ماركات الموبايل

البث المباشر لتلفزيون يوتيوب متاح الآن على تلفزيون أندرويد و Xbox

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1375

في وقت سابق من هذا العام، قامت شركة جوجل بطرح تلفزيون يوتيوب، ومنذ أن تم طرحه ويتم تحديثه بشكل مستمر، ومن هذه التحديثات إن خدمات البث المباشر لتلفزيون يوتيوب أصبحت تمتد إلى عدة شبكات مثل ESPN و  AMC و BBC أمريكا، وذلك بالأخص مع Red youtube  الذي يأتي مع إشتراك شهري  يصل إلى 35 دولار أمريكي أي ما يعادل 616 جنيه مصري و 128 درهم إماراتي و 131 ريال سعودي.

أنه عرض مغري بالتأكيد لكن كانت المشكلة أن يوتيوب يفتقر إلى شيء واحد موجود لدى منافسيه مثل playstation Vue و Hulu هو أن كل منهم لديه تطبيق خاص.

ولحسن الحظ فإن هذه الميزة لم تعد غائبة عن يوتيوب وذلك عندما أعلن فريق عمل يوتيوب أن تليفزيون يوتيوب سوف يكون متاحًا على العديد من المنافذ مثل تلفزيون أندرويد و أجهزة التلفزيون الذكية، و Xbox، وتلفزيون ابل. و في الوقت الحالي فإن الطريقة الوحيدة التي تجعلك تشاهد يوتيوب على التلفزيون من خلال جهاز Chromecast وهو أحد أجهزة شركة أمازون، ولكن ذلك سوف يتغير مع التحديث الأخير ولن تكون هذه هي الطريقة الوحيدة، وهذا وفقًا موقع يوتيوب فقد تم الإفراج عن التحديث الأخير حيث أصبح تليفزيون يوتيوب موجود الآن على تلفزيون أندرويد و Xbox One منذ الثاني من نوفمبر، أما في أجهزة التلفزيون الذكية من سامسونج و سوني و ابل فسوف يتم الإفراج عن التطبيق خلال الأسابيع القادمة، ولم يتم التطرق إلى تلفزيونات Roku و  Fire ولكن لن تكون هناك مفاجأة إذا تم إدراج تليفزيون يوتيوب عليهم أيضًا.

وفي خلال السنوات القليلة الماضية كانت هناك حِدّة في المنافسة بين شركة أمازون وشركة جوجل وهذا ظهر في بعض الخطوات التي اتخذتها الشركة، حيث قامت شركة أمازون بإزالة أجهزة Chromecast من السوق وهذه هي الأجهزة الوحيدة التي يعمل عليها تليفزيون يوتيوب، وكان رد الفعل من شركة جوجل أنها قامت بسحب يوتيوب من أجهزة Echo Show وهو معروف أنه أحد إصدارات شركة أمازون، فبالتالي يمكننا أن نعد خطوة جوجل هي محاولة لصدّ الهجوم من أمازون. كما أنه من الغريب أن نرى تليفزيون يوتيوب يظهر على جهاز بلاي ستيشن، بينما تقوم شركة سوني بإصدار playstation Vue والدفع به، كل هذا يعتمد على الذي يقدم خدمات أعلى، وكل شيء هنا يعتمد على روح المنافسة.

والتعرف على التطبيق الجديد سهل وبسيط، حيث أنك إذا كنت من مستخدمي تليفزيون يوتيوب فتبدو لك التطبيقات الجديدة مألوفة جدًا مع بعض الاستثناءات فقط، وهذه الاستثناءات تتمثل في  أن الخلفية سوداء مظلمة بدلًا من الإضاءة، كما أن هناك قائمة جديدة تساعد في التعرف على عروض البث المباشر، كما أن تليفزيون يوتيوب يجعل قوائمه واضحة إلى حد ما وذلك لكي يبقى المستخدم على اطلاع دائم بكل جديد يطرأ على العرض الخاص بك، كما يمكنك تصفح باقي القوائم، كما سيكون من السهل الوصول للنقطة التي توقفت عندها في عرضك من على جهاز آخر.

ويجب الإشارة إلى أن تليفزيون يوتيوب له قائمة مستقلة خاصة به ولم يتم دمجه مع تطبيق يوتيوب، لذا يجب الذهاب إلى متجر جوجل بلاي أو Xbox store والبحث عنه. والمثير للاهتمام أنه عندما تم البحث عن كلمة “يوتيوب” على تليفزيون سوني مع تلفزيون أندرويد، وظهر تليفزيون يوتيوب في قائمة البحث رقم 58 من نتائج البحث.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !