ماركات الموبايل

Panasonic تعلن عن إصدار هواتف Eluga Z1 و Eluga Z1 Pro

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1413

أعلنت شركة Panasonic العالمية والمتخصصة في إنتاج وتسويق وبيع الهواتف الذكية حول العالم عن طرحها لهاتفين ذكيين جديدين ينضمان لعالمها التقني الذي تحاول من خلاله المنافسة في سوق الهواتف الذكية حول العالم. وتأتي الهواتف الجديدة والتي حملت أسماء Eluga Z1 و Eluga Z1 Pro مجموعة من الخصائص الجديدة والذكية والتي ينتظرها قطاع كبير من المستخدمين. مثل فتح الهاتف ببصمة الوجه بالإضافة للقدرة على فتح الهاتف باستخدام بصمة الاصابع. بالإضافة للبطارية الكبيرة التي تأتي بها الهواتف الجديدة التي تحاول Panasonic من خلالها التأكيد على قدرتها على المنافسة في سوق الهواتف الذكية حول العالم.

مواصفات الهواتف الجديدة

وتأتي الهواتف الذكية الجديدة مع شاشات HD+ بقياس 6.19 أنش مع Notch في المنطقة العلوية من الهاتف. أيضا تأتي الشاشة الخاصة بالهواتف الذكية الجديدة مع حماية على الشاشة من نوع Dragon Trail Pro. لكن ماذا عن الكاميرات التي ستتوفر مع هذه الهواتف؟

تأتي الكاميرا الخلفية (الأساسية) في الهواتف الجديدة مزدوجة 13 + 2 ميجا بيكسل بينما تأتي كاميرا السيلفي ( الأمامية ) الخاصة بالهواتف بدقة 8 ميجا بيكسل. وتأتي الكاميرات مع فلاش ليد. لكن لعل السؤال الأهم الذي يدور في ذهن قطاع كبير من المستخدمين. ما هي الفوارق اذن بين الهاتفين الجديدين؟

الفارق يأتي في الذاكرة. حيث يتوفر الإصدار الأساسي من الهاتف مع 32 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية. بالإضافة لـ 3 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية (الرامات) بينما تأتي نسخة الـ Pro بتحسين على مستوى الذاكرة حيث يأتي الهاتف مع 64 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية بالإضافة الى 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية (الرامات). أما كلا الطرازين فيأتي مع إمكانية زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة الى 128 جيجا بايت لمحبي تخزين الملفات ذات الاحجام الكبيرة ومحبي مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الهاتف الذكي. لكن ماذا عن البطارية؟

بطارية الهاتف تصل الى 4000 ملي امبير والتي تستطيع العمل لوقت طويل دون الحاجة لاعادة الشحن. كما أن شحن الهاتف يتم من خلال مدخل Micro USB يقع في المنطقة السفلية من الهاتف. أما نظام التشغيل الذي يأتي مع الهواتف الجديدة فهو أندرويد 8.1 ONE النظام الأحدث والأكثر قوة من جوجل أندرويد

تطبيقات مسبقة التنزيل

يأتي الهاتف ايضا مع تطبيق Arbo Hub وهو تطبيق مسبق التنزيل على الهاتف يساعد المستخدمين على حجز سيارات التاكسي والمقارنة بين اسعار السلع والخدمات. كما يوفر خدمات دفع الفواتير ومتابعة أحدث الأخبار ومجريات الأحداث وحالة الطقس وغيرها من الأمور الهامة لكافة مستخدمي الهواتف الذكية.

ولعل السؤال الذي يطرح نفسه هنا. هل ستكون هذه التطبيقات مسبقة التنزيل حافزا كافيا للمستخدمين من أجل الأقبال على شراء الهاتف؟ وهل تكفي هذه التطبيقات لتحل محل التطبيقات التقليدية التي يستخدمها باقي المستخدمين على هواتفهم؟

وأخيرا فالهاتف يأتي مع ابعاد 157.2×76.3×8.1 مم ووزن 169 جرام ومن المتوقع توافر الهواتف في الأسواق في نهاية أكتوبر الجاري

أما عن الأسعار فمن المتوقع أن يأتي الهاتف بنسخته العادية بحوالي 172 يورو. أما نسخة PRO فمن المتوقع أن تتوافر في الاسواق بحوالي 208 يورو

ملاحظات

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !