A بمعالج من إنتاج جوجل وهو Google Tensor G3 ثماني النواة مع معيارية 4 نانومتر، ويأتي بأداء مدعم بوحدات ذكاء اصطناعي وMachine Learning، مما يجعل الهاتف قادراً على تعلم وتحسين الأداء بمرور الوقت. ويأتي الهاتف برامات بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت. كما أن الهاتف يأتي داعماً لخدمات اتصال الجيل الخامس 5G، وبالتأكيد هاتف Google Pixel 8A يأتي بنظام أندرويد 14 خام دون أي وجهات تشغيل مما يجعله أفضل وأسلس.
  • كما دعمته جوجل بمزايا الذكاء الإصطناعي والذي أصبح شيء مبهر من كل الشركات التي تقدمه ويضيف تجربة فريدة من نوعها لإستخدام الجهاز.

الكاميرا الخلفية.

  • يأتي هاتف Pixel 8A بكاميرا خلفية مُزدوجة، الأساسية 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير الواسع Ultra-Wide بزاوية 120 درجة.

الكاميرا السيلفي.

  • تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2.

البطارية.

  • يأتي هاتف Google Pixel 8A ببطارية بسعة 4492 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع.

المستشعرات.

  • يدعم هاتف Pixel 8A مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع أمامي بصري مدمج أسفل الشاشة، بالإضافة إلى مستشعرات التقارب الدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر.

  • يبدأ سعر هاتف Google Pixel 8A في الخارج بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي، ولكن عند إطلاق الهاتف في السوق المصري يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم مواصفات هاتف Google Pixel 7A:

التصميم.

 

  • يأتي هاتف Google Pixel 7A بتصميم عصري مشابه أيضاً لهواتف Pixel 8A، ويأتي بألوان متعددة مثل الفحم، والثلج، والبحر، والمرجان. يأتي الهاتف بوزن 193.5 جرام تقريباً مع سمك 9 ملي مما يجعل حمل الهاتف بيد واحدة مريح نسبياً. وعن المنافذ المدعومة فيأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع Type-C ولا يدعم منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي. يأتي الهاتف بمعيارية مقاومة للمياه والأتربة IP67 أي يقاوم المياه في عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

الشاشة.

  • يأتي هاتف Google Pixel 7A بشاشة OLED بحجم 6.1 بوصة وبدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 429 بيكسل لكل إنش، كما تأتي الشاشة مدعمة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3، وتأتي مع دعم معدل تحديث فريمات بتردد 90 هيرتز ودعم لخاصية HDR، وتدعم خاصية Always On Display.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Google Pixel 7A بمعالج من إنتاج جوجل وهو Google Tensor G2 ثماني النواة مع معيارية 5 نانومتر، ويأتي بأداء مدعم بوحدات ذكاء اصطناعي وMachine Learning، مما يجعل الهاتف قادراً على تعلم وتحسين الأداء بمرور الوقت. ويأتي الهاتف برامات بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت. كما أن الهاتف يأتي داعماً لخدمات اتصال الجيل الخامس 5G، وبالتأكيد هاتف Google Pixel 7A يأتي بنظام أندرويد 13 خام دون أي وجهات تشغيل مما يجعله أفضل وأسلس.

الكاميرا الخلفية.

  • يأتي هاتف Pixel 7A بكاميرا خلفية مُزدوجة، الأساسية 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير الواسع Ultra-Wide بزاوية 120 درجة.

الكاميرا السيلفي.

  • تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2.

البطارية.

  • يأتي هاتف Google Pixel 7A ببطارية بسعة 4385 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع بقوة 20 واط.

المستشعرات.

  • يدعم هاتف Pixel 7A مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع أمامي بصري مدمج أسفل الشاشة، بالإضافة إلى مستشعرات التقارب الدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر.

  • يبدأ سعر هاتف Google Pixel 7A في الخارج بسعر يبدأ من 209 دولار أمريكي، ولكن عند إطلاق الهاتف في السوق المصري يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ثم بعد ذلك إليكم أهم الفروقات بين كلا الجهازين:

  • المعالج: يحتوي Google Pixel 8a على معالج Google Tensor G3 (4 نانومتر)، بينما يحتوي Google Pixel 7a على معالج Google Tensor G2 (5 نانومتر). الهاتف الأكثر قوة في هذا الجانب هو Google Pixel 8a.
  • الذاكرة الداخلية: يحتوي Google Pixel 8a على 256GB 8GB RAM، بينما يحتوي Google Pixel 7a على 128GB 8GB RAM. الهاتف الأكثر سعة تخزينية هو Google Pixel 8a.
  • البطارية: يحتوي Google Pixel 8a على بطارية بسعة 4492 مللي أمبير في الساعة، بينما يحتوي Google Pixel 7a على بطارية بسعة 4385 مللي أمبير في الساعة. الهاتف ذو البطارية الأكبر هو Google Pixel 8a.
  • نظام التشغيل: يعمل Google Pixel 8a بنظام Android 14، بينما يعمل Google Pixel 7a بنظام Android 13، ولكنه قابل للترقية إلى Android 14. الهاتف ذو النظام الأحدث هو Google Pixel 8a.
  • الكاميرا: كلا الهاتفين يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجا بيكسل. لذا، لا يوجد فرق في هذا الجانب.
  • الشاشة: كلا الهاتفين يحتوي على شاشة OLED بحجم 6.1 بوصة ومعدل تحديث 90 هرتز. لذا، لا يوجد فرق في هذا الجانب أيضًا.

في الختام، يتميز هاتف Google Pixel 8a بتحسينات ملحوظة على الهاتف السابق Google Pixel 7a. بينما يحافظ كلا الهاتفين على الجودة والأداء الذي تعودنا عليه من Google، فإن الابتكارات في الكاميرا، الأداء، والبطارية تجعل من Pixel 8a خيارًا مغريًا للغاية للمستخدمين. ومع ذلك، يجب على المستخدمين النظر في احتياجاتهم الفردية قبل اتخاذ قرار الشراء. في النهاية، يتعلق الأمر بالعثور على الهاتف الذي يناسبك أفضل.

يمكنك شراء أي من هواتف Google مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !