ماركات الموبايل

Motorola قد تطرح أول هواتفها ذو الكاميرا الخلفية رباعية العدسات قريبًا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 102

تعتبر شركة موتورولا واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية. وتعتبر الشركة واحدة من أوائل الشركات الكبرى التي أقتحمت هذا العالم لتقدم واحد من أوائل التصميمات التي شهدها العالم للهواتف المحمولة. لكن السؤال الأهم هو: لماذا لم تنجح موتورولا في اقتحام عالم الهواتف الذكية بنفس القوة التي اقتحمت بها عالم الهواتف المحمولة التقليدية؟

Motorola emblem Wallpaper

لعل اقدام موتورولا مؤخرا على تقديم هاتف ذكي مع ٤ كاميرات خلفية دفعة واحدة يجيب على هذا السؤال: إنه الشغف بتقديم الجديد. الشغف بمسابقة الزمن من أجل تقديم منتجات لم تتخيل الشركات بعد أنها قابلة للتحقيق على أرض الواقع. وهذا ما برعت فيه موتورولا في الماضي واستطاعت تسيد السوق لفترة طويلة قبل أن تنتزع الشركات الكورية والأمريكية – أبل وسامسونج – العرش من تحتها

لكن من الواضح أن هذا أصبح من الماضي مع معرفتنا عزم موتورولا على تقديم أول هواتفها الذي ياتي مع كاميرا خلفية رباعية العدسات قريبا. لا تتوفر الكثير من التسريبات حول هذا الهاتف لكن من المتوقع أن ياتي الهاتف مع شاشة بحجم ٦.٢ أنش ومستشعر بصمة مدمج في الشاشة ما يعتبر نقلة حديثة في تصميم موتورولا لهواتفها الذكية.

ومن الواضح أن موتورولا اهتمت في هاتفها الجديد بالصوتيات حيث ياتي الهاتف مع زر تحكم في الصوت في جانب الهاتف لتسهيل عملية تشغيل أو أيقاف الموسيقى مع مكبر صوت في منطقة أعلى الهاتف. ومن المتوقع أن يقدم الهاتف أداء متميز على صعيد الصوت ودقة الصوت ومستوى النقاء الذي يخرج به.

من المتوقع أن ياتي الهاتف بتصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية من الهاتف. بينما تم توفير المساحة الخلفية لتحتلها الكاميرات الأربعة لتحتل بصمة الأصابع الجانب الأمامي من الهاتف مدمجة في الشاشة. ويذكرنا التصميم بهاتف Motorola One Vision الذي يعتبر من أحدث هواتف موتورولا طرحا في الاسواق

تسريبات

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Motorola الجديد Motorola One Vision

لكن من المهم أن نوضح أن كافة التفاصيل الخاصة بالهاتف لا تزال تدور في فلك التسريبات. حيث لا يمكن تأكيد أو نفي أي من التفاصيل الخاصة بالهاتف قبل الوصول الى عرض نهائي ورسمي للهاتف سواء من خلال مؤتمر تقني تعقده موتورولا أو حتى من خلال الدفع بالهاتف لمنافذ البيع على الفور.

لكن من المتوقع أن تقوم موتورولا بعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن الهاتف قريبا. لم لا وقد قررت الشركة الكبرى التخلي عن مبدأها السابق بعدم الدخول في منافسة مع كبرى شركات صناعة الهواتف المحمولة حول العالم والاكتفاء بالتربح من خلال بيع وتسويق الهواتف الذكية العادية أو متوسطة المواصفات أو بيع القطع الفنية التي تعمل الهواتف الذكية من خلالها. لكن من الواضح أن زمن المنافسة الصامته قد ولى وأن موتورولا قد قررت العودة بقوة من جديد للأسواق. وكان أخر هواتفها طرحا في الأسواق هو الهاتف Motorola Moto Z4

Motorola Moto Z4

ولعل السؤال الأهم الذي نختم به تقريرنا: هل تستطيع موتورولا تعويض سنوات من التأخر والتراخي عن مواكبة كل حديث في عالم الهواتف الذكية؟ وما هو السعر الذي سيأتي به الهاتف الجديد؟ وهل سيكون متناسبا مع المواصفات المميزة التي نتوقع أن ياتي بها الهاتف أم أن التسعير سيكون منطقة التعثر التي ستسقط فيها الشركة القديمة صاحبة الخبرة الطويلة بالأسواق؟

هذا ما تجيب عليه الأيام القليلة القادمة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !