ماركات الموبايل

مميزات وعيوب الهاتف Alcatel idol 5s

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 275

تعتبر شركة ألكاتيل واحدة من أشهر وأقدم الشركات العاملة في المجال التكنولوجي في العالم. وتقوم ألكاتيل بإنتاج العديد من الهواتف الذكية ذات التصميمات العالية والقادرة على أداء الكثير من المهام المطلوبة منها والتي يبحث عنها المستخدمين بشكل عام.

ومؤخرا تحاول ألكاتيل أن تزيد من حصتها السوقية في المنطقة العربية، لذلك بدأت في البحث عن الأمور التي يطلبها مستخدمي الهواتف الذكية في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط حتى تستطيع أن تقدمها لهم. لذلك نستعرض معكم اليوم هاتف  Alcatel idol 5s مع استعراض لمميزاته وعيوبه وتجربة استخدامه.

مواصفات هاتف Alcatel idol 5s

Alcatel Idol 5s

يدعم الهاتف شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع من شبكات المحمول،

تقدم ألكاتيل هاتفها الجديد بأبعاد أبعاد الهاتف: 148.6 * 72 * 7.5 مم. وبوزن 147 جرام مع شريحتين أتصال من نوع Nano Sim.

شاشة الهاتف كابستيف من نوعية IPS LCD وتأتي مع دعم اللمس المتعدد وحجم الشاشة 5.2 بوصة وهي تمثل حوالي 70% من مساحة الهاتف الأمامية. وجودة الشاشة 1080 * 1920 بكسل بكثافة بكسلات 424 بكسل. كما أن الشاشة تتوفر بحماية زجاج Asahi Dragontrail ،  وحماية طلاء oleophobic

معالج الهاتف من طراز ثماني النواة من نوعية Mediatek MT6757 Helio P20 مع معالج رسومي من فئة Mali-T880 MP2.

ذاكرة الجهاز الداخلية 32 جيجا بايت قابلة للتوسع حتى 256 جيجا بايت مع رامات 3 جيجا بايت.

Alcatel Idol 5s

كاميرا الهاتف الخلفية تأتي بدقة 12 ميجابايت، وبفتحة عدسة f/2.0. وقادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابايت، وبفتحة عدسة f/2.0.

يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا مع الأصدار الرابع من البلوتوث بالاضافة لدعم استقبال موجات الراديو و GPS ويتصل بالأنترنت من خلال شبكات الواي فاي.

يدعم الهاتف التنبيه من خلال نغمات Mp3 و WAV بالاضافة للتنبيه بالأهتزاز مع وجود سماعات ستريو و مدخل 3.5 مم بالأضافة لأن ميكروفون الهاتف مزود بخاصية منع الأزعاج.

كما يأتي الهاتف بمستشعرات العنونة الجغرافية ، التركيز باللمس ، التعرف علي الوجة ، البانوراما ، HDR الخاصة بالكاميرا، أما المعالج فيأتي بمستشعرات  البصمة ، التسارع ، التقارب ، البوصلة ، الدوران

وأخيرا يأتي الهاتف باللون الرمادي الداكن مع بطارية ليثيوم أيون 2850 مللي أمبير غير قابلة للازالة

 

مميزات هاتف Alcatel idol 5s

Alcatel Idol 5s

  • تصميم جذاب وعصري وحديث
  • وزن الهاتف يعتبر خفيف ومناسب لكافة المستخدمين
  • استقبال موجات الراديو
  • دعم الهاتف لتشغيل شريحتين أتصال
  • الحماية الأضافية التي تتمتع بها الشاشة
  • خاصية منع الأزعاج في الميكروفون الخاص بالهاتف
  • اصدار نظام التشغيل في الهاتف حديث وسريع
  • معالج ثماني النواة يعتبر من المعالجات القوية والمميزة خاصة مع المعالج الرسومي الإضافي
  • دقة تصوير كاميرا الهاتف الخلفية والأمامية جيدة وتقدم مستويات جيدة من الصور سواء الصور العادية أو السيلفي

عيوب هاتف Alcatel idol 5s

  • الهاتف لا يتمتع بتشكيلة واسعة في الألوان ما يضيق الأختيار أمام المستخدمين
  • البطارية غير قابلة للإزالة
  • بطارية الهاتف لا تدوم لوقت طويل
  • سعر الهاتف يعتبر غالي مقارنة بالفئة السعرية التي يتنافس فيها

تجربة استخدام هاتف Alcatel idol 5s

يعتبر الهاتف من الهواتف القوية والمتميزة في السوق، والتي استطاعت ألكاتيل من خلالها تثبيت اقدامها في السوق العربي والعالمي، من خلال حرصها على معالجة معظم المشكلات وتقديم معظم الإمكانيات التي يبحث عنها مستخدمي الهواتف الذكية اليوم.

لكن المشكلة الاساسية التي وقع فيها القائمين على إطلاق Alcatel idol 5s وتقديمه للأسواق، هو عدم اهتمامهم بإمداد الهاتف ببطارية قوية قادرة على الصمود أمام معدلات التشغيل العالية التي يقدمها الهاتف، بالأضافة لأمكانياتة العالية التي تستهلك بالضرورة مساحة أكبر من البطارية.

أيضا يعيب الهاتف عدم توفره بمساحة واسعة من الألوان ما يجعل المستخدمين أمام اختيار واحد فقط طوال الوقت. لكن يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال استعمال اكسسوارات الهاتف التي قد تضفي عليه بعض الخصوصية في الشكل والألوان.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !