ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الهواتف الذكية في الأسبوع الثالث من يوليو.. أندرويد وآيفون

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1655

يشهد عالم تطبيقات الهواتف الذكية كل أسبوع العشرات من التطبيقات المميزة حيث يسعى العديد من المطورين إلى الإستثمار في هذا السوق الذي يحقق عائدات مادية كبيرة للغاية.

وبفضل التطور المذهل في التطبيقات والألعاب الذكية خلال الفترة الماضية، أصبحنا نرى العديد من التطبيقات ذات الأفكار الجديدة والتي ينتظهرها مستقبل كبير فيكفي أن نذكر بأن عدد التطبيقات على متجر جوجل بلاي فقط الخاص بهواتف أندرويد يوجد به أكثر من 2 مليار تطبيق وهو رقم لم يكن يتخيله عقل من قبل، ففي الفترة الماضية أصبحنا نستخدم العديد من التطبيقات الخاصة باللغات والترجمة بالإضافة إلى التطبيقات العلمية والرياضية والإخبارية والموسيقية والطبية أيضًا.

وخلال الأسبوع الجاري والذي يشرف على نهايته نقدم لكم أبرز التطبيقات الجديد والتي تم إطلاقها أو تطوريها خلال هذا الأسبوع ولعل أبرزها تطبيق seeing al والذي يعتبر طفرة جديدة في عالم تطبيقات الهواتف الذكية بفضل فكرته الجديدة والذي يستهدف مساعدة المكفوفين بالإضافة إلى غيره من التطبيقات.

 

أولًا : هواتف آيفون

تطبيق Seeing Al

شهد الأسبوع الجاري واحد من أفضل التطبيقات وأهمها من حيث الفائدة وهو تطبيق Seeing Al والذي يهدف إلى مساعدة المكفوفين.

وقامت شركة مايكروسوفت الأمريكية بإصدار هذا التطبيق الذي يعتمد على الذكاء الإصطناعي لمساعدة الأشخاص المكفوفين على متابعة ما يدور حولهم.

وتقوم الفكرة الرئيسية للتطبيق على إستغلال هذا الذكاء الإصطناعي على مساعدة هؤلاء الأشخاص وتخفيف المعاناة التي يعيشونها وتسهيل القراءة والتعامل مع الآخرين.

كل على المستخدم هو حفظ عملية فتح الكاميرا الخلفية من خلال الضغط على الذر الجانب – أو على حسب موقعه في الهاتف – وتوجيهها نحو الذي الذي يريد التعرف عليه فإذا كان شخص يمكن للتطبيق أن يخبره ما إذا كان هذا الشخص سعيد أم حزين أم غاضب أو إذا كان مبتسمًأ أم لا بالإضافة إلى ردود الأفعال لمساعد الكفيف على التواصل مع الشخص الآخر، وبالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق الجديد يساعد المستخدم على تخمين أعمار الشخص الآخر.

ويمكن للمستخدم استخدام هذا التطبيق المتميز في المحال التجارية مثل السوبر ماركت على سبيل المثال لمعرفة المنتجات من خلال فحص علامة «باركود»  حيث أن التطبيق الذي أطلقته شركة مايكروسوفت قادر على قراءة النصوص الوثائق والفواتير والكتب والصحف والأوراق النقدية والعملات.

ولأن التطبيق يستهدف المكفوفين فمن المؤكد أنه يملك واجهة سهلة للغاية فكل ما على المستخدم هو فتح الكاميرا الخلفية وتوجيهها إلى الأشياء.

ويمكن تحميل تطبيق Seeing Al بكل سهولة من خلال متجر آب ستور الخاص بهواتف آيفون وأجهزة آيباد بالمجان ودون دفع أي مقابل.

 

تطبيق Seeing Al

 

تطبيق  Hypno Cam

من أكثر التطبيقات المميزة على متجر آب ستور لهذا الأسبوع هو تطبيق Hypno Cam الذي يستهدف هواة خاصية القصص أو stories الموجودة على تطبيقات ومواقع التواصل الإجتماعي.

ويهتم التطبيق بشكل كبير بمستخدمة هذه الخاصية التي انتشرت بشكل كبير على تطبيقات إنستجرام وسنابشات بالتحديد، حيث يقوم التطبيق بوضع المؤثرات التي ترغب في إضافتها إلى مقاطع الفيديو وحفظها وهو يقدم مؤثرات متميزة وكذلك مقاطع موسيقية.

ويملك التطبيق واجهة سهلة الإستخدام على عكس العديد من التطبيقات الموجودة على متجر آب ستور وهو الأمر الذي يمثل أحيانًا بعض الصعوبات لمستخدمي هذه الفئة من الهواتف الذكية.

ويمكن تحميل تطبيق Hypno Cam بكل سهولة من خلال متجر آب ستور الخاص بهواتف آيفون وأجهزة آيباد بالمجان ودون دفع أي مقابل.

 

تطبيق  Hypno Cam

 

تطبيق Blink

تطبيق Blink هو تطبيق متميز وجديد في عالم تعديل وتحرير مقاطع الفيديو ، وهو عبارة عن محرر فيديو مع خيارات الصوت وإضافة الموسيقى من الهاتف الخاصة بك.

ويتيح التطبيق إمكانية التحكم في والتباين والعرض وإضافة صور داخل المقطع كما يمكنك إضافة تأثيرات بصرية أثناء تسجيل الفيديو او تعديله.

ويمكن تحميل تطبيق Blink بكل سهولة من خلال متجر آب ستور الخاص بهواتف آيفون وأجهزة آيباد بسعر رخيص وهو 3.99 دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك دون دفع أي رسوم شهرية.

وتطبيق Blink هو تطبيق خاص بالأجهزة التي تعمل بنظام iOS فقط ويمك مجموعة من الأدوات المميزة والجديد لتعديل مقاطع الفيديو.

 

تطبيق Blink

 

تطبيق Text Art

بات العديد من المهوسين بإلتقاط الصور وخاصة السيلفي يبحثون عن كل ما هو جديد وهو الأمر الذي جعل العديد من المطورين يطلقون تطبيقات متميزة لكتابة تعليق على الصورة بشكل متميز وأبرز هذه التطبيقات واحدثها هو تطبيق Text Art.

وتطبيق Text Art هو تطبيق يقوم بكتابة النصوص بشكل فني متميز حيث يعتبر وسيلة متميزة لإنشاء نصوص بشكل فني متميز على الصور بشكل سهل وسريع.

ويمكنك استخدام هذا التطبيق من خلال تعيين صورة ما وكتابة النص أو الجملة التي ترغب في كتابتها بشكل فني متميز والإختيار من بين الخطوط المتاجة وما أكثرها في هذا التطبيق.

ويمكن تحميل تطبيق Text Art من خلال متجر آب ستور مقابل 4.99 دولار أمريكي فقط أو ما يعادل ذلك.

 

تطبيق Text Art

 

ثانيًا : هواتف أندرويد

تطبيق  DU GIF Maker

مع ظهور الصور المتحركة GIF في السنوات القليلة الماضية ظهرت معها العديد من المواقع المتخصصة في إنشاء الصور المتحركة إلا أن العديد من المستخدمين لا يزالوا يواجهون بعض الصعوبات في إنشاء مثل هذه المواقع وهو الأمر الذي قد ينتهي مع ظهور تطبيقات مميزة متخصصة في إنشاء مثل تلك الصور ولعل أبرزها وأحدثها هو تطبيق DU GIF Maker  وهو التطبيق الذي تم طرحه هذا الأسبوع.

ويعد تطبيق DU GIF Maker من التطبيقات السهلة للغاية لهواة إنشاء مثل هذا النوع من الصور إن لم يكن الأفضل ولعل أكثر ما يميزه هو سهولة استخدامه على عكس المواقع والتطبيقات الأخرى حيث يضم التطبيق واجهة مغايرة تمامًا، فبات بإمكانك إنشاء صورة متحركة أو GIF  من مقطع فيديو لك أو من خلال صور موجودة بالفعل على هاتفك.

ويتميز التطبيق على عكس معظم التطبيقات الاخرى بإمكانية إنشاء صور GIF للصور الرمزية وردود الأفعال وكذلك المقاطع الفكاهية، كما يملك التطبيق ميزة جديدة أخرى وهى إمكانية مشاركة الصورة مع الأصدقاء على كافة برامج وتطبيقات المراسلة الفورية وليس المواقع الرئيسية فقط.

ويمكن تحميل تطبيق DU GIF Maker من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد بشكل مجاني ودون دفع أي رسوم شهرية كما يدعم التطبيق معظم إصدارات الاندرويد ابتداءا من الإصدار الرابع جيلي بين 4.3.

 

تطبيق  DU GIF Maker

 

تطبيق Emojily

استطاعت الرموز التعبير أو الـ Emoji أن تكتسب شعبية كبيرة من قبل مستخدمي برامج ومواقع المراسلة الفورية في الفترة الاخيرة مع تطوريها بشكل كبير حيث تكاد لا تخلو أي محادثة من هذه الرموز بالحزن أو الفرح أو البكار وغيرها من التعبيرات الرئيسية.

ويتيح تطبيق Emojily الجديد بإنشاء الرموز التعبيرية الخاصة بك بشكل مبتكر للغاية وإمكانية تحريرها وذلك باستخدام مجموعة كبيرة من الأدوات المتطورة.

ويمكن تحميل تطبيق Emojily بالمجان بالكامل من خلال متجر جوجل بلاي ودون دفع أي مقابل.

 

تطبيق Emojily

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !